بدأت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي - مجموعة كيزاد، اليوم التشغيل المبدئي لشبكة توزيع الغاز الطبيعي الجديدة البالغة سعتها 311.100 مليون وحدة حرارية بريطانية يوميا في كيزاد أ - المعمورة.

كانت شركة كيزاد لإدارة المرافق والخدمات، التابعة لمجموعة كيزاد، طورت شبكة توزيع الغاز الطبيعي الجديدة على ثلاث مراحل باستثمارات بلغت حوالي 300 مليون درهم.

يبلغ الطول الإجمالي لشبكة نقل وتوزيع الغاز الطبيعي، التي تم تطويرها حديثا، حوالي 30 كيلومترا، تضاف إلى شبكات توزيع الغاز الطبيعي العاملة حالياً في منطقة إيكاد – كيزاد مصفح وكيزاد المعمورة.

وقال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد"يمثل التشغيل المبدئي لشبكة توزيع الغاز الطبيعي الجديدة، تطورا استراتيجيا بارزا، ضمن جهودنا لتعزيز القدرات التنافسية لمتعاملينا، عبر توفير خدمات استثنائية وإمدادات مستدامة من الطاقة، ويعزز هذا الإنجاز دورنا كمحرك رئيس للتنمية الصناعية والازدهار الاقتصادي في إمارة أبوظبي والمنطقة".

أخبار ذات صلة إطلاق أول شركة إماراتية لإنتاج الطحالب الدقيقة في أبوظبي بقيمة 44 مليون درهم "كيزاد ": تطوير مصنع لإنتاج الطحالب الدقيقة في أبوظبي

وأضاف"يُعد تشغيل شبكة الغاز الطبيعي الجديدة، خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف مجموعة كيزاد، وترسيخ مكانتها كمركز عالمي رائد للأعمال والابتكار".

وتعمل شركة كيزاد لإدارة المرافق والخدمات، كمزود شامل لجميع حلول إدارة المرافق والخدمات، عبر قطاعات مجموعة موانئ أبوظبي ومتعامليها، وتساهم بدور فاعل في نمو مجموعة موانئ أبوظبي.

وتلتزم كيزاد لإدارة المرافق والخدمات، التزاما راسخا بتحقيق النمو المستدام، من خلال تنمية إيرادات وأرباح المشروعات وزيادة حصتها السوقية، مع تطبيق أفضل الممارسات المستدامة لتقليل التأثيرات البيئية السلبية للمشاريع. 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كيزاد النمو المستدام الغاز الطبیعی الجدیدة المرافق والخدمات مجموعة کیزاد

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: إعادة تشغيل شبكة تقنية مختصة بالجامعات السودانية دمرتها الدعم السريع

تعد “سودرن” شبكة اتصالات عالية السرعة، تلعب دوراً محورياً في تعزيز القدرات البحثية والعلمية بالسودان، تحقيقاً للأهداف الوطنية في مجالات التعليم والبحث والابتكار.

بورتسودان: التغيير

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المُكلف، محمد حسن دهب، عن إعادة تشغيل شبكة الجامعات السودانية “سودرن” التي دمرتها قوات الدعم السريع، وذلك ضمن جهود الوزارة الحثيثة لضمان استمرارية خدمات التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح الوزير – بحسب وكالة الأنباء السودانية – الجمعة، أن “سودرن” تعد شبكة اتصالات عالية السرعة، تلعب دوراً محورياً في تعزيز القدرات البحثية والعلمية بالسودان، تحقيقاً للأهداف الوطنية في مجالات التعليم والبحث والابتكار.

وأكد الوزير أن استعادة الشبكة ستتيح للطلاب والباحثين الاستفادة من خدماتها، معبراً عن امتنانه للفريق الإداري والفني لشبكة “سودرن”، والمكتب التنفيذي الوزاري، وجامعة البحر الأحمر، وشركة “سوداتل” التي تعتبر شريكاً استراتيجياً في دعم التعليم العالي والخدمات الإلكترونية المرتبطة به.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي لشبكة “سودرن”، بابكر حسين أحمد، أن الشبكة غير ربحية وتهدف إلى توفير بيئة محفزة للتعليم والبحث، وتعد من الشبكات الرائدة في المنطقة العربية والأفريقية.

كما أشار إلى دورها في تطوير التعليم الإلكتروني والحوسبة السحابية، وتقديم خدمات متنوعة مثل استضافة المواقع الإلكترونية والمستودعات الرقمية ونظم الامتحانات الجامعية.

فيما أكد مدير الإدارة العامة لتقانة المعلومات والاتصالات بجامعة البحر الأحمر، عادل جعفر، أن استعادة تشغيل الشبكة من مركز بيانات الجامعة يمثل إنجازاً كبيراً، سيساهم في استمرار خدمات التعليم الإلكتروني واستخراج الشهادات الجامعية عبر الإنترنت.

وفي السياق نفسه، شدد مدير مركز الحاسوب بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، الطيب أبو كساوي، على أهمية خدمات “سودرن” للجامعات السودانية في هذه المرحلة، مؤكداً أنها ستساعد في تحقيق تعليم عالي الجودة غير مقيد بالزمان والمكان، بفضل تنوع الخدمات التي تقدمها.

الوسومآثار الحرب في السودان التقنية التكنولوجيا الجامعات السودانية انتهاكات الدعم السريع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي»: إعادة تشغيل شبكة تقنية مختصة بالجامعات السودانية دمرتها الدعم السريع
  • استقرار عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة
  • استعادة تـشغيل شبكة الجامعات السودانية
  • مصر تعتزم إعادة إنتاج النفط والغاز لطبيعته اعتبارا من 2025
  • هل سيعمل الخط الإسرائيلي الجديد لتصدير الغاز على تعزيز موقف الاحتلال في المنطقة؟
  • لتقليل قيمة فاتورة الغاز الطبيعي.. «البترول» تقدم بعض الإرشادات
  • رئيس الوزراء: مصر تمتلك موارد طبيعية ومخزون من الغاز الطبيعي والزيت
  • الأردن ينشئ محطة تغويز بميناء العقبة لتأمين إمدادات الكهرباء
  • وزير البترول يبحث خطط شركة شل لحفر آبار جديدة لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي بالبحر المتوسط
  • «البترول»: «شل العالمية» ستعلن زيادة إنتاجها من الغاز الفترة المقبلة