قُدمت اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024، لائحة اتهام ضد إسرائيلي، نُسبت إليه تهمة "تنفيذ أنشطة أمنية بتوجيه جهات استخباراتية إيرانية".

وأكد بيان مشترك صادر عن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) والشرطة الإسرائيلية، أنه تم اعتقال ثلاثة إسرائيليين، يدعى أحدهم إليميلخ شطيرن (21 عاما) من مدينة بيت شيمش، يشتبه بأنه كان على اتصال بواسطة منصة تلغرام مع حساب باسم "ANNA ELENA"، طالبه بتنفيذ مهمات، بينها تعليق ملصقات في تل أبيب، وضع أموال في نقاط مختلفة في القدس وتل أبيب، نقل رزم تحتوي على رأس حيوان أو رأس دمية ورسالة تهديد.

وأضاف البيان أن شطيرن جنّد مواطنين إسرائيليين آخرين "نفذا المهمات لقاء مقابل مالي"، وأن شطيرن حصل على مقابل بعملة كريبتو. وجرى إطلاق سراح المعتقلين الآخرين بعد التحقيق معهم إلى حين اتخاذ قرار بشأنهما.

وحسب الشباك، فإنه "رصدت في الأشهر الأخيرة حسابات وهمية كثيرة تستخدمها جهات أمنية إيرانية، وتم جمع معلومات كثيرة حول الجهات التي تقف خلف تشغيلها. وقسم كبير من المواطنين الإسرائيليين الذين تلقوا توجهات مشبوهة امتنعوا عن الاستجابة لها وحذروا منها أمام الجهات ذات العلاقة".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

هل تراجع حزب الله عن ضرب تل أبيب؟ .. تقرير يكشف

سرايا - قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إنه بعد التهديدات الأولى بالانتقام من اغتيال هنية، تراجعت لهجة التهديد لاحقاً، وهذا ما عبّر عنه الوفد الإيراني لدى الأمم المتحدة، حيث قال أن أي رد يجب معايرته بعناية، لتجنب التأثير على محادثات وقف إطلاق النار المحتمل في قطاع غزة.

وتناولت الصحيفة، في تقرير، تصريحات الحرس الثوري الإيراني التي تشير إلى أن الهجوم قد لا يحدث على الفور، ونقلت عن المتحدث باسمه علي محمد نائيني قوله إن "الوقت تحت تصرفنا، لقد قام الرئيس الإصلاحي الجديد مسعود بزشكيان للتو بتشكيل حكومته، ويهدد الصراع مع إسرائيل بصرف النظر عن الوعد الرئيسي الذي قدّمه خلال حملته الانتخابية بتحسين الاقتصاد".

وأضافت أن البرلمان الإيراني، وافق على حكومة بزشكيان المؤلفة من 19 عضواً، وتضم إصلاحيين ومحافظين، مشيرة إلى أن بزشكيان، وهو أول إصلاحي ينتخب للرئاسة منذ أكثر من عقدين، قد دعا خلال حملته الانتخابية إلى مزيد من التواصل مع الغرب، ووعد بمعالجة الاقتصاد المتدهور في إيران، والغضب الشعبي بشأن التطبيق الصارم لقواعد اللباس الإلزامية للنساء.

وترى الصحيفة، أنه على الرغم من ذلك، لا يزال للمرشد الأعلى الكلمة الأخيرة في شؤون السياسة الخارجية والأمن القومي، ومن غير الواضح ما إذا كان بزشكيان سيكون قادراً على التأثير على أي قرار بشأن الهجوم، مشيرة إلى أن المسؤولين الأميركيين، الذين يعتقدون أنهم على اتصال غير مباشر مع طهران، يراقبون أي تغييرات مع تولي بزشكيان منصبه.

ونقلت عن مسؤول أميركي بارز: "نعتقد أنه لا يوجد إجماع أو وحدة رأي في الحكومة الإيرانية، فيما يتعلق بنوع الانتقام الذي ينبغي تنفيذه ضد إسرائيل".

كما لفتت الصحيفة إلى اغتيال فؤاد شكر القيادي في "حزب الله"، حيث دخلت المنطقة في حالة تأهب قصوى، ولذلك استعدت إسرائيل لرد من إيران ولبنان، وزادت الولايات المتحدة الأميركية، الحليف الرئيسي لإسرائيل، من وجودها العسكري في البحر الأحمر وشرق البحر الأبيض المتوسط وخليج عُمان.

واختتمت الصحيفة تقريرها قائلة: "على الرغم من تصريحات إيران العلنية التي توعدت بالانتقام، إلا أن رسائلها الخاصة كانت أكثر حذراً، وخلال اجتماعات مع قادة المجموعات المتحالفة، دعا المسؤولون الإيرانيون إلى ضبط النفس في محاولة لتحقيق التوازن بين استعراض القوة والرغبة في تجنب مواجهة شاملة.


مقالات مشابهة

  • تقارير أمنية تكشف عن محاولات إيرانية لاستهداف مسؤولين أمريكيين عبر تطبيق واتساب
  • إعلام إسرائيلي: أكثر من 100 صاروخ أطلقت من الجنوب اللبناني تجاه تل أبيب اليوم
  • عاجل| وكالة إيرانية: إرهابيون اغتالوا مسؤولا أمنيا جنوب شرقي إيران
  • وكالة إيرانية: إرهابيون اغتالوا مسؤولا أمنيا جنوب شرقي إيران
  • إجلاء جنود إسرائيليين مصابين من غزة إلى مستشفى إيخلوف في تل أبيب
  • إعلام إسرائيلي: إجلاء جنود إسرائيليين مصابين من قطاع غزة إلى مستشفى إيخلوف في تل أبيب
  • هل تراجع حزب الله عن ضرب تل أبيب؟ .. تقرير يكشف
  • اعتقال الفنان صباح العماري بتهمة ترويج وحيازة المخدرات
  • صباح العماري.. اعتقال الفنان العراقي بتهمة حيازة المخدرات
  • حبس المتهم بدهس شخص ببولاق الدكرور