أعلن «فلسطينيو الخارج» عن انطلاق حملة «افتحوا موانئ غزة»، في 22 سبتمبر المقبل بهدف تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة من خلال عدة فعاليات منها التظاهرة البحرية التي سيتم إطلاقها في عدة عواصم عربية وأوروبية، في وقت متزامن بحيث تشكل حراكًا شعبيا .

أخبار متعلقة

قاضي قضاة فلسطين يطالب بتقديم بن غفير للجنائية الدولية

فلسطين: إدارة بايدن «مخيبة للآمال» واتجاهنا حاليًّا نحو الصين

رئيس وزراء فلسطين: نرحب باجتماع الفصائل في القاهرة.

. وندين مجزرة «عين الحلوة»

وتأتي الحملة بعد انتهاء المرحلة الأولى من حملة سفينة «حنظلة» التي نظمها تحالف أسطول الحرية وأبحرت من أوسلو في النرويج وتوقفت في 15 من الموانئ الأوروبية، وستواصل إبحارها على مدار الأسبوعين القادمين حيث من المتوقع أن تنهي جولتها الأولى منتصف الشهر الجاري. حيث نظمت العديد من الفعاليات والنشاطات التضامنية في المدن التي توقفت فيها لتسليط الضوء على حصار غزة ومعاناة والشعب الفلسطيني.

من جانبها كشفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد، عن صاروخ جديد من تصنيعها العسكري.

وخلال عرض فيديو بثه الإعلام الحربي التابع لسرايا القدس بعنوان «كليب الشهيد القائد «تيسير الجعبري» والذي جاء في ذكرى استشهاده الأولى، حيث استشهد خلال معركة «وحدة الساحات» من العام الماضي 2022، ويأتي الإعلان كرسالة للاحتلال الإسرائيلي، خاصة أن المعارك الأخيرة بين إسرائيل كانت مع حركة الجهاد، سواء في أغسطس عام 2022، أو مايو العام الجاري، وأدت إلى سقوط عدد من الشهداء، فيما لا يزال القطاع يعاني من التأخر في إعادة الإعمار وكذلك وقف تصاريح العمل للأراضي المحتلة، فضلا عن ارتفاع أعداد البطالة وتزايد نسبة الفقر.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد شن تصعيدًا عسكريًا في 5 من أغسطس 2022 على قطاع غزة استمر لمدة 3 أيام استهدف به حركة الجهاد اوذراعها العسكري «سرايا القدس»، وفي اعقاب ذلك تم اغتيال قائد المنطقة الشمالية لسرايا القدس الشهيد تيسير الجعبري، ما دفع السرايا للرد على الجريمة وأطلقت على المعركة اسم «وحدة الساحات».

من جهته أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد يوسف الحساينة، أن العمليات المتتالية التي تضرب منظومة العدو الصهيوني تؤكد أن الشعب الفلسطيني مازال في خندق المقاومة، وأنها تجسيد لمعركة «وحدة الساحات»، جاء ذلك وفقا لما نقلته إذاعة القدس، أن المقاوم البطل الشهيد كامل أبوبكر الذي خرج من جنين تؤكد أن الشباب الفلسطيني والشعب الفلسطيني ما زالت لديه الإصرار على مقاومة المحتل والرد على جرائمه وعدوانه«

وشدد على أن هذه العملية كما العمليات التي سبقتها، تضرب منظومة العدو الصهيوني في مقتل وتضرب وجهها القبيح وتتجاوز كل الأسوار الأمنية التي فرضها العدو لتحصين الداخل الصهيوني .

وأشار إلى أن العملية تأتي كما جاءت في سياق الحالة التي تشهدها الضفة والقدس من استنهاض المقاومة لتؤكد أن مسار وخديعة التسوية والمفاوضات وصل لطريق مسدود والشعب الفلسطيني يدرك بوعيه الجمعي أنه لا مناص من مواجهة شاملة تتشارك فيها كل قوى الشعب، ويبدو أن تلك التصريحات تأتي في إطار التصعيد بين الجهاد وإسرائيل.

فلسطين حماس الجهاد

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين فلسطين حماس الجهاد زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

وقفات في ريمة تأييدا وتفويضاً لقائد الثورة ونصرة لفلسطين

يمانيون../
نُظمت في عدد من مديريات محافظة ريمة ، اليوم، وقفات حاشدة تأييداً وتفويضاً لقائد الثورة في اتخاذ كل الخيارات للدفاع عن حقوق الشعب اليمني ومناصرة الشعب الفلسطيني .

وردد المشاركون في الوقفات التي تقدمها قيادات رسمية وشعبية ، شعارات الجاهزية والاستعداد الكامل للتحرك على مختلف المسارات الجهادية للدفاع عن السيادة الوطنية ومساندة الأشقاء الفلسطينيين ،وفق توجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي .

واشادوا بالمواقف المشرفة التي تتخذها القيادة الثورية والقوات المسلحة في نصرة مظلومية الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، لمواجهة الكيان الصهيوني المحتل ،الذي يرتكب أبشع الجرائم الدموية وقتل الأطفال والنساء وتشريد الآلاف من أبناء غزة في ظل صمت وتواطؤ دولي وعربي معيب .

وجدد أبناء ريمة تفويضهم المطلق لكل قرارات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في التعاطي مع خيارات التداعيات التي يمر بها الوطن ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الشجاعة .

واكدت بيانات الوقفات،استمرار الشعب اليمني في موقفه المبدئي والإنساني في دعم ومناصرة مظلومية أبناء غزة ، وتنظيم الفعاليات والأنشطة المناهضة ضد العدو الأمريكي البريطاني الصهيوني نصرة للأقصى ، في ظل تخاذل حكام الدول العربية والإسلامية عن القضية الفلسطينية والمقدسات الدينية ومواقف التطبيع مع العدو.

واشادت البيانات بالعمليات العسكرية البطولية ،التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد العدو الصهيوني والوقوف في وجه التهديدات الأمريكية البريطانية ، أسناداً ودعماً وانتصارا لقضية الأمة المركزية .

وحملت البيانات النظام السعودي المسؤولية الكاملة تجاه التداعيات التي يعيشها الشعب اليمني منذ أكثر من تسع سنوات بسبب الممارسات التعسفية في استخدام الورقة الاقتصادية لمحاولة تجويد وتركيع الشعب اليمني خدمة لأمريكا وإسرائيل .

وأكدت البيانات استمرار أبناء ريمة في الصمود والمضي في مسار النفير العام لمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني ،والجهوزية الكاملة للمشاركة في خيارات الجهاد المقدس لنصرة الشعب الفلسطيني حتى تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة من قبل الكيان الصهيوني .

مقالات مشابهة

  • الادعاء الفرنسي يفتح تحقيقا في تمويل حملة لوبان للانتخابات الرئاسية عام 2022
  • فوز الكويتي عبد الله الحسيني بجائزة غسان كنفاني للرواية العربية
  • وقفات في ريمة تأييدا وتفويضاً لقائد الثورة ونصرة لفلسطين
  • إعلام العدو: دوي صفارات الإنذار في نهاريا يرتفع إلى 500%
  • الحديدة.. وقفة في مديرية المنصورية لتفويض وتأييد القيادة ونصرة فلسطين
  • اعلموا أنَّ ما خفيَ أعظمُ وما ستكشفه الأيامُ أخطرُ
  • سرايا القدس تقصف مركز قيادة جيش العدو في الشجاعية (فيديو)
  • ما هي قصة القائد عبد القادر الحسيني التي استشهد بها أبوعبيدة؟
  • حماس: ادعاء العدو وجود عناصر مقاومة في مدرسة الجاعوني محضّ كذب وتضليل
  • البرغوثي: لقاء "بن عامي" خطأ غير مقصود وأطراف مشبوهة استغلته لشن حملة تحريض وتشويه