نفت الشركة الليبية للحديد والصلب اتهامات الشركة العامة الكهرباء بعدم تعاونها لاستقرار الشبكة وأنها وراء ما يحدث من انقطاعات وطرح أحمال بمدينة مصراتة، قائلة إن ما يحدث الشركة منه براء.

وأوضحت الشركة في ردها على الكهرباء أن ما يسحبه المجمع من الشبكة العامة لايتعدى حدود الـ 2 ميجا وات، مشيرة إلى أن محطة كهرباء المجمع تغذي الشبكة بواقع 175 ميجاوات من القدرة الكهربائية، ويستهلك المجمع في حدود 200 ميجاوات.

وعن استهلاكها للغاز الطبيعي قالت الشركة إن وحدات الاختزال المباشر الثلاثة تستهلك حوالي 60 مليون قدم مكعب في اليوم من أصل 70 مليونا من مخصصات المصانع يوميا لشهر يوليو الجاري، ووفقاً للحصص المحددة من لجنة كبار المستهلكين التابعة لشركة سرت للنفط والغاز.

كما أشارت الشركة إلى أن إجمالي الاستهلاك من الغاز الطبيعي لا يمثل إلا حوالي 05% من كميات الغاز المستهلكة.

وأكدت الشركة أنها لبت طلب مركز التحكم بشركة الكهرباء، بإيقافها للوحدة الثالثة للاختزال المباشر، و3 أفران كهربائية، إلى جانب تغيير 3 وحدات توليد من محطة الكهرباء على الزيت الثقيل بدلا من الغاز الطبيعي.

كما ثمنت الشركة الجهود المبذولة من الشركة العامة للكهرباء وكل الجهات الأخرى المستهلكة للطاقة وبخاصة في هذه الأيام التي تمثل فترة الذروة الصيفية.

وأكدت شركة الحديد والصلب أنها على تنسيق مستمر وتام مع مركز التحكم التابع للشركة العامة للكهرباء بخصوص تشغيل وإيقاف وحدات المجمع حفاظا على استقرار الشبكة.

المصدر: الشركة الليبية للحديد والصلب

الحديد والصلب Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الحديد والصلب

إقرأ أيضاً:

لتقليل قيمة فاتورة الغاز الطبيعي.. «البترول» تقدم بعض الإرشادات

كشفت شركة بتروتريد، عددا من الإجراءات والخطوات التي يمكن استعمالها لترشيد الاستهلاك المنزلي، وخفض قيمة فاتورة الاستهلاك.

أفضل الخطوات لتقليل فاتورة الغاز

وأضافت الشركة، في تقرير لها على الموقع الإلكتروني، إنه من أكثر الإجراءات التي يمكن اتباعها وتقلل من فاتورة استهلاك الغاز الطبيعي هي عدم فتح محبس الغاز الرئيسي للوحدة السكنية عند أقصر قوة له، وتشغيله عند منتصف المؤشر، لتقليل كميات ضغط الغاز الخارج من الشعلات.

وأشارت إلى أنه من أبرز الطرق أيضا وأكثرها تقليلا لفاتورة الغاز الطبيعي هي غلق سخان المياه الذي يعمل بالغاز الطبيعي وعدم ترك شعلة السخان تعمل بعد الاستخدام وغلقها فور الانتهاء منه.

وأشار إلى أنه يُفضل استخدام أنواع أوانٍ للطهي جيدة في توصيل الحرارة لأنها تساهم في سرعة طهي الطعام، وبالتالي خفض قيمة استهلاك الغاز الطبيعي، مثل أواني الضغط وكذلك استخدام أحجام أوانٍ مناسبة لحجم الشعلة، وتغطية أواني الطهي أثناء وضعها على البوتاجاز لحفظ الحرارة داخلها.

ضرورة التأكد من سلامة العداد وعدم وجود أي عطل به

وأوضح أنه يُفضل عدم ترك شعلات البوتاجاز تعمل بعد الانتهاء من الاستخدام وغلقها فور الانتهاء، كما يجب التأكد من نظافة شعلات البوتاجاز وعدم تراكم الدهون بها، مؤكدا ضرورة التأكد من سلامة العداد وعدم وجود أي عطل به، وتسجيل قراءات استهلاك الغاز بشكل شهري وعدم تراكمها، التأكد من صحة قراءة الغاز المدونة على الفاتورة ومقارنتها بقراءة عداد الغاز الحالية.

مقالات مشابهة

  • استمرار إصلاح أعطال الكهرباء بالبركت ونقل محولات وكوابل إلى غات
  • استقرار عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة
  • فرق الشركة العامة للكهرباء تواصل جهودها لإصلاح أعطال الشبكة في منطقة البركت
  • الكهرباء تعود إلى غات الكبرى
  • مصر تعتزم إعادة إنتاج النفط والغاز لطبيعته اعتبارا من 2025
  • لتقليل قيمة فاتورة الغاز الطبيعي.. «البترول» تقدم بعض الإرشادات
  • رئيس الوزراء: مصر تمتلك موارد طبيعية ومخزون من الغاز الطبيعي والزيت
  • الأردن ينشئ محطة تغويز بميناء العقبة لتأمين إمدادات الكهرباء
  • إعادة الكهرباء للمدن المتضررة من السيول
  • شركة الكهرباء تعيد محطة سيدي فرج ببنغازي للعمل بعد توقفها لمدة 10 سنوات