كتب- محمد نصار:

أكد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء سرعة البدء في مشروعات الخطة الاستثمارية المدرجة للعام المالي ٢٠٢٤/٢٠٢٥ مع الالتزام بأعلى مستويات الجودة في تنفيذها، لضمان تحقيق تلك المشروعات لأهدافها التنموية والخدمية المطلوبة، وإسهامها في نجاح جهود الدولة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لاستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وشدد محافظ القاهرة، على ضرورة البدء الفوري في إعداد ومراجعة كراسات الشروط الخاصة بجميع المشروعات المدرجة بالخطة، واتخاذ إجراءات الطرح العام، والالتزام بتطوير المناطق المدرجة بالخطة (رصف / إنارة)، وعدم إجراء أي تعديلات إلا في حالات الضرورة القصوى، والالتزام بالبرنامج الزمني.

وطالب محافظ القاهرة، بالانتهاء من التعاقد على جميع المشروعات المدرجة بالخطة وموافاة إدارة شئون الخطة بصورة من العقود بنهاية الربع الأول من العام المالي في 30/9/2024، وأن تصل نسبة تنفيذ جميع الجهات ٥٠% كحد أدنى بنهاية الربع الثاني من العام المالي في 31/12/2024، كما يجب الانتهاء من تنفيذ الخطة بالكامل بنسبة تنفيذ ١٠٠% بنهاية الربع الثالث في 31/3/2025.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أهمية التواصل الدائم بين المواطنين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتعرف على خطط المحافظة المستقبلية ومشاركتهم في وضع مشروعات الخطة الاستثمارية السنوية لتخرج معبرة عن الاحتياجات الفعلية للمواطنين.

جاء ذلك خلال أول اجتماع مجلس تنفيذي للدكتور إبراهيم صابر، بعد توليه مهام منصبه الجديد كمحافظ للقاهرة ضمن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربع، والسكرتير العام المساعد، ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والهيئات، وعدد من التنفيذيين بالمحافظة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان إبراهيم صابر محافظ القاهرة مشروعات الخطة الاستثمارية محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

إبراهيم صابر: مركز معلومات شبكات مرافق القاهرة أهم المشروعات بالعاصمة 

أشاد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، بجهود العاملين بمركز معلومات شبكات مرافق القاهرة، مؤكدًا أن المركز الذى تم انشائه عام ١٩٨٨ هو واحد من أهم المشروعات بالعاصمة والتى كان لها دور رئيس ومساهمة فعالة فى جميع المشروعات القومية التي تتم بالعاصمة فى الجمهورية الجديدة بطريقة علمية تحافظ على البنية التحتية كمحور جيهان السادات بجميع مراحله ، ومسار المونوريل والتحول الرقمي لربط الجهات الحكومية والإدارية بجميع أحياء المحافظة ، وكشف المرافق بمنطقة مثلث ماسبيرو، ومشروعات إنشاء كباري المنطقة الشمالية، و كبارى منطقة مدينة نصر ، وأعمال مشروع ممشى أهل مصر، ومشروع تطوير القاهرة التاريخية ، والقطار الكهربي ، والاتوبيس الترددى، وغيرها من المشروعات الكبرى بالعاصمة. 

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة إجتماع مجلس إدارة مركز معلومات شبكات مرافق القاهرة لاستعراض أهم الإنجازات والمشروعات التى تمت خلال عام ٢٠٢٤ والموقف المالى الختامى للعام المالى ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.


وأشار محافظ القاهرة إلى أن مركز معلومات شبكات مرافق القاهرة يعد من المراكز الرائدة في مصر حيث يعد من أوائل المراكز التي استخدمت نظم المعلومات الجغرافية GIS فى مجال البنية التحتية والمرافق،  كما يعتبر المركز الأول من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ويمتلك قاعدة بيانات علمية لشبكات مرافق القاهرة الكبرى وكل ما هو موجود من مرافق وإنشاءات فى باطن الأرض مع التحديث المستمر لتلك البيانات ، كما يمتلك مركز تدريب متكامل علي جميع الاعمال المساحية ونظم المعلومات ، وينقل خبرته علي المستوي الدولى، ولبقية محافظات مصر.


وأكد محافظ القاهرة على ثقته فى قدرة مركز معلومات الشبكات والمرافق بمحافظة القاهرة  على تقديم الدعم الكامل لمراكز شبكات المعلومات بالمحافظات، ومواصلة تقديم الأفكار الإبداعية فى تحليل وتطوير قواعد بيانات ومعلومات شبكات المرافق.

المركز الحاصل على شهادة الجودة يعمل به ٥٠٠ موظف من بينهم استشاريين فى المساحة GIS، ومهندسين مساحة ونظم معلومات


وأشارت م. أمل محمد حنفى رئيس مركز معلومات شبكات المرافق إلى أن المركز الحاصل على شهادة الجودة يعمل به ٥٠٠ موظف من بينهم استشاريين فى المساحة GIS، ومهندسين مساحة ونظم معلومات، واخصائيين وفنيين مساحة، وفنيين اكتشاف، مشيرة إلى أن الثروة التى يمتلكها المركز من البيانات مؤمنة تأمينًا كاملًا ضد الحرائق والتلف.


وأضافت رئيس مركز معلومات شبكات المرافق أن المركز بفروعه الثمانية  المنتشرة فى كافة مناطق القاهرة يقدم خدماته لعملائه في عدة مجالات أهمها إصدار الموافقات الفنية لأعمال الحفر فوق وتحت الأرض ، وعمل الخرائط المساحية ومتابعة أعمال الحفر، ويقوم المركز بأعمال الرفع المساحى الدقيق لشبكات المرافق فوق وتحت الأرض موقعة على خرائط مساحية دقيقة لحماية إستثمارات المرافق فى باطن الأرض بهدف استمرار خدمات المرافق لمواطنى العاصمة، كما يقوم المركز بعمل الرفع المساحي والاحداثيات لقطع الأراضي المطلوب استخراج بيان الصلاحية للبناء عليها طبقًا لاشتراطات البناء الجديدة ، ويتم تسليم المواطن خريطة بها الموقع الذي تم رفعه مساحيًا بواسطة أجهرة مساحية دقيقة و صورة من جوجل ايرث google earth  وكشف بالاحداثيات المطلوبة، كما يقدم المركز خدماته في جميع الاعمال المساحية .


وأشارت م. أمل محمد حنفى إلى أن المركز ساهم فى إنشاء مراكز معلومات بـ١١ محافظة هى (الجيزة،  والقليوبية، الشرقية، الفيوم، والمنوفية، والدقهلية، والغربية،  وبنى سويف،  والبحر الأحمر ، وقنا) وجار العمل على إنشاء مركز معلومات محافظة  دمياط، بالإضافة لقيام المركز بإنشاء مركز شبكات ولاية الخرطوم بالسودان عام ٢٠١٦.

ويضم مجلس إدارة المركز نواب المحافظ للمناطق الأربعة والسكرتير العام والمساعد ورؤساء مجالس إدارات شركات المرافق (المياه والغاز والكهرباء والصرف الصحى) وعدد من التنفيذيين بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • خلال ترؤسه الاجتماع الدوري لمبادرة حياة كريمة.. محافظ المنيا يوجه بتكثيف الجهود المبذولة لسرعة الانتهاء من المشروعات
  • محافظ المنيا يوجه بتكثيف الجهود للانتهاء من مشروعات حياة كريمة
  • بدء إحلال وتجديد كوبري «الجمالون» في البحيرة بتكلفة 5 ملايين و 191 ألف جنيه
  • الدكتور إسماعيل كمال يوجه للإسراع بمعدلات تنفيذ مشروعات تطوير كورنيش النيل الجديد
  • رئيس حي مصر الجديدة يوجه بسرعة إصلاح كسر ماسورة مياه بشارع الخليفة المأمون
  • إنجاز 86% من 703 مشروعات قومية في شبين القناطر ضمن «حياة كريمة»
  • أثناء جولته بالمتحف المصري.. محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من الأعمال أسفل الدائري
  • محافظ قنا يوجه لجان التنمية والبيئية بتنفيذ خطط متطورة للأسواق والميادين
  • أكثر من 20 مليار ريال ائتمان قدمتها شركات التمويل لـ 11 نشاطًا بنهاية الربع الأول  
  • إبراهيم صابر: مركز معلومات شبكات مرافق القاهرة أهم المشروعات بالعاصمة