أعرب المهندس أحمد الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك (Chem.Tech) للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات، عن سعادته بجهود طلاب جامعة طنطا، وذلك خلال الحفل الختامي لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة طنطا، حيث كان محكمًا للمشاريع المقدمة من الطلاب والخريجين.

جاء ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود ذكى، رئيس جامعة طنطا، والأستاذ الدكتور محمد حسين، نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذة الدكتورة نانسي الحفناوي، عميدة كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور ياسر عبده، منسق جامعة طنطا لرعاية المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالي.

قدم "الشرقاوي" الشكر لقيادات جامعة طنطا على اختياره ضمن لجنة المحكمين لمشاريع الطلاب، مشيرًا إلى أن التعاون بين كيم تك وجامعة طنطا يأتي في إطار البروتوكول المبرم بين الطرفين بهدف ربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة الوطنية، والاطلاع على الأفكار الإبداعية والمشروعات البحثية التي يمكن تنفيذها بين الجهات العلمية والبحثية والمؤسسات الصناعية.

في سياق آخر، شارك المهندس أحمد الشرقاوي في ملتقى الباحثين الثالث عشر تحت عنوان "الصناعة.. مشاكل وحلول" المقام بكلية العلوم جامعة المنصورة. وألقى "الشرقاوي" محاضرة تضمنت توضيح رؤية وخدمات ومنتجات شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية، والتطور الهائل لتصنيع الأجهزة المعملية على أرض مصرية بمواصفات عالمية، إلى جانب خطة كيم تك في الانفتاح على المجتمع العلمي لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي لخدمة الصناعة الوطنية.

تم تكريم رئيس مجلس إدارة كيم تك على هامش الملتقى برعاية وحضور الأستاذ الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة، والأستاذ الدكتور طارق غلوش، نائب رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور أسامة العيان، عميد كلية العلوم، والأستاذ الدكتور إيهاب عبد اللطيف، وكيل كلية العلوم للدراسات.

شارك "الشرقاوي" أيضًا في لجان تحكيم مشاريع تخرج الطلاب في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA)، مشيدًا بقدرة الطلاب على تقديم مشروعات تخرج تليق بمتطلبات المجتمع خلال الفترة القادمة وتقوم على مواكبة التطور التكنولوجي الهائل والذكاء الاصطناعي الذي يعد أحد أهم أدوات التطوير في العالم اليوم.

وأكد "الشرقاوي" أن الهدف الرئيسي لشركة ومصنع كيم تك هو تطوير الصناعة الوطنية، بعد أن تمكن فريق عمل كيم تك من تجهيز معامل الجامعات والمستشفيات والمراكز البحثية والمصانع ذات الصلة بأيادي مصرية وبجودة عالمية تعتمد على أسس العلم الحديث، ومواكبة آخر التطورات في عالم الصناعة واستخدام التكنولوجيا لتقديم أفضل منتج بحثي لكافة الطلاب والباحثين.

جانب من اللقاء 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنصورة شؤون التعليم والطلاب رئيس جامعة المنصورة كلية الحاسبات والمعلومات رئيس جامعة طنطا نائب رئيس جامعة طنطا رعاية المبتكرين والنوابغ والأستاذ الدکتور جامعة طنطا کیم تک

إقرأ أيضاً:

تكريم المشاركين في دورة «توليد فكرة مشروع وتسويقه إلكترونيا» بجامعة الأزهر

كرم الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، الطلاب المشاركين في الدورة التدريبية التي تنظمها لجنة خدمة المجتمع بالجامعة، تحت عنوان: «توليد فكرة مشروع وتسويقه إلكترونيًّا»، المنعقدة منذ يومين، بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

جاء ذلك في إطار النشاط الصيفي الكبير الذي تشهده جميع قطاعات وأنشطة جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وأشاد رئيس الجامعة بتفاعل الطلاب وحرصهم وإقبالهم على المشاركة في مثل هذه الأنشطة الصيفية التي تنظمها الجامعة؛ لتأهيلهم وتدريبهم على مواكبة كل ما هو جديد وحديث في سوق العمل، من خلال التعاون مع جميع المؤسسات الوطنية الحكومية.

وأكد استمرارية العمل على تدريب ورفع كفاءة جميع منسوبي الجامعة بالقاهرة والأقاليم، في إطار رؤية ورسالة الجامعة نحو التقدم والريادة المستمدة من تاريخ الأزهر الشريف على مدار «1084» عاما من العطاء في خدمة الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يشارك فى حفل تخرج طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك فى حفل تخرج طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالعلمين الجديدة
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد المؤسسة الوطنية الصينية للعلوم الطبيعية
  • الأزهر يكرم الطلاب المشاركين في الدورة التدريبية حول «توليد فكرة مشروع وتسويقه إلكترونيا»
  • تكريم المشاركين في دورة «توليد فكرة مشروع وتسويقه إلكترونيا» بجامعة الأزهر
  • طلاب الطب البيطري ببدر يزورن جامعة لايبزيج الألمانية
  • مستشارة شيخ الأزهر لشؤون الوافدين تحاضر في الندوة العلمية الافتراضية
  • مكتب التنسيق الفرعي بجامعة قناة السويس يواصل استقبال طلاب المرحلة الثانية
  • إطلاق معسكر إعداد القيادات الطلابية في جامعة عين شمس
  • مكتب تنسيق جامعة قناة السويس يستقبل طلاب المرحلة الثانية