تدعم إدارة مهرجان العلمين، مجموعة من الشباب من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية بعرض مسرحيتهم «الشهرة»، والذي تُعرض لأول مرة، يوم 1 أغسطس، وتستمر 3 ليال، ضمن فعاليات الأسبوع الرابع بمهرجان العلمين، بدورته الثانية، المُقامة من الفترة 11 يوليو حتى 30 أغسطس.

تفاصيل مسرحية الشهرة

وتدور أحداث مسرحية الشهرة، حول مجموعة من الشباب الموهوبين الذين قرروا التقديم في مسابقة بعد مشاهدتهم لإعلان جديد، بسبب تحقيق حلم النجومية، وتبدأ خطوات تقديمهم من خلال اختبارات القبول وتتم الفلترة واختيار المميز منهم.

مهرجان العلمين 2024

ينتقل المتسابقون إلى مرحلة متقدمة أكثر من خلال تعارفهم مع هيئة تدريس الفنون، ولكن تلك الهيئة لديها أسلوبها الصارم في المعاملة، مما يؤدي إلى استسلام البعض وخروجهم من المنافسة، ويصمد فقط كل من يسعى إلى حلمه ويصر على تحقيقه.

والهدف الأساسي من العرض المسرحي، هو التمسك بالحلم، والتمييز بين الخير والشر، وإبراز الصعوبات التي يتعرض لها الفنان من أجل الوصول إلى الشهرة.

فعاليات الأسبوع الرابع من مهرجان العلمين 2024

يشهد الأسبوع الرابع من مهرجان العلمين 2024، العديد من الفعاليات والحفلات بجانب عرض مسرحية «الشهرة»، حيث يستعد الفنان رامي جمال، لإحياء حفلا غنائيا ضخما يوم 2 أغسطس، بمشاركة الموسيقار عمر خيرت، على مسرح آرينا ضمن فعاليات الدورة الثانية من المهرجان.

رامي جمال

ويحيي الفنان هاني شاكر، حفلا غنائيا، على مسرح ارينا العلمين يوم 1 أغسطس، ضمن فعاليات الأسبوع الرابع من مهرجان العلمين 2024، ويقدم هاني شاكر خلال الحفل باقة متنوعة من أشهر أغانيه وسط تفاعل الجمهور.

اقرأ أيضاًخطوات تنزيل تردد قناة مهرجان العلمين 2024

نفاذ تذاكر الفئة الأولى لحفل عمرو دياب بمهرجان العلمين 2024

تبدأ من 550 جنيه.. أسعار تذاكر وشروط حفل حمزة نمرة وسعاد ماسي بمهرجان العلمين 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مسرحية الشهرة مهرجان العلمين 2024 مهرجان العلمین 2024 الأسبوع الرابع

إقرأ أيضاً:

ناقد فني: مسرحية «عريس البحر» في مهرجان العلمين تناقش قضية الميراث

أكد الكاتب والناقد الفني إيهاب مصطفى، أن مسرحية «عريس البحر» التي سيتم عرضها ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، يوم 27 أغسطس الجاري، تناقش مشكلة الميراث، كونها قضية قد تخلق عداوات بين الأشقاء.

صوت الفنان محمد طه يثري المسرحية

وأوضح «مصطفى»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على قناة «دي إم سي»، أن الجميل في هذه المسرحية أنها تتضمن صوت الفنان الشعبي محمد طه الذي يواكب موضوع المسرحية؛ لأنه يتحدث بلهجة أهل الصعيد، وصوت الفنان ليس فقط العامل الرئيسي الذي يثري موضوع المسرحية.

وشدد على أن ايضًا مسرحية «عريس البحر» تتضمن أغاني وأزياء وإضاءة تشير جميعها لفئة معينة من المجتمع المصري وهي فئة أهل الصعيد، مؤكدًا أن الدولة المصرية أبدت اهتماما بالصعيد، من حيث دعم فرق الفنون الشعبية وتخصيص عروض لها في المهرجان.

مسرحية عريس البحر

ونوه أن الاهتمام بأهالي الصعيد لم يقتصر فقط على مسرحية «عريس البحر»، بل يعد دعم الصعيد موضوع متكامل يشمل العديد من الجوانب، والمسرحية تعد جزءا من البرنامج الكلي الذي خصصه مهرجان العلمين للصعيد.

مقالات مشابهة

  • فعاليات الأسبوع الأخير من مهرجان العلمين ..ويجز في الختام
  • ناقد فني: مسرحية «عريس البحر» في مهرجان العلمين تناقش قضية الميراث
  • مراسلة «إكسترا نيوز» تكشف أبرز فعاليات الأسبوع السابع من مهرجان العلمين
  • قبل عرضها بمهرجان العلمين.. أسعار تذاكر مسرحية «عريس البحر» وشروط حضورها
  • فعاليات الليلة من مهرجان العلمين الجديدة.. «يوم كله مفاجآت»
  • أحداث مسرحية عريس البحر بعد الإعلان عن عرضها في مهرجان العلمين
  • كايروكي وعمر خيرت.. أبرز الفعاليات الفنية في الأسبوع السابع لمهرجان العلمين «صور»
  • التفاصيل الكاملة لمسرحية "البنك سرقوه" قبل عرضها بمهرجان العلمين
  • تفاصيل حفل «ويجز» في ختام فعاليات مهرجان العلمين 2024 (صور)
  • رحمة أحمد تروج لمسرحية «وضع طيران» قبل عرضها بـ السعودية (صورة)