مصراوي:
2024-08-24@10:36:24 GMT

موعد بدء العام الدراسي الجديد في جميع المدارس

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

موعد بدء العام الدراسي الجديد في جميع المدارس

كتب- محمد فتحي:

موعد بدء العام الدراسي الجديد في المدارس، من الكلمات الأكثر بحثا على محركات البحث "جوجل" تزامنا مع تساؤل العديد من أولياء الأمور عن الموعد الرسمي للاستعداد التام لها لكافة المراحل التعليمية في المحافظات المختلفة.

كما جاء تساؤل أولياء الأمور بهدف التقديم لأبنائهم في المرحلة الابتدائية الصف الأول الابتدائي 2024-2025، وذلك لإلحاق الأبناء بأول المراحل التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

ومن المقرر أن تبدأ الدراسة في جميع المدارس بداية أكتوبر 2024، كما هو معتاد في كل عام جديد، وهو انطلاق الدراسة في نهاية سبتمبر أو بداية أكتوبر على أقصى تقدير من كل عام.

ويبدأ الفصل الدراسي الأول في أول أكتوبر 2024، إذ يستمر لمدة 14 أسبوع، حتى اليوم الخامس من شهر يناير 2025.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في يوم 14 يناير 2025، إذ أنه من المفترض أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني 2025 في يوم 11 فبراير ويستمر حتى 8 من شهر يونيو، على أن تكون مدة أيام الدراسة للعام المقبل 194 يومًا.

ومن المفترض أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 25 مايو المقبل وتستمر حتى يوم 6 من شهر يونيو 2025.

اقرأ أيضا:

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

التعليم: نسبة النجاح في اللغة العربية بلغت حوالي ٩٦.٦٢٪؜.

الحكومة لا تعلم عنها شيئًا.. 47 مليار جنيه فاتورة الدروس الخصوصية سنويًا في مصر

لطلاب الثانوية العامة.. إزاي تكون معلم اللغة الألمانية للمدارس الدولية واللغات؟

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة التربية والتعليم المدارس بدء العام الدراسي الجديد الفصل الدراسی

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة بالبريمي لاستقبال العام الدراسي الجديد

 

البريمي- ناصر العبري

 

تتواصل بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة البريمي الجهود لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025؛ حيث يتوقع أن ينتظم 16277 طالبًا وطالبة موزعين على 31 مدرسة في ولايات المحافظة الثلاث، وفي استقبالهم 1836 من أعضاء الهيئات الإدارية والفنية والتدريسية، وقد تم هذا العام إعادة تشغيل 10 مدارس في مركز ولاية البريمي حسب الهيكل التنظيمي (4-4-4) واعتماد المناطق السكنية الرافدة لها من قبل لجنة التخطيط والمشاريع بالتعليمية.

وتتابع الدوائر المعنية أدوارها في تهيئة المدارس؛ حيث يتم العمل على الانتهاء من تأثيث المبنى الجديد لمدرسة أرض الجو للتعليم الأساسي (1- 4)؛ ليتم بذلك إلغاء فترة الدوام المسائي بالمحافظة، كما تم استلام عدد من مشاريع الإضافات والصيانة وجارٍ العمل على الانتهاء من بقية المشاريع بدون الإخلال بسير العملية التعليمية، كما يتواصل العمل بمبنى مركز البريمي للعلوم والابتكار حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى 95% ليمثل أيقونة معمارية بالمحافظة، كما قامت التعليمية بعمل صيانة لأجهزة التكييف والانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية وجاري العمل على المرحلتين الثالثة والرابعة، وتم تأثيث 67 مكتبًا جديدًا، وصيانة 7 مصاعد، وتجديد عقود الحافلات واستحداث 8 حافلات، والتعاقد مع 13 شركة لتوريد المواد الغذائية للجمعيات المدرسية كما تم التأكد من صلاحية خزانات المياه والتعاقد مع شركات تنظيف المدارس.

وأنهت دوائر المديرية وأقسامها خططها وبرامجها الخاصة ببدء العام الدراسي حيث تم إعداد برنامج تدريبي للمعلمين الجدد على مدى يومين يتضمن عدة أوراق عمل لضمان جاهزيتهم للانطلاق مع طلبتهم.

مقالات مشابهة

  • حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد
  • الحكومة: لا صحة لتأجيل موعد بدء الدراسة في المدارس الحكومية
  • الحكومة تكشف حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • موعد أول مباراة للزمالك في الموسم الجديد 2024-2025
  • كيف تستعد وزارة التعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد؟
  • «صحة كفر الشيخ»: نستهدف فحص 318 ألف طالب في العام الدراسي الجديد
  • في أكتوبر ولا سبتمبر.. التعليم تكشف حقيقة تأجيل الدراسة بالعام الجديد
  • استعدادات مكثفة بالبريمي لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • 3 اختبارات في الترم.. التعليم تعلن عن نظام التقييم لتلاميذ الابتدائي (تفاصيل)
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 للمدارس والجامعات