يعيش أولياء أمور طلاب مدرسة عبد المجيد الجمال الإعدادية بقرية الروضة والتابعة للإدارة التعليمية بمركز طامية بمحافظة الفيوم، حالة من الغضب بسبب غلق مدرسة عبد المجيد الجمال الإعدادية المشتركة منذ 4 سنوات بسبب دورة المياه، حيث تضم المدرسة 20 فصل وتبلغ قوتها ما يقرب من 1240 طالب وطالبة، يعانون منذ 4 سنوات بسبب ذهابهم إلى المدارس الإعدادية بالقرى المجاورة، الأمر الذي تسبب في غضب شديد بين أولياء الأمور، حيث أن مدرسة عبد المجيد الجمال الإعدادية تُعد من أول المدارس التي أنشأت بنطاق القرى المحيطة بالقرية.

وأكد مصدر لـ "الأسبوع" أن عدد فصول المدرسة 20 فصلاً ويخدم ما يقرب من 1240 طالب وطالبة بالقرية مشيراً إلى أن اللجان التي تم تشكيلها لمعاينة المدرسة تؤكد أن سبب غلق المدرسة هي تهالك دورة المياه فقط وذلك حسبما أكد المصدر.

وقال بيومي سيد أحد أولياء الأمور بالقرية لـ"الأسبوع" أن غلق المدرسة 4 سنوات بسبب دورة المياه نعتبره غير منطقي تماما إذ أن ابنائنا الطلاب يعانون من الذهاب للقرى المجاورة ويزيد في عدد فصول مدارس القرى المجاورة مضيفاً أن هذا الأمر أصبح يثير حفظتنا.

وقال مصطفى الأمير أن مدرسة عبد المجيد الجمال تخرج منها مستشارين وضباط شرطة واطباء ومهندسين وغيرهم من الكوادر التعليمية المرموقة فلا يجوز ابدأ أن تكون نهايتها بسبب صيانة في دورات المياه.

ونشر عيد عبد الغفار معلم بالتربية والتعليم على صفحته الخاصة بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك قائلاً أن أول مدرسة بنيت فى هذه البقعة من الأرض كانت فى الروضة

لافتا أن الروضة صاحبة الفضل فى تعلم أبناء الروبيات وفرقص والعزيزية وكل عزب الروضة.ومنها سليم وشافعى

فبعد أن تبرع الحاج عبد المجيد الجمال (رحمه الله) بالأرض واقيمت المدرسة، كان لنا السبق والريادة نحن اهل الروضة فى ان يكون عندنا مدرسة اعدادية

وكانت الروضة ٱنذاك منبر العلم على مستوى كل القرى التى حولنا ودار الزمان دورته.والٱن اصبحت كل القرى بها مدرسة او اكثر اما الروضة بلا مدرسة.

وأضاف أحمد عبد الله أحد أولياء الأمور أن توقف مدرسة اعدادي يلتحق بها 1240 طالب وطالبه أمر غير منطقي ولابد من اعادة صيانة تاك الدورات ورجوع الدراسة بالمدرسة من جديد ولا يجوز ابدا ترك مدرسة بهذه القوة الطلابية مغلقه بسبب دورات المياه.

وقال عماد عبد الكريم: أن الروضة منارة علم علي مر العصور ولا مزايدة في ذلك

ولكن أصبح الأمر الآن في حاجة إلى تكاتف كل عناصر المجتمع (الروضوي) فهذه القرية تضخ بالابناء الأوفياء والشخصيات الخدمية العامة.

وناشد أهالي قرية الروضة الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم في النظر لشكواهم وحل تلك المشكلة التي اصبحت تثير غضب أولياء الأمور، مطالبين بسرعة إنهاء تلك الأعمال وإدراج المدرسة في الفصل الدراسي الجديد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم اخبار الفيوم قرية الروضة غلق مدرسة أولیاء الأمور

إقرأ أيضاً:

للطلاب المتميزين.. فرصة للقبول بمدرسة ابدأ للذكاء الاصطناعي ببدر

لا شك أن دراسة الذكاء الاصطناعي من الأولويات الهامة للطلاب المتميزين الذين يطمحون إلى مستقبل أفضل، لذلك سارعت الدولة من خلال المبادرة الوطنية «ابدأ» لثقل مهارات الطلاب المتفوقين وتنمية قدراتهم العلمية والفنية عن طريق دمجهم في مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم والتقنية ببدر، وهي المدرسة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي.

اختيار الكفاءات المتميزة من طلاب الإعدادية

ووفق المعلن من مبادرة ابدأ، أولى مراحل اختبارات الطلاب المتميزين للالتحاق بمدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر والمتخصصة بمجال الذكاء الاصطناعي انطلقت اليوم في مقر المدرسة، حيث خضع الطلاب لسلسلة من الاختبارات لضمان اختيار أفضل الكفاءات العلمية للقبول بالمدرسة، للاستفادة من كوكبة علمية متخصصة.

حددت مبادرة ابدأ شروط التقديم إلى مدرسة ابدأ الوطنية في بدر للطلاب، كما حددت محافظات معينة للتقديم في مدرسة بدر المخصصة للذكاء الاصطناعي.

شروط التقديم في مدرسة ابدأ في بدر 

- التقديم متاح للبنين والبنات.

- السماح لطلاب 6 محافظات بالتقديم في مدرسة بدر، وهي «القاهرة، الجيزة، القليوبية، الشرقية، السويس».

- مجموع الطالب بالشهادة الاعدادية لا يقل عن 240 درجة.

- السن لا يزيد عن 18عاما في أول أكتوبر 2024.

- التسجيل في مدرسة ابدأ الوطنية عن طريق المنصة الإلكترونية من هنا.

مقالات مشابهة

  • كابوس المستلزمات الدراسية!
  • قافلة طبية مجانية بقرية الصفراية في الفيوم
  • حفيدها قتلها طمعا فى مالها.. كشف لغز العثور على مسنة مقتولة بالدقهلية
  • «الموارد البشرية» بعجمان تصدر تعميماً بشأن العودة إلى المدارس
  • «الموارد البشرية» بعجمان تصدر تعميماً بشأن العودة إلى المدارس
  • “الموارد البشرية” بعجمان تصدر تعميما بشأن العودة إلى المدارس
  • للطلاب المتميزين.. فرصة للقبول بمدرسة ابدأ للذكاء الاصطناعي ببدر
  • مدارس غزة.. فصول يومية من مجازر الاحتلال
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: قرب الانتهاء من إعادة إعمار 50 منزلا بقرية الحبون بمركز سنورس
  • بسبب خلاف مع إدارة المدرسة.. مسلح يقتل ثلاثة معلمين في البوسنة ويحاول الانتحار