دانت جامعة الدول العربية بشدة الهجوم الإجرامي الذي استهدف مقهى مزدحمًا في العاصمة الصومالية مقديشو، وأسفر عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين، مُنددة بهذا العمل الجبان الذي يهدف إلى إضعاف الحكومة الصومالية، وبث الرعب في نفوس المدنيين.

وأكدت الأمانة العامة للجامعة العربية في بيان اليوم تضامن الجامعة العربية الدائم مع جمهورية الصومال الفيدرالية حكومةً وشعبًا في محاربة كل ما يهدد أمنها واستقرارها، أو يعمل على تقويض التقدم الذي تحرزه الحكومة الصومالية على جميع الأصعدة، بما في ذلك مكافحة الإرهاب واستعادة الأمن.

وأعربت الجامعة العربية عن خالص التعازي لحكومة وشعب الصومال، ولذوي الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

سيول الأمطار الغزيرة تخلف عشرات الضحايا وتهدم منازل وجرف مزارع في ريمة والمحويت والجوف

شهدت محافظات ريمة والمحويت والجوف في اليمن تدهوراً كبيراً نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الساعات الماضية، مما أسفر عن وقوع ضحايا وأضرار جسيمة.

في محافظة ريمة، توفي ستة أشخاص، وتهدم أكثر من 430 منزلاً بشكل كلي وجزئي. كما تم تسجيل انقطاع تام لـ 45 طريقاً، وانجراف مساحات واسعة من الأراضي الزراعية المزروعة بمحاصيل البُن والمانجو والذرة، بسبب السيول المتدفقة.

وفي محافظة المحويت، توفيت أسرة كاملة مكونة من ستة أفراد فجر اليوم الجمعة، جراء انهيار منزلهم في قرية شمسان التابعة لعزلة "جبع" بمديرية الخبت. وأكدت المصادر أن الضحايا هم المواطن حسن الدروبي وزوجته وأربعة من أولاده، حيث انهار سقف المنزل الشعبي فوق ساكنيه بسبب استمرار هطول الأمطار، مما أدى إلى وفاتهم على الفور.

أما في محافظة الجوف، فقد أسفرت السيول الجارفة عن وفاة ثلاثة أطفال نتيجة الغرق في مديرية المطمة. وأكدت مصادر محلية أن الأطفال الضحايا هم جهاد عبدالواسع ناصر قصيلة (11 عاماً)، جبريل حمد صالح القطيش (11 عاماً)، وهاشم فارس ناصر عبدالله الرياني (سبعة أعوام). كما تواصلت الجهود لتقييم الأضرار والبحث عن مفقودين آخرين.

وتشهد العديد من المحافظات اليمنية منذ أسابيع موجة مطيرة مصحوبة بعواصف رعدية أدت إلى مآسي عديدة، حيث أودت بحياة العشرات وتسببت بأضرار كبيرة في البنى التحتية والممتلكات.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الألمانية تؤكد فرار المشتبه به في تنفيذ الهجوم على مهرجان في مدينة زولينغن غرب #ألمانيا والذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل وإصابة أربعة آخرين
  • عاجل. الشرطة الألمانية تبحث عن الجاني بعد هجوم بسكين أسفر عن مقتل 3 أشخاص في سولينغن
  • عشرات القتلى والمصابين جراء سيول اليمن
  • سيول الأمطار الغزيرة تخلف عشرات الضحايا وتهدم منازل وجرف مزارع في ريمة والمحويت والجوف
  • مصر تحتفظ برئاسة الاتحاد العربي للثقافة الرياضية في انتخابات 2024
  • مرصد الأزهر: لا غنى عن مكافحة حركة الشباب ميدانيًا وفكريًا
  • الجامعة العربية تدعو إلى تعزيز التعاون للتصدي للكوارث الطبيعية
  • الصومال: قتلى بتفجير في العاصمة مقديشو وحركة الشباب تتبنى الهجوم
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية التعاون الدولي والإقليمي للتصدي للكوارث الطبيعية
  • مصر تعزي باكستان في ضحايا انقلاب حافلة بإيران وسقوط عشرات الضحايا