صحيفة الاتحاد:
2024-08-24@10:30:28 GMT

برنامج تدريبي لأعضاء البرلمان العربي

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

الشارقة (الاتحاد)
انطلقت، اليوم، أعمال الجلسة الرابعة من الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل ببرنامج تدريبي متكامل في ناشئة الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين. وقد شارك في هذا البرنامج أطفال من أعضاء وعضوات البرلمان العربي، بما يعكس التزام البرلمان بتعزيز التعليم والثقافة بين الأجيال الناشئة.


البرنامج بدأ باستقبال من عبدالحميد الياسي مدير إدارة رعاية الناشئة وكوادر الناسئة، مبدين ترحيباً حاراً بزيارة أعضاء وعضوات البرلمان، داعين الأعضاء إلى الاستفادة من الفعاليات والورش المقدمة، شملت 6 ورش عمل مختلفة، حيث انخرط الأطفال في تعلم الرسوم المتحركة والتصوير الفوتوغرافي، وكتابة القصة القصيرة، وصناعة المجسمات بتقنية الإيبروا، إضافة إلى ورشة عمل في الماكيت المعماري وورشة الصيانة المنزلية.
تعتبر الورش المقدمة جزءاً من استراتيجية شاملة لتنمية مهارات الأطفال في مختلف المجالات الإبداعية والتقنية، مما يساهم في تعزيز قدراتهم الفنية والمهنية. وقد تم تصميم البرنامج ليشجع الطلاب على التفكير الإبداعي وتطوير مهاراتهم في بيئة تعليمية مناسبة.
الورشة الأولى عن الرسوم المتحركة أسهمت في تعزيز الإبداع لدى الأطفال وتعليمهم أساسيات الرسم وبرامج الأنميشن، بينما وفرت ورشة التصوير الفوتوغرافي تدريباً شاملاً للأطفال من أعضاء وعضوات البرلمان في التقنيات الفوتوغرافية وتحفيز المشاركين على التعبير الفني الفريد. وجاءت ورشة كتابة القصة القصيرة كمنصة لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية والتعبير الشخصي بأسلوب مبتكر، مما يعزز قدرات الأطفال على إنتاج أعمال أدبية ذات قيمة فنية وثقافية. أما ورشة الفنون التشكيلية والماكيت المعماري، فقد أتاحت تجربة تعليمية ممتعة للأطفال من البرلمان في صناعة الأعمال الفنية والمجسمات الهندسية، مما يساعدهم على فهم عملية التصميم والإنشاء بشكل أفضل. واختتمت الورش بورشة المهارات المهنية في الصيانة المنزلية، وأسهمت وفق موادها في اكتساب مهارات عملية في الصيانة الشخصية والإصلاحات المنزلية المختلفة.
وأعرب الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أيمن عثمان الباروت، عن إعجابه بالبرنامج التدريبي لناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، وأثنى على الجهود المبذولة في دعم الأطفال وتمكينهم من الاستفادة من مثل هذه الفرص التعليمية والابداعية، وأكد على أهمية مثل هذه الورش الخلاقة التي تتميز بها مؤسسات إمارة الشارقة في تحفيز الأطفال على تحقيق أحلامهم وتطوير مهاراتهم في مجالات متعددة. وأشار الباورت إلى أن هذه الافتتاحية لأعمال البرلمان، بزيارة ثرية إلى ناشئة الشارقة والانخراط في برامجها المتميزة التأهيلية، تأتي ضمن جهود البرلمان العربي لتعزيز التعليم والثقافة بين الأجيال، وتمكينهم من المساهمة الإيجابية في مستقبل أوطانهم وإعدادهم لتخصصات العصر وتقنياته ومتطلباته.
وأكد الدكتور عبدالرحمن الياسي، مدير ناشئة الشارقة، على أهمية البرنامج التدريبي المتكامل لأطفال أعضاء البرلمان العربي، مشيداً بتفاعلهم واستفادتهم من الورش المتنوعة والمحفزة في المجالات الإبداعية والتقنية، وأضاف أن البرنامج ساهم بشكل كبير في تنمية مهارات الأطفال وتحفيزهم على التعلم والابتكار، ما يساهم في إعدادهم لمستقبل مشرق ومؤهل لمواجهة تحديات العصر الحديث.

 

أخبار ذات صلة «الشعبة البرلمانية» تشارك في أعمال الجلسة الخامسة للبرلمان العربي «الشعبة البرلمانية» تشارك باجتماعات «بريكس» والبرلمان العربي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البرلمان العربي البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى منذ عقدين.. البرلمان الإيراني يُوافق على جميع أعضاء الحكومة ويمنحها الثقة

وافق البرلمان الإيراني، اليوم الأربعاء، على جميع أعضاء حكومة الرئيس الإصلاحي مسعود بيزشكيان، وهي المرة الأولى منذ أكثر من عقدين التي يتمكن فيها زعيم سياسي من تمرير جميع مسؤوليه من خلال هذه الهيئة.

اعلان

وتمثل هذه الخطوة بداية لافتة لبيزشكيان، وهو مشرع مخضرم وجد نفسه في منصب الرئاسة بعد حادث تحطم مروحية في أيار/ مايو أودى بحياة سلفه.

قال بيزشكيان في البرلمان: ”لنتكاتف من أجل إيران، من أجل الشعب، من أجل بلدنا".

وأضاف: "سنفي بوعودنا، ونحتاج في هذه المرحلة إلى الوفاق والوحدة، ساعدونا كي نستمرّ في العمل على هذه الأسس".

وفي وقت لاحق، نشر عبر منصة إكس صورة تجمعه برئيس البرلمان محمد باقر قاليباف ورئيس القضاء غلام حسين محسني إجئي، مرفقاً التغريدة بشعار الحكومة "الوفاق من أجل إيران".

 

 

وإن حصول بيزشكيان على موافقة مسؤوليه يُظهر أنه اختار حكومة توافقية بأسماء مستساغة لجميع مراكز القوى داخل النظام الديني في إيران، بدلًا من اللجوء إلى خيارات مثيرة للجدل أيضًا.

ومن بين أعضاء حكومة بيزشكيان الجديدة عباس عراقتشي (61 عاماً)، وهو دبلوماسي محترف سيكون وزيراً للخارجية الإيرانية.

Relatedمسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟رسالة من بزشكيان إلى هنية: نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد نظام الأبارتهايد العنصري مسؤولية إنسانيةمسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟

كان عراقتشي عضوًا في فريق التفاوض الإيراني الذي توصل إلى اتفاق نووي مع القوى العالمية في عام 2015 والذي وضع سقفًا لبرنامج طهران النووي مقابل رفع العقوبات.

وفي عام 2018، سحب الرئيس الأميركي آنذاك دونالد ترامب الولايات المتحدة من الاتفاق وفرض المزيد من العقوبات على إيران.

وقال بيزشكيان خلال حملته الرئاسية إنه سيحاول إحياء الاتفاق النووي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الرئيس الإيراني يؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتعرض لمحاولة اغتيال الرئيس الإيراني الجديد في أول تصريح له: أمامنا عدد كبير من التحديات حكومة إيران الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي يطال مدرسة لإيواء النازحين وإعلام عبري يتحدث عن تعثر محادثات وقف إطلاق النار يعرض الآن Next ناريندرا مودي يصل إلى بولندا لإجراء محادثات أمنية وتجارية قبل التوجه إلى أوكرانيا يعرض الآن Next غواصون يعثرون على جثتي رجل الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته هانا.. ماذا نعرف عن مأساة يخت صقلية؟ يعرض الآن Next بوتين في الشيشان: زيارة سرية وتدريبات مكثفة للمقاتلين وسط تصاعد التوغل الأوكراني يعرض الآن Next لتعزيز الأمن.. عمليات تفتيش جديدة على حدود الاتحاد الأوروبي ستدخل حيز التنفيذ قريباً اعلانالاكثر قراءة تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي مودي وأنور إبراهيم يعلنان من نيودلهي عن شراكة جديدة تركز على التجارة والاستثمار والتعاون العسكري لماذا يصر نتنياهو على السيطرة على ممري فيلادلفيا ونتساريم كشرط لوقف إطلاق النار في غزة؟ فيديو: المغرب ومعاناة نقص المياه.. البعض يسير أكثر من 40 كيلومترا في طرق متعرجة للحصول على قليل منه بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة أوروبا الصحة قطاع غزة الحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبي إيران أوكرانيا بريطانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • «القومي للإعاقة» ينظم ورشة لتعليم ذوي الهمم صناعة الإكسسوارات ضمن «اكتشفني»
  • اختتام ورشة تدريبية لتعزيز مهارات القضاة في الفصل بالطعون الانتخابية
  • أعضاء شورى شباب الشارقة في مدينة شباب 2030 بمملكة البحرين
  • فوز (حمودة صباغ) برئاسة مجلس الشعب السوري
  • البرلمان الإيراني يمنح الثقة لجميع أعضاء حكومة بزشكيان
  • أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك تنمي مهارات ومعارف الطلبة في ورشة “العربة المريخية 2.1”
  • للمرة الأولى منذ عقدين.. البرلمان الإيراني يُوافق على جميع أعضاء الحكومة ويمنحها الثقة
  • برنامج تدريبي حول القيادة الآمنة بمحافظة الداخلية
  • إيران.. البرلمان يوافق على جميع أعضاء حكومة بزشكيان
  • قصور الثقافة تواصل ورشة تنمية مهارات مسئولي المتابعة