أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الثلاثاء، إلقاء القبض على مخترق شاشة إعلانات في أحد المراكز التجارية بشارع فيصل بمحافظة الجيزة، حيث تم عرض فيديو ينتقد ويتهكم على الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل يومين.

وقالت الوزارة في بيان: "في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات العبارات المسيئة التى تم تداولها على إحدى شاشات الإعلانات بمنطقة فيصل بالجيزة، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط مرتكب الواقعة".

 

وذكر البيان أن مرتكب الواقعة فنى شاشات إلكترونية، وأنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وأضافت الوزارة أنه "اعترف بارتكابه الواقعة بتحريض من اللجان الإلكترونية التى تديرها عناصر جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة بالخارج"، بحسب البيان.

ودأبت سلطات الأمن المصرية على توجيه اتهامات بمحاولة زعزعة أمن البلاد لجماعة الإخوان المصنفة إرهابية منذ أكثر منذ 10 سنوات، وذلك بعد إطاحة الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة إثر تظاهرات شعبية حاشدة في 2013.

        View this post on Instagram                      

A post shared by وزارة الداخلية المصرية (@moiegy)

وعندما تم عرض الفيديو الذي وصف السيسي بأنه "قاتل" بشكل مباشر، توقف الكثير من المارة حولها ليلتقطوا فيديوهات على هواتفهم المحمولة، في حادث بدا نوعا من المعارضة، في وقت تمنع فيه السلطات المصرية أي شكل من أشكال التظاهر والاحتجاج. 

وانتشر الفيديو على نطاق واسع، بعد يومين من الدعوات للتظاهر تحت ما سمي بـ"ثورة الكرامة" بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وذكرت تقارير أن سلطات الأمن انتشرت بشكل كثيف وسارعت لإغلاق الشارع وقطع الكهرباء عنه واعتقال عدد من المارة بشكل عشوائي، بحسب ما أفادت "الشبكة المصرية لحقوق الإنسان".

 

"اختراق شارع فيصل".. بداية حراك شعبي في مصر أم حالة غضب فردية؟ أدى اختراق شاشة إعلانات أمام أحد المراكز التجارية في شارع فيصل بالقاهرة وعرض فيديو ينتقد ويتهكم على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى توقف الكثير من المارة أمامها لتوثيق ما يحدث أمامهم لأول مرة، ما شكل ظاهرة لمعارضة النظام في وقت يمنع فيه بالقوة أي شكل من أشكال التظاهر والاحتجاج. 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تكشف حقيقة فيديو سرقة المارة فوق كوبري مشاة بالقاهرة

نجحت أجهزة وزارة الداخلية، في كشف ملابسات فيديو تم تداوله عبر أحد الحسابات الشخصية على تطبيق التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، متضمنا تضرر صاحب الحساب من تواجد أحد الأشخاص أعلى أحد كبارى المشاه بمنطقة الزيتون بالقاهرة، والادعاء بقيامه بسرقة المارة وتعديه على كبار السن.

بالفحص تبين قيام عاطل، له معلومات جنائية، بافتراش الطريق بالكوبرى المشار إليه لاستجداء المارة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، ولم يستدل على صحة ما تم تداوله، حيث لم يرد ثمة بلاغات بشأن سرقة المارة أو التعدى على كبار السن، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجى تلك الادعاءات.

مقالات مشابهة

  • شركة ميتا العملاقة تعلن حجب حسابات مرتبطة بإيران على واتساب
  • القبض على متاجر بالمخدرات في الأنبار
  • وزارة الداخلية الليبية تعلن التوصل لحل ينهي التوتر في طرابلس
  • وزارة الداخلية الليبية تعلن التوصل لحل ينعي التوتر في طرابلس
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن القبض على 4 مواطنين و8 إثيوبيين وتكشف السبب
  • الإعلام التركي: أنقرة تعلن موعد زيارة السيسي لتركيا
  • مصر: ربطها بجنزير حديدي.. فيديو لوالدة تشتكي من ضرب نجلها لها والداخلية تكشف تفاصيل
  • «الداخلية» تكشف حقيقة فيديو سرقة المارة فوق كوبري مشاة بالقاهرة
  • وزارة الداخلية السعودية تعلن عن إعدام مواطنين اثنين لهذه الأسباب
  • وزارة الداخلية السعودية تعلن إعدام مواطنين اثنين لهذه الأسباب