المدينة المنورة : البلاد

 أَغْلَقَت الهيئة العامة للغذاء والدواء مستودعًا مخالفًا في المدينة المنورة؛ وذلك لعدم وجود ترخيص من الهيئة لمزاولة النشاط، وتخزين مواد غذائية منتهية الصلاحية، إضافةً إلى تدني مستوى النظافة، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين.

 وأوضحت “الغذاء والدواء” أن المنشأة اتخذت قبو منزل سكني لممارسة النشاط، وتم ضبط 3 أطنان من المنتجات الغذائية بداخله، ومصادرة المواد الغذائية التالفة والمنتهية الصلاحية، كما أنها حررت محضر ضبط للمخالفات المرصودة بداخل المنشأة، وقدمت خطة تصحيحية لإخلاء الموقع والانتقال إلى موقع نظامي.

 واستنادًا إلى نظام الغذاء ولائحته التنفيذية؛ فقد تم تحرير عددٍ من المخالفات على ما تم ضبطه، وسيتم استكمال الإجراءات النظامية بحق المستودع المخالف.

 وتؤكد “الغذاء والدواء” على اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين، لحماية السوق والمستهلك من المنتجات المخالفة ومجهولة المصدر، داعيةً إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عند ملاحظتها من خلال الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو عبر تطبيق “طمنّي”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الغذاء والدواء المدينة المنورة مستودع مخالف

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تطلق مبادرات توعوية لأكثر من 68 أسرة منتجة

المناطق_واس

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية مبادرات توعوية لأكثر من 68 أسرة منتجة في حاضرة الدمام، بهدف تثقيفهم وتوعيتهم بأهمية التعامل السليم والآمن مع المواد الغذائية وأهمية إجراء الفحوصات الطبية والحصول على شهادات صحية.

 

أخبار قد تهمك “أمانة الشرقية” تطرح مشروعًا استثماريًا لإنشاء مستشفى علاج الإدمان والتأهيل النفسي في الخبر 18 أغسطس 2024 - 2:33 مساءً أمانة الشرقية: إزالة أكثر من 77 ألف م3 مخلفات بناء وهدم ودهان أكثر من 4 آلاف م.ط من الأرصفة في جوف بني هاجر 12 أغسطس 2024 - 1:03 مساءً

وأوضح مدير إدارة تأهيل وتثقيف العاملين بالإدارة العامة لصحة البيئة ناصر المساوي، أن المبادرات التثقيفية للأسر المنتجة تراعي احتياجات الأسر المنتجة، مشيرًا إلى أن إطلاق مبادرة ”QR CODE“ لتوعية الأسرة المنتجة وأصحاب المنشآت الغذائية والعاملين والمستهلكين بطرق التعامل الآمن مع المواد الغذائية.

 

وأكد أهمية التزام المنشآت الغذائية والصحة العامة بمعايير سلامة الغذاء والصحة العامة، ودور الرقابة الصحية في ضمان سلامة الغذاء وصحة المستهلكين.

 

ولفت إلى أن معايير سلامة الغذاء تشمل حصول العاملين على شهادات صحية وفصل المواد الغذائية أثناء التحضير، وحفظ الأغذية في درجات حرارة مناسبة، وطهيها بطريقة سليمة وآمنة، منوهًا بدور المختبر المركزي التابع للأمانة في المحافظة على سلامة الغذاء من خلال تحليل العينات التي يقدمها المراقبون الصحيون.

مقالات مشابهة

  • هل وافقت الغذاء والدواء الأمريكية على لقاحات كوفيد-19 المحدثة.. ماذا في التفاصيل؟
  • "الأرصاد" يحذر من طقس المدينة المنورة ويشدد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية
  • الغذاء والدواء الأميركية توافق على لقاحات جديدة ضد كوفيد-19
  • إدارة الغذاء والدواء الأميركية توافق على لقاحات جديدة ضد كوفيد-19
  • برنامج الغذاء العالمي: شاحنات محملة بالإمدادات الغذائية الحيوية تابعة للبرنامج عبرت الحدود من تشاد إلى السودان
  • هيئة “الغذاء والدواء” توقع مذكرة تفاهم مع هيئة “فنون الطهي”
  • أمانة الشرقية تطلق مبادرات توعوية لأكثر من 68 أسرة منتجة
  • “سواني” تحصل على شهادة (haccp) العالمية في مجال سلامة الغذاء بجميع مراحل إعداده
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على منطقة المدينة المنورة
  • بدء التسجيل في “هاكاثون المدينة المنورة للتمور”