دانت الحكومة الشرعية واستنكرت بأشد العبارات، اقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، على قتل "تسنيم محمد عبده ابراهيم "25 عام، وأم لطفلين" بنيران قناصتها اثناء خروجها صباح اليوم لجمع الحطب جوار منزلها الكائن في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم جنوب مدينة تعز.

واعتبرت الشرعية على لسان وزير إعلامها، معمر الإرياني، الجريمة الحوثية "امتداد لأعمال القتل اليومي والمتعمد للمدنيين في المدينة المحاصرة".

وقال الوزير إن جريمة قتل مليشيا الحوثي ل"تسنيم ابراهيم" ليست الأولى ولن تكون الاخيرة، فقد وثقت تقارير صادرة عن مراكز حقوقية متخصصة قيام المليشيا بقتل (4105) مدنياً وإصابة (17948) آخرين بينهم نساء واطفال بمحافظة تعز منذ انقلابها على الدولة، من بين القتلى (878) طفلاً و(464) امرأة، ومن بين الاصابات (2132) طفلاً و(2660) امرأة.

واستغرب الوزير الإرياني استمرار صمت وتجاهل الهيئات الأممية والمنظمات الحقوقية الدولية إزاء جرائم القتل اليومية والابادة والعقاب الجماعي الذي ترتكبه مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين من النساء والأطفال والشيوخ في محافظة تعز، واستمرار الحصار المفروض عليهم منذ 8 اعوام، والذي يشكل وصمة عار في جبين الإنسانية.

اقرأ أيضاً الكشف عن سبب إقدام مسلح بصفوف المليشيا في تعز بذبح طفلا داخل مدرسة أمام زملائه في جريمة بشعة..مسلح بصفوف المليشيا في تعز يذبح طفلا داخل مدرسة أمام زملائه (صورة) جريمة مروعة في تعز ضحيتها فتاة عشرينية أمطار رعدية مصحوبة بالبرد على 15 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة القبض على مزور عملات فار من وجه العدالة منذ عام في تعز جبل الرَّب السامعي! (1-2) عويل في إيران على مصرع اللواء أحمد الحمزي ”صهير إيرلو” .. وسفارة طهران بصنعاء تعزي عبدالملك الحوثي أول تحرك للزبيدي بشأن تعزيز أداء الجهاز التنفيذي لتسريع إستيعاب تعهدات المانحين درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد الأرصاد تحذر مما سيحدث خلال الساعات القادمة .. وتبشر سكان 15 محافظة شاب ينهال طعنا على والده حتى الموت في مدينة التربة بتعز القوات المشتركة توجه ضربات مركزة لنيران المليشيا جنوبي الحديدة وغربي تعز

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها لليمن ومنظمات وهيئات حقوق الانسان بتحمل مسؤوليتهم القانونية والانسانية والاخلاقية تجاه أبناء محافظة تعز، وادانة جرائم القتل اليومي الذي تمارسه مليشيا الحوثي، والضغط لرفع الحصار بشكل فوري عن المحافظة، وملاحقة المتورطين في تلك الجرائم والانتهاكات باعتبارها جرائم حرب وجرائم مرتكبة ضد الإنسانية.

وكانت الفتاة العشرينية "تسنيم" تجمع الحطب لحظة استهدافها من قبل قناص تابع للمليشيات الحوثية، ما أدى إلى وفاتها على الفور. بحسب مصادر محلية تحدثت لـ "المشهد اليمني" .

ويتعرض المدنيون في تعز، لعمليات قنص واستهداف بالقذائف والألغام من قبل المليشيات الحوثية، بشكل شبه يومي، في ظل حصار خانق تفرضه المليشيات على المحافظة.

وخلال سنوات الحرب، سقط العشرات من سكان قرى منطقة الشقب الجبلية بمحافظة تعز، بين قتيل وجريح، أغلبهم من النساء والأطفال، جراء عمليات القنص والقصف التي تنفذها مليشيات الحوثي بالإضافة إلى الألغام الأرضية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی محافظة تعز فی تعز

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تضاعف الرسوم الضريبية والجمركية بشكل غير قانوني

أكدت مصادر اقتصادية أن المليشيات الحوثية رفعت بشكل غير قانوني الرسوم الضريبية والجمركية على الشحنات التجارية إلى ثلاثين ضعفًا ابتداء من مطلع سبتمبر الجاري.

وأفادت المصادر أن الرسوم الضريبية والجمركية في منفذ شحن الجمركي للقاطرة الواحدة من الملابس تبلغ 3 ملايين ريال فقط من الطبعة الجديدة بينما بدأت المليشيات منذ الأول من سبتمبر الجاري برفعها من 20 مليون ريال بالطبعة القديمة إلى 30 مليون ريال على الأقل من الطبعة القديمة.

وأشارت المصادر إلى أن رفع الرسوم كان بناء على اتفاق مع الغرفة التجارية التي استولت عليها المليشيات الحوثية وعينت على رأسها القيادي الحوثي علي الهادي.

وتعد هذه الجرعة هي الأولى لما تسميه المليشيات الحوثية بحكومة التغيير والبناء، في وقت ترفض فيه المليشيات تقديم الخدمات ودفع المرتبات، وإنهاء حالة الحرب.

مقالات مشابهة