نظم قسم الكيمياء الصيدلية بكلية سوهاج، المؤتمر العلمى الأول للقسم بعنوان "الكيمياء الصيدلية ودورها فى ايجاد حلول حقيقية لمشكلة الدواء في مصر" وذلك بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر بالكلية وادارة الدراسات العليا، بحضور كلاً من الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور علام عبد المنعم عميد الكلية، الدكتور ممدوح فوزى والدكتور محمد صلاح و الدكتور محمد جمال الدين وكلاء الكلية.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة أن الجامعة تدعم جميع المؤتمرات العلمية وتشجع الأقسام والكليات بصفة مستمرة علي تنفيذ اللقاءات والمؤتمرات العلمية، إيماناً بان البحث العلمي هو المدخل الحقيقي والصحيح لتنمية المجتمع، ومن خلاله تنطلق مشاريع التنمية بكافة قطاعاتها المختلفة، بما يسهم في تشكيل وعي فكري يستند على مستجدات البحوث وتطوراتها، كما أنه يسهم في دفع قاطرة التنمية المستدامة في اتجاهها الصحيح.

وأضاف الدكتور عبد الناصر بأن الجامعة لا تدخر جهداً في دعم مثل هذه المؤتمرات، مضيفاً أن المؤتمر تناول دور الكيمياء الصيدلية وأهميتها في التنمية، وخدمة المجتمع وضرورة تضافر الجهود، حتى يمكننا أن نصل إلى حلول حقيقية لمشاكل نقص أو ارتفاع سعر الدواء.

وأوضح الدكتور علام عبد المنعم القائم بعمل عميد الكلية، أن الكلية نظمت العديد من الأنشطة المختلفة على مستوى أقسامها السبع، بتوجيهات ودعم من الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، مضيفاً ان المؤتمر تضمن عرض فيديو قصير استعرض أهم انجازات القسم البحثية والعلمية، وأهم النتائج التى توصل إليها القسم من خلال الباحثين على مدار السنوات السابقة، موضحاً أنه حاضر بالمؤتمر الدكتور أحمد الشيخ طبيب مقيم أمراض الجلدية والتناسلية وطب الذكورة بالجامعة، وهبة عاطف المدرس المساعد بالكلية، آية إبراهيم المعيدة بقسم الكيمياء الصيدلية.

وقال الدكتور ممدوح فوزى ان المؤتمر ناقش دور البحث العلمى فى إيجاد حلول للمشكلات التى تواجه صناعة الدواء، إلى جانب تطبيق التكنولوجيا والذكاء الاصطناعى فى الرعاية الصحية، وتشجيع التعاون الدولى وتعزيز الشراكات مع الجهات الدولية المختلفة، مقدماً الشكر للدكتور علاء غالب رئيس أسرة طلاب من أجل مصر.وللطلاب علي المشاركة في فعاليات هذا المؤتمر وخروجه بهذا الشكل المشرف.

من الجدير بالذكر أنه حضر المؤتمر كلاً من اللواء طارق حافظ مدير إدارة الأمن الجامعي، الدكتورة فريدة سامى مدرس بكليه الطب واستشاري التغذية العلاجية والسمنه وتغذيه الرياضيين، والدكتور مصطفى الشندويلى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لإحدى المستشفيات الخاصة، والدكتور كمال طلب المدرس بقسم الفيزياء بكلية العلوم، ولفيف من منتسبى قسم الكيمياء الصيدلية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وعدد من الطلاب والطالبات بكلية الصيدلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكيمياء الصيدلية جامعة سوهاج صيدلة سوهاج مشكلة الدواء في مصر الکیمیاء الصیدلیة

إقرأ أيضاً:

شروط الالتحاق ومجالات العمل بكلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية

في العقود الأخيرة، أصبحت التكنولوجيا سمة ولغة العصر الحديث، التي بات يتعامل معها الجيل الجديد بسلاسة، ليطمح للعمل بها مستقبًلا، عبر الالتحاق بالكليات التكنولوجية بعد الانتهاء من الثانوية العامة، وذلك ما تتيحه مئات من الكليات والمعاهد التكنولوجية، أبرزها كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية بأسيوط.

يمكن لطلاب الثانوية العامة الالتحاق بكلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية بأسيوط، عبر معرفة الشروط الخاصة بها والمستندات المطلوبة للتقديم، والتي قدمها الموقع الرسمي للكية ويمكن استعراضها في التقرير التالي..

المستندات المطلوبة لتسجيل الطلاب الجدد بالكلية صورة من بطاقة الترشيح. أصل شهادة الميلاد الكمبيوتر + صورة منها. أصل شهادة الثانوية العامة + صورة منها. عدد (2) صورة بطاقة الرقم القومي. عدد (8) صورة شخصية وكتابة الاسم عليها. عدد (2) ملف بلاستيك مفتوح. عدد (1) طابع فئة (20) جنيه للكشف الطبي. طابع طبي فئة (5) جنيه لاستخراج البطاقة الصحية. نموذج (2) جند والبطاقة العسكرية (6) جند بالنسبة للذكور من القسم التابع اليه. وصل سداد رسوم الكلية لاستخراج الكارنيه .

أقسام الكلية

تضم الكلية فى هيكلها التنظيمى األقسام العلمية المختلفة الآتية:

قسم علوم وتكنولوجيا صناعة السكر. قسم الهندسة الصناعية واإلدارية. قسم علوم وتكنولوجيا الصناعات الكيميائيةوالدوائية. قسم علوم وتكنولوجيا المواد وتطبيقاتها. قسم التقنيات الزراعية المتقدمة. قسم العلوم البيئية ومعالجات التلوث. شروط القبول تقبل الكلية الحاصلين على الثانوية العامة من شعبتى العلوم والرياضيات أو ما يعادلها من شهادات أجنبية  وفقًا لشروط القبول التى يحددها المجلس الأعلى للجامعات.   يطرح البرنامج رسوم يحددها مجلس الجامعة أو بمنح دراسية تقدمها الهيئات والمؤسسات المحلية والخارجية للطالب. مجالات العمل العمل في مصانع وشركات السكر في جميع المحافظات المختلفة. شركات خارج مصر كموظفي للعمل في شركات السكر، حيث يكون لك الأولوية في القبول بالعمل. العمل في مجالات الصناعات التكاملية مثل: «الخشب - الورق – العطور – الكيماويات – البلاستك - الصناعات الغذائية».

مقالات مشابهة

  • الجديد في جراحة الأورام.. مؤتمر علمي بطب الزقازيق
  • رئيس جامعة بنها يصدر عددًا من القرارات والتكليفات الجديدة
  • شروط الالتحاق ومجالات العمل بكلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان اختبارات القدرات بفرع البنات بالقاهرة
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد مكتب الشهر العقاري والتوثيق بمقر الجامعة الجديد
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير بقسم علم الأدوية والسموم بكلية الصيدلة
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد مكتب الشهر العقاري والتوثيق تمهيدًا لافتتاحه
  • فرق متخصصة لمساعدة طلاب الثانوية العامة في تسجيل رغبات التنسيق بجامعة سوهاج
  • تمهيدا لبدء الدراسة.. تجهيز 23 معملاً بكلية طب الفم و الأسنان بجامعة بسوهاج
  • فرش 23 معمل بكلية طب الفم والأسنان بجامعة سوهاج