حذر المركز السعودي للأرصاد، من موجة حارة في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، غدا الثلاثاء، حيث ترتفع خلالها درجات الحرارة من 47 إلى 48 درجة مئوية.

وذكر المركز السعودي للأرصاد، أن تلك الموجة تبدأ من الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة الخامسة مساء، وتؤثر على الأحساء، العديد، بقيق.

ومنذ قليل، حذر المركز السعودي للأرصاد، من رياح شديدة تتعرض لها منطقة عسير في المملكة العربية السعودية بدءا من الساعة التاسعة صباح غد الثلاثاء وحتى الساعة السابعة مساء نفس اليوم.

وكتب المركز السعودي للأرصاد، عبر “تويتر”، أن “الرياح التي تتعرض لها المنطقة تصل سرعتها من 40 إلى 49 كيلومترا في الساعة”.

السعودية.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الغد تراجع أرباح أرامكو السعودية 38% في الربع الثاني 2023

وأضاف: “هذه الرياح الشديدة تؤدي إلى تدن في مدى الرؤية الأفقية، وتؤثر في العرين، بيشة، تثليث، طريب”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية السعودية المملكة الأرصاد

إقرأ أيضاً:

إشادة عربية ودولية بدور الأرصاد السعودي في موسم الحج 2024

ترأست المملكة العربية السعودية الاجتماع التاسع للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية، والذي عُقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة.
تناول الاجتماع مجموعة من القضايا ذات الأهمية الكبرى المدرجة على جدول أعمال اللجنة، والتي تركزت حول الجهود الإعلامية والتوعوية في مجال الأرصاد الجوية. من بين أبرز هذه القضايا، تم الاتفاق على إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة العربية الدائمة للأرصاد، بالإضافة إلى اعتماد شعار وعنوان يوم الأرصاد العربي لعام 2024، وكذلك شعار يوم الراصد والمتنبئ الجوي، والتي اقترحتها المملكة العربية السعودية.

كما تمت مناقشة شعار مجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ.

أخبار متعلقة "التعاون الإسلامي" تدعو إلى حوكمة أخلاقية للذكاء الاصطناعيالربيعة: اعتماد يوم عالمي للتوائم الملتصقة يمنحهم الأمل بحياة جديدة

سيول #جدة وسقوط الرافعة.. متحدث #الأرصاد يكشف أهم نقاط التحول بتاريخ طقس المشاعر#اليوم @NCMKSA
للمزيد: https://t.co/WUzPKJdCBK pic.twitter.com/m13kDAdaXO— صحيفة اليوم (@alyaum) June 23, 2024
توجيه الشكر للمملكة


وقدمت اللجنة شكرها وتقديرها للمملكة العربية السعودية، ممثلة في المركز الوطني للأرصاد، على دورها البارز والجهود الملموسة التي بذلتها خلال موسم حج هذا العام. وأشادت اللجنة بالقدرات والخبرات الكبيرة التي سخرتها المملكة في هذا المجال، مما أسهم في تحسين مستوى التوعية والإعلام بالأرصاد الجوية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تترأس الاجتماع التاسع للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية


من جانبه، أعرب الدكتور هشام عبدالغني، مندوب المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ومدير مكتبها، عن تقديره للجهود الكبيرة التي قامت بها الأرصاد السعودية. وأكد أن هذه الجهود كانت عاملاً حاسماً في نجاح خطط وأعمال موسم حج هذا العام، مشيراً إلى الدعم الكبير الذي تقدمه المملكة للبرامج المتعلقة بأعمال اللجنة، والذي ساهم في إنجاح مناسباتها وأعمالها التوعوية والإعلامية.

اختتمت اللجنة العربية للإعلام والتوعية بالأرصاد الجوية أعمالها اليوم الثلاثاء، حيث استعرضت عدداً من الموضوعات الهامة وأصدرت التقرير الختامي للاجتماع.

مقالات مشابهة

  • طقس الشرقية.. موجة حارة وأتربة على 3 أماكن
  • طقس الشرقية.. موجة حارة وأتربة على 3 الأماكن
  • الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكة
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • إشادة عربية ودولية بدور الأرصاد السعودي في موسم الحج 2024
  • المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج
  • لإسهامها في إنجاح حج 1445.. المنظمة العالمية للأرصاد تثمن العمل الكبير للأرصاد السعودية
  • «الأرصاد» ينبه من رياح شديدة على منطقتي الباحة وجازان
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأتربة مثارة على أجزاء من الرياض