دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، الثلاثاء، مقتل 4 من مواطنيها وإصابة 30 آخرين في إطلاق نار بمحيط مسجد في منطقة الوادي الكبير بسلطنة عمان.

وقالت الوزارة في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "وفقًا لأحدث المعلومات الواردة من السلطات العمانية، استشهد أربعة باكستانيين نتيجة لإطلاق النار في الهجوم الإرهابي الغادر قرب مسجد في منطقة الوادي الكبير في مسقط، عُمان".

وأضافت الوزارة: "يوجد ثلاثون باكستانيًا آخرون يتلقون العلاج في المستشفيات. ونحن نواصل الاتصال الوثيق مع السلطات العمانية".

وكانت شرطة سلطنة عمان أعلنت في وقت سابق، الثلاثاء، في بيان نُشر على موقعها الإلكتروني، أن أربعة أشخاص قُتلوا وأُصيب آخرون بإطلاق نار في محيط مسجد بمنطقة الوادي الكبير في سلطنة عمان.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الباكستاني، محمد إسحاق دار، في منشور عبر حسابه على منصة "إكس":"أتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة لأسر المواطنين الباكستانيين الأربعة الذين قتلوا في الهجوم الإرهابي الجبان على مسجد في مسقط بسلطنة عُمان. وأدين بشدة هذا الهجوم الجبان وقتل المسلمين في شهر محرم المبارك".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الباكستانية مسقط

إقرأ أيضاً:

179.3 مليون برميل إجمالي صادرات سلطنة عمان من النفط بنهاية يوليو

ارتفع إجمالي صادرات سلطنة عمان من النفط بنهاية يوليو من العام الجاري إلى 179.36 مليون برميل وبنسبة 0.05% مقارنة بـ 178.9 مليون برميل في الفترة المماثلة من العام الماضي حسبما أظهرت الإحصائيات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.في حين تراجع متوسط سعر النفط إلى 83.9 دولار للبرميل وبنسبة 6.1% في يوليو الماضي مقارنة بالشهر السابق والذي سجل حينها 89.3 دولار للبرميل.

وكشفت الإحصائيات عن تراجع إجمالي إنتاج سلطنة عمان من النفط بنسبة 5.2% مسجلا 211.8 مليون برميل بنهاية يوليو 2024 مقارنة بـ 223.5 مليون برميل في الفترة المماثلة من العام المنصرم، حيث انخفض إنتاج النفط الخام إلى 162.2 مليون برميل وبنسبة 7.1% مقارنة بـ 174.6 مليون برميل للفترة نفسها من العام الماضي، فيما شهدت المكثفات النفطية ارتفاعا 1.6% مسجلة أكثر من 49.6 مليون برميل مقابل 48.9 مليون برميل للفترة نفسها من العام الماضي، في حين بلغ متوسط الإنتاج اليومي من النفط 994.8 ألف برميل في يوليو الفائت من العام الجاري مقابل 1.5 برميل للفترة ذاتها من عام 2023م.

وجاءت جمهورية الصين في صدارة الدول المستوردة للنفط العماني نهاية يوليو الماضي مسجلة 171.7 مليون برميل مرتفعة 4.8% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي والتي سجلت 163.1 مليون برميل، تلتها اليابان بنحو 3.4 مليون برميل، وكوريا الجنوبية 2.5 مليون برميل، والهند بمليون برميل.

وفيما يتعلق بالغاز الطبيعي في سلطنة عمان ارتفع الإنتاج المحلي مع الاستيراد نهاية يوليو 2024م بنسبة 5.5% إلى أكثر من 32.6 مليار متر مكعب مقارنة بـ 30.9 مليار متر مكعب لذات الفترة من العام الماضي، وبلغ إجمالي إنتاج الغاز المصاحب 6.5 مليار متر مكعب مرتفعا بنسبة 6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي والبالغة 6.2 مليار متر مكعب، كما ارتفع إجمالي إنتاج الغاز غير المصاحب مع الاستيراد بنسبة 5.3% ليصل إلى 26.3 مليار متر مكعب مقارنة بــ 24.7 مليار متر مكعب لنفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت البيانات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أن الغاز المستخدم في المشاريع الصناعية سجل ارتفاعا بنسبة 14.6% بنهاية يوليو من العام الحالي ليسجل أكثر من 20.7 مليار متر مكعب مقارنة بالفترة المماثلة من العام الفائت والبالغة 18.1 مليار متر مكعب، وارتفع أيضا الغاز المستخدم في محطات توليد الطاقة بنهاية يوليو الماضي بنسبة 11.9% ليبلغ أكثر من 5.3 مليار متر مكعب مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق والبالغة 4.7 مليار متر مكعب، في حين تراجع الغاز المستخدم في حقول النفط بنسبة 19.3% مسجلا 6.3 مليار متر مكعب مقارنة بــ 7.8 مليار متر مكعب للفترة ذاتها من العام الماضي.

ووفقا للبيانات ارتفع إنتاج وقود السيارات "95" بنسبة 8.3% ليبلغ 7.8 مليون برميل بنهاية يوليو من العام الجاري مقارنة بــ 7.2 مليون برميل للفترة المماثلة من العام الماضي، بينما تراجع إنتاج وقود السيارات "91" بنسبة 9.6% ليسجل 8.6 مليون برميل مقارنة بــ 9.6 مليون برميل للفترة المماثلة العام الماضي، وسجل إنتاج زيت الغاز "الديزل" انخفاضا بنسبة 5.2% ليبلغ 18.8 مليون برميل مقارنة بــ 19.8 مليون برميل للفترة نفسها من العام الماضي، وتراجع كذلك وقود الطائرات بنسبة 1% ليبلغ 6.7 مليون برميل نهاية يوليو الماضي من العام الجاري مقارنة بــ 6.8 مليون برميل للفترة المماثلة من العام السابق، فيما شهد إنتاج غاز البترول المسال ارتفاعا بنسبة 5.3% مسجلا 5.1 مليون برميل مقابل 4.9 مليون برميل للفترة ذاتها من العام الماضي.

وحسب البيانات ارتفعت مبيعات وقود السيارات ممتاز "95" بنهاية يوليو من العام الجاري بنسبة 9.9% مسجلة 7.5 مليون برميل مقابل مبيعات الفترة ذاتها من العام الماضي والبالغة 6.9 مليون برميل، في حين تراجعت مبيعات وقود السيارات "91" إلى 8.4 برميل وبنسبة 3% مقارنة بـ 8.2 مليون برميل لنفس الفترة العام الماضي.

وارتفعت مبيعات غاز البترول المسال بنسبة 11.5% لتبلغ 5.8 مليون برميل مقارنة بــ 5.2 مليون برميل للفترة المماثلة العام الماضي، في حين تراجعت مبيعات وقود الطائرات بنهاية يوليو 2024 بنسبة 6.8% وبلغت 2.3 مليون برميل مقارنة بـ 2.5 مليون برميل للفترة نفسها من العام الماضي، وتراجعت كذلك مبيعات زيت الغاز "الديزل" نهاية يوليو من العام الجاري بنسبة 0.7% لتسجل 8.5 مليون برميل مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي والبالغة 8.1 مليون برميل.

مقالات مشابهة

  • سقوط عدد من القتلى والجرحى في هجوم على مهرجان في ألمانيا
  • سلطنة عمان تحدد شرط عودة تأشيرة دخول السودانيين أغسطس 22, 2024
  • استضافة مهرجان المسرح العربي يعكس إمكانيات سلطنة عمان وإسهامها في تطوير المشهد الثقافي
  • ارتفاع إنتاح الكهرباء في سلطنة عمان إلى 20.39 ألف جيجاوات بالساعة
  • بالأرقام.. إسرائيل تنشر حصيلة القتلى والجرحى في صفوفها نتيجة قصف حزب الله
  • الرقم مرتفع... حوادث سير عديدة خلال يوم وهذا عدد القتلى والجرحى
  • حصيلة لبنانية رسمية بأعداد القتلى والنازحين جراء القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل
  • 179.3 مليون برميل إجمالي صادرات سلطنة عمان من النفط بنهاية يوليو
  • تخضير التجارب التعليمية في سلطنة عمان
  • سلطنة عمان تمتلك مقومات النجاح لأي استضافة إقليمية أو دولية