واصل الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عملياته العسكرية وهجومه البري والجوي والبحري على قطاع غزة لليوم الـ284 على التوالي.

ففي مدينة خان يونس، انتشل مسعفون 4 قتلى و3 جرحى من منزل يعود لعائلة أبو طير إثر استهدافه بغارة شنتها طائرات إسرائيلية في بلدة عبسان شرق المدينة، ونقلوا إلى مجمع ناصر الطبي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

كذلك أطلقت مدفعية الجيش الإسرائيلي قذائفها باتجاه بلدة القرارة شمال شرق خان يونس.


وفي رفح جنوبي القطاع، وصل صباح اليوم الثلاثاء 4 قتلى من منطقة خربة العدس بمدينة رفح إلى مستشفى ناصر بخان يونس، كما نسف الجيش الإسرائيلي مربعات سكنية غرب رفح.

وفي مدينة غزة، انشلت طواقم الإسعاف جثمان قتيل واحد وعدد من الجرحى إثر استهداف طائرة حربية لمنزل يعود لعائلة زقوق في مخيم النصيرات وسط القطاع، وقتيل آخر وإصابتان عقب استهداف شقه سكنية في شارع النفق في المدينة.


وتعرضت المنطقة الشرقية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة لقصف من مدفعية الاحتلال، فيما أطلقت آليات عسكرية للاحتلال النار على منطقة المغراقة شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي الضفة الغربية المحتلة، قتل شاب، فجر اليوم الثلاثاء، برصاص القوات الإسرائيلية في مدينة البيرة.

وأفادت مصادر أمنية لــ "وفا"، بأن الشاب أحمد رمزي عبد سلطان، البالغ من العمر 20 عاما، قتل بعد إصابته بالرصاص الحي عند دوار البالوع شمال مدينة البيرة خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام المدينة.

وأشارت المصادر، إلى أن القوات الإسرائيلية احتجزت جثمان الشاب عدة ساعات قبل أن تسلمه إلى طواقم الإسعاف التي نقلته إلى مجمع فلسطين الطبي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطاع غزة خان يونس طائرات إسرائيلية الجيش الإسرائيلى رفح النصيرات

إقرأ أيضاً:

استشهاد أكثر من 40 شخصًا في غارات إسرائيلية طالت مناطق متفرقة في غزة منذ فجر اليوم

واصل الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، هجماته المكثفة ضد النازحين ومراكز الإيواء في مناطق متفرقة من قطاع غزة وسط تفاقم الأزمة الإنسانية والصحية والنزوح القسري لأكثر من مليون فلسطيني.

وأفاد مراسل RT في قطاع غزة مصطفى البايض بأن الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة في القطاع منذ فجر اليوم تسببت بمقتل أكثر من 44 شخصا.

وصعد الجيش الإسرائيلي من هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في القطاع، وتركزت الهجمات وسط القطاع، عبر سلسلة غارات شنها الطيران الإسرائيلي على المناطق المأهولة

وقصفت الطائرات الإسرائيلية مدرسة تؤوي نازحين، وكذلك مربعات سكنية بمخيم المغازي، وشقة سكنية في تل الزعتر بمخيم جباليا، وطالت الغارات منازل في بيت لاهيا ومخيم النصيرات، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى.

وارتفعت حصيلة الهجوم الإسرائيلي والحرب على قطاع غزة، وفق معطيات فلسطينية رسمية نشرتها وزارة الصحة بغزة، إلى 40 ألفا و223 قتيلا، بالإضافة لـ92 ألفا و981 مصابا بجروح متفاوتة.

مقالات مشابهة

  • قتلى بقصف إسرائيلي على خان يونس ومخيم النصيرات
  • ألمانيا.. 9 قتلى وجرحى في حصيلة أولية لحادث الطعن خلال احتفالات زولينجن
  • شهداء وجرحى مدنيين في تجدد القصف الصهيوني على مناطق متفرقة بغزة
  • هيئة البث الإسرائيلية تكشف حصيلة قتلى وجرحى الجيش جراء حدث أمني بغزة
  • 5 شهداء بقصف الاحتلال على خانيونس ورفح
  • تجدد القصف الصهيوني على مناطق متفرقة بغزة وسقوط شهداء وجرحى
  • استشهاد أكثر من 40 شخصًا في غارات إسرائيلية طالت مناطق متفرقة في غزة منذ فجر اليوم
  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي يستهدف مناطق في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على مناطق في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي متواصل على خانيونس ورفح