نفى مصدر في جهاز الأمن القومي ما تداولته وسائل إعلام محلية من مزاعم وصفها بالكاذبة منسوبة للجهاز عن اعتراض اتصالات استخباراتية بشأن مخطط لاستغلال قضية المقدم علي عشال الجعدني المختطف من قبل عناصر اجرامية، لتفجير الوضع في العاصمة المؤقتة عدن.

واكد المصدر، عدم ادلاء الجهاز بأي تصريحات حول قضية المقدم عشال، بما فيها تلك التناولات التي زعمت اعتراض اتصالات استخباراتية خارجية بأطراف داخلية، لتنفيذ تفجيرات اثناء تظاهرة تضامنية مع المقدم علي عشال.

وقال المصدر ان تلك التناولات هي مجرد اشاعات لا اساس لها من الصحة وتهدف الى محاولة اثارة الفتنة وتأجيج الاحتقان الشعبي و التشويش على سير التحقيقات المستمرة في هذه القضية المنظورة امام الاجهزة المختصة.

 واوضح المصدر بحسب موقع الجيش، ان قضية اختطاف المقدم علي عشال باتت تحت الاشراف المباشر من اللجنة الامنية العليا بعد ان تم ضبط عدد من المشتبه بهم في القضية والشروع بالتحقيقات القانونية.

كما اكد المصدر استمرار الجهات المعنية بملاحقة، وتعقب وضبط كل من يثبت تورطه في الجريمة، واحالتهم الى العدالة لينالوا جزاءهم الرادع، داعيا وسائل الاعلام الى تحري الدقة عند التعاطي مع القضايا ذات البعد الامني، واستقاء المعلومات بشانها من مصادرها المعنية.

وفي تطورات متصلة باختطاف عشال اقدمت قوات الحزام الأمني فجر اليوم الثلاثاء، على اختطاف أربعة مواطنين بينما كانوا يجهزون منصة لإقامة تظاهرة كبيرة في ساحة العروض، للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عبدالله عشال الجعدني. 

وأشارت مصادر محلية الى أن من بين المختطفين صلاح السعدي، نجل الفقيد العميد علي السعدي وصهر المختطف علي عشال الجعدني.

وانتشرت قوات الحزام الأمني بكثافة في ساحة العروض منذ صباح اليوم بهدف منع إقامة الوقفة الاحتجاجية. 

وكانت قبائل محافظة أبين قد قررت تنظيم مظاهرة سلمية في 16 يوليو 2024 (عصر اليوم الثلاثاء) بساحة العروض في خور مكسر، للمطالبة بالكشف عن مصير ابنها المخفي المقدم علي عبدالله عشال الجعدني، الذي اختطف في 12 يونيو 2024 من قبل مسلحين في منطقة التقنية بعدن واقتادته العصابة إلى جهة غير معلومة.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: عشال الجعدنی المقدم علی علی عشال

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يناقش اليوم تطورات الوضع الفلسطيني

نيويورك - صفا   مجلس الأمن يناقش اليوم الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطيني   نيويورك يعقد مجلس الأمن الدولي، يوم الخميس، جلسته الشهرية بشأن الوضع في الشرق الأوسط، ولا سيما قضية فلسطين، تتبعها جلسة مشاورات مغلقة. ومن المتوقع أن تقدم الأمانة العامة إيجازًا لأعضاء مجلس الأمن حول الوضع في غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس المحتلة، تشمل الوضع السياسي والإنساني في ضوء العدوان الإسرائيلي المستمر. وتواصل قوات الاحتلال عدوانها الهمجي على قطاع غزة للشهر الحادي عشر على التوالي، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 40 ألف فلسطينيًا وإصابة ما يزيد عن 90 ألف آخرين، فضلًا عن تدمير البنية التحتية والمنازل والمنشآت الاقتصادية والحكومية.

مقالات مشابهة

  • نائب معارض: الفرصة متاحة بعد قرار ميقاتي
  • قبيلة الجعادنة ترفض عرض الإمارات لإنهاء قضية المقدم علي عشال رغم المبلغ الكبير
  • نصر أبو الحسن يكشف تفاصيل مكالمة الخطيب وحقيقة انتقال عبد الرحمن مجدي لبيراميدز
  • اعتقال الفنان صباح العماري بتهمة ترويج وحيازة المخدرات
  • مجلس الأمن يناقش اليوم تطورات الوضع الفلسطيني
  • مجلس الأمن يناقش اليوم تطوّرات الأوضاع في فلسطين
  • جلسة لمجلس الامن الدولي بشأن فلسطين اليوم
  • جلسة لمجلس الأمن الدولي الخميس بشأن فلسطين
  • مجلس الامن الدولي يجتمع الخميس بشأن فلسطين
  • قبائل أبين تدين المؤامرات التي "تُحاك" ضد المحافظة وتقر التصعيد في قضية "عشال"