الرياض : البلاد

 نالت وزارة البيئة والمياه والزراعة شهادة الأيزو في نظام المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة ISO/IEC17025:2017، التي حصل عليها المختبر المركزي في المركز الوطني للزراعة العضوية التابع لوكالة الوزارة للزراعة.

 وأوضح وكيل الوزارة للزراعة المهندس أحمد بن صالح العيادة؛ بمناسبة تسلمه الشهادة من المركز السعودي للاعتماد، أن هذه الخطوة تعكس تميز وكفاءة قطاع الزراعة في المملكة، ونجاحه في تحقيق أعلى المواصفات والمعايير الدولية ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 وأشار إلى أن هذا الاعتماد يمثل قمة الهرم في منظومة التحقق من المطابقة للمنتجات والخدمات، بهدف بناء الثقة في مخرجات المنظومة من خلال نتائج الاختبارات، وشهادات المطابقة، وعلامات الجودة، وشهادات نظم الجودة، مؤكدًا أن الحصول على هذه الشهادة يعزز من ثقة المستفيد تجاه ما تقدمه له المنظومة من خدمات.

 يُذكر أن منح شهادة الاعتماد الآيزو ISO/IEC 17025 للمختبر تعكس توافق المختبرات للمواصفات القياسية المنصوص عليها دوليًا، وتعد الشهادة تأكيدًا من جهات الاعتماد الرسمية بمصداقية وكفاءة العمليات التي يقوم بها المختبر، وثقتها في التقارير والشهادات وجودة النتائج.

 ونظام المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة ISO/IEC17025:2017، يُعد مواصفة خاصة بالمختبرات أو بمعامل القياس والتحاليل والمعايرة، وتحتوي على متطلبات إدارية تتعلق بجودة “نظام الإدارة”، ومتطلبات فنية تتعلق بكفاءة طاقم التحليل، وطرق التحليل، والأجهزة المستخدمة، وطرق ضبط جودة التحاليل وإصدار التقارير.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الأيزو البيئة

إقرأ أيضاً:

“سواني” تحصل على شهادة (haccp) العالمية في مجال سلامة الغذاء بجميع مراحل إعداده

المناطق_الرياض

حصلت شركة سواني، المتخصصة في قطاع حليب الإبل بالمملكة والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، على شهادة التحليل للمخاطر وتحديد نقاط التحكم الحرجة في صناعة الأغذية “الهاسب HACCP”، وذلك نتيجة لاتباع الشركة أفضل الممارسات في تخزين الأغذية والمشروبات، وتوفير خدمات عالية الجودة في مجالات الصحة العامة وسلامة البيئة.

ويعد نظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة أو مراقبة سلامة الأغذية للنقاط الحرجة نظامًا وقائيًا يعنى بسلامة الغذاء من خلال تحديد الأخطارHAZARDS التي تهدد سلامته، ومن ثم تحديد النقاط الحرجة CCPs التي يلزم السيطرة، وتعد شهادة HACCP تمنحها شركة مستقلة United Registrar of Systems Ltd من الشهادات المعترف بها عالميا حول جودة التعامل مع الأطعمة وسلامتها.

أخبار قد تهمك “سواني” تحصد جائزة المذاق الرَّفيع من المعهد الدولي للمذاق والجودة العالية 15 أغسطس 2024 - 11:41 صباحًا “سواني” تطلق علامتها التجارية الجديدة “نوق” لتقديم منتجات حليب الإبل الفاخرة في المملكة 27 يوليو 2023 - 12:51 مساءً

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة سواني أحمد جمال الدين، أن الحصول على شهادة HACCP يأتي ضمن الإستراتيجية المعيارية التي تهدف لسلامة الأمن الغذائي، ومراعاة الشفافية الكاملة في هذا الجانب، مشيرًا إلى أن هذا الاستحقاق جاء بعد مراجعة شاملة وتدقيق واسع على النظام المتبع لدى الشركة شمل الأمن الغذائي ومستوى كفاءة الخدمات بالإضافة إلى إجراءات السلامة الشاملة.

يذكر أن “سواني” تعتزم إحداث نقلةٍ نوعيةٍ في صناعة ألبان الإبل بالمملكة مستندةً لمرافقها الحديثة وتفانيها في ابتكار مجموعة منتجاتٍ متنوعةٍ واسعة النطاق؛ سواء حليب الإبل أو مشتقاته المختلفة؛ مثل: اللبنة، والأجبان، والحلويات، في قالبٍ يجمع الحداثة بالإرث السعودي العريق.

مقالات مشابهة

  • منصور بن زايد يطّلع على خطة «أبوظبي للزراعة»
  • القنصلية الباكستانية لـ"اليوم": المملكة تشهد نموًا بالقطاع السياحي متبوعًا بقطاعات أخرى
  • منصور بن زايد: يطلع على الخطة الاستراتيجية لـ'أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية'
  • منصور بن زايد يطّلع على مؤشرات الخطة الاستراتيجية لهيئة أبوظبي للزراعة
  • منصور بن زايد يطلع على مؤشرات الخطة الاستراتيجية لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية 2022 ـ 2025
  • “ياس للثقافة والفنون والمسرح” تحصل على “الآيزو”
  • (طرق دبي) تحصل على شهادة آيزو10007 للتميز في نظام إدارة جودة الخدمات والمنتجات
  • محافظ أسيوط: الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يعتمد مركز تدريب المحافظة  
  • “سواني” تحصل على شهادة (haccp) العالمية في مجال سلامة الغذاء بجميع مراحل إعداده
  • أعلى فوائد شهادات بنك مصر 2024.. استثمر فلوسك بعائد يصل إلى 30%