شبكة الأمة برس:
2024-08-24@10:41:15 GMT

مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في رام الله  

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

 

 

القدس المحتلة- قُتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي فجر الثلاثاء 16يوليو2024، في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية الغربية المحتلة، وقالت الشرطة الإسرائيلية إن القتيل طعن جنديا فيما رجحت مصادر فلسطينية أنه قُتل أثناء محاولة اعتقاله.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يتحقق من الحادثة.

وأُكد مصدر طبي في مستشفى رام الله الحكومي مقتل الشاب أحمد رمزي السلطان (20 عاما).

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيانها إن الشاب "جرى باتجاه القوة (العسكرية) وبيده سكين وطعن أحد الجنود ورد جندي آخر بإطلاق النار وقتل الشاب الذي يبلغ 19 عاما ويتحدر من قطاع غزة".

وأكد عم الشاب بسام السلطان لوكالة فرانس برس إنه كان يعيش في رام الله قبل اندلاع الحرب في قطاع غزة ويعمل في محل تجاري قريب.

وقال"الشهيد يعمل في محل برافو (سوبر ماركت)، وخرج مع الفجر للصلاة وتحضير نفسه للعمل، وفوجئ بوجود الجيش".

وأضاف "لأنه مكتوب في هويته أنه من سكان غزة، حاول أحمد الاختباء من الجيش في بناية قريبة فأطلقوا عليه النار، أصابوه ونقلوه الى بيت إيل القريبة (وهو معسكر للجيش الإسرائيلي)، وهناك توفي حيث أبلغونا عبر الهلال الأحمر الفلسطيني".

ورجحت مصادر أمنية فلسطينية رواية العائلة.

وقال مسؤول أمني رفيع المستوى في رام الله والبيرة فضل عدم الكشف عن هويته "ما لدينا من معلومات أنه وقع عراك بالأيدي بين الشاب وجندي، وعلى ما يبدو أطلق جندي آخر النار باتجاه الشاب أحمد فأرداه".

وأشار بيان الشرطة إلى أن القوات الإسرائيلية كانت تنفذ عملية عسكرية في مدينة البيرة الملاصقة لرام الله.

وأكد شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي داهم فجرا محل صرافة ومحلاً آخر.

وقال الشهود إن القوات صادرت محتويات محل الصرافة ونقلتها عبر شاحنة عسكرية.

وأظهرت مقاطع مصورة لفرانس برس آليات عسكرية إسرائيلية تجوب شوارع المدينة بينما رشقها شبان بالحجارة.

كما شوهدت شاحنة عسكرية تقف قرب أحد المحال التجارية في المدينة.

تشهد الضفة الغربية التي تحتلّها إسرائيل منذ العام 1967 تصاعداً في العنف منذ أكثر من عام، لكنّ الوضع تدهور منذ اندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقتل ما لا يقلّ عن 574 فلسطينيا في الضفّة برصاص القوات الإسرائيلية أو المستوطنين منذ اندلاع الحرب، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

أنصار الله استهدفت سفينتين تجاريتين مرتبطة بالكيان الصهيوني فى البحر الاحمر

كشف المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله، في بيان عن تنفيذ جماعتهم عمليتين عسكريتين نوعيتين في البحر الأحمر وخليج عدن، استهدفتا سفينتين تجاريتين تتعاملان مع "الكيان الصهيوني". وأكد أن هذه العمليات تأتي في إطار الرد على العدوان المستمر على قطاع غزة والحصار المفروض عليه.

 

وأوضح المتحدث أن استهداف السفينتين يمثل جزءًا من سلسلة من العمليات العسكرية التي تخطط الجماعة لتنفيذها حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ويرفع الحصار عن القطاع. وأشار إلى أن الجماعة ستواصل تصعيد عملياتها في مختلف الساحات حتى تحقيق أهدافها، محذرًا من أن "المرحلة القادمة ستكون مليئة بالمفاجآت".

 

وأكد المتحدث أن جماعة أنصار الله تتعهد بمواصلة عملياتها العسكرية ضد أي أهداف مرتبطة بـ"الكيان الصهيوني" في المنطقة، مكرراً التزامهم بدعم القضية الفلسطينية والدفاع عن غزة في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية. وشدد على أن "المعركة مع الاحتلال هي معركة مصير"، وأن عملياتهم العسكرية ستستمر حتى تتراجع إسرائيل عن عدوانها ورفع الحصار المفروض على القطاع.

 

لابيد: رسالة رئيس الشاباك بشأن الإرهاب اليهودي بالضفة تحذير أخير من كارثة مقبلة

 

في تطور لافت، وصف زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، رسالة رئيس الشاباك الأخيرة بأنها "تحذير أخير من كارثة مقبلة" بسبب تصاعد الإرهاب اليهودي في الضفة الغربية. وأشار لابيد إلى أن هذه التحذيرات يجب أن تؤخذ بجدية بالغة لأنها تعكس الوضع الأمني المتدهور في المنطقة.

 

وأكد لابيد في تصريحاته لوسائل الإعلام أن الحكومة الإسرائيلية الحالية تسير مرة أخرى نحو انهيار الأمن القومي الإسرائيلي. وأعرب عن قلقه العميق من أن السياسات الحالية قد تؤدي إلى زيادة العنف وزعزعة الاستقرار الداخلي، خاصة في ظل تصاعد الهجمات التي ينفذها مستوطنون متطرفون.

 

لابيد شدد على أن الحكومة الإسرائيلية يجب أن تتحمل مسؤوليتها في حماية جميع المواطنين، بما في ذلك الفلسطينيين في الضفة الغربية، من أي هجمات إرهابية. وأشار إلى أن استمرار تجاهل التحذيرات الأمنية قد يؤدي إلى تداعيات خطيرة على المجتمع الإسرائيلي بأسره.

 

وفي ختام تصريحاته، دعا لابيد إلى اتخاذ إجراءات حاسمة وفورية للتصدي للإرهاب اليهودي المتصاعد، محذراً من أن عدم التعامل الجاد مع هذه المشكلة سيؤدي إلى كارثة لا يمكن تداركها، محملاً الحكومة مسؤولية الحفاظ على أمن وسلامة البلاد.

 

الجيش الإسرائيلي: مدفعيتنا استهدفت كفر شوبا وعيتا الشعب ووادي حامول جنوب لبنان

 

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أن قوات المدفعية استهدفت مواقع في منطقة كفر شوبا وعيتا الشعب ووادي حامول جنوبي لبنان. 

 

وأكد الجيش في بيانه أن القصف جاء ردًا على نشاطات معادية من تلك المناطق، مشيرًا إلى أن المدفعية استهدفت مواقع يُعتقد أنها تُستخدم من قبل حزب الله. 

 

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي سيواصل استهداف أي تهديدات على الحدود الشمالية لحماية أمن إسرائيل، مشددًا على أن القوات الإسرائيلية على أهبة الاستعداد لأي تصعيد محتمل في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • يوم بحصيلة ثقيلة على حزب الله.. آخر تطورات جبهة لبنان
  • نتنياهو يرد على طلب بايدن لسحب القوات الإسرائيلية من الحدود بين مصر وغزة
  • الجيش الإسرائيلي يعترض قذائف من لبنان
  • مقتل 3 أشخاص بينهم طفل بغارات إسرائيلية جنوب لبنان
  • لبنان.. مقتل 6 أشخاص، بينهم 3 من حزب الله، بغارات إسرائيلية
  • أنصار الله استهدفت سفينتين تجاريتين مرتبطة بالكيان الصهيوني فى البحر الاحمر
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية على الحدود مع لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يزعم: الأسرى الستة قُتلوا برصاص عناصر حماس
  • خلال تفقده ممر فيلادلفيا.. وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن هزيمة لواء رفح
  • قناة إسرائيلية: الجيش بدأ بنقل قوات من غزة إلى حدود لبنان