شكل مستقبل الشركة المختلطة الجزائرية-الكورية “بي.أش.أي الجزائر” محور محادثات بين مجمعي “سونلغاز” و “إيميتال”. بصفتهما مساهمين في هذه الشركة المتخصصة في صناعة أجهزة استرجاع الطاقة الحرارية ومحولات حرارية وملحقات خاصة بالمحطات الكهربائية.

وجاء هذا خلال استقبال الرئيس المدير العام لسونلغاز مراد عجال، أمس الإثنين على مستوى المديرية العامة للمجمع.

نظيره في مجمع الصناعات المعدنية والصلب “ايميتال” عادل خماني. حيث تباحث الطرفان مستقبل الشراكة في الشركة المختلطة الجزائرية-الكورية “بي.أش.أي الجزائر”.

وخلال اللقاء، الذي جرى بحضور عدد من الإطارات المسيرة من المجمعين، تمت مناقشة وضعية هذه الشراكة وسبل تفعيلها. حيث أبدى عجال بالمناسبة إهتمام مجمع سونلغاز بدعم هذه الشراكة وتوسيعها في مجالات أكبر حسب مبدأ رابح رابح لجميع الأطراف.

وجدير بالذكر، أنه تم إنشاء الشركة المختلطة الجزائرية-الكورية “بي.اش.اي الجزائر” في 2018. حيث يملك مجمع “ايميتال” 35 بالمائة من رأسمال الشركة. فيما يملك مجمع سونلغاز 30 بالمائة وتملك “بي.اش.اي” الكورية 35 بالمائة. ويقع مقر الشركة بولاية غليزان بالوحدة الحرارية لـ”او.ان.سي.سي” “فرع ايميتال”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

فرانشيسكا ألبانيز ..  “إسرائيل” تحاول خلق ظروف احتلال دائمة

#سواليف

قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية #فرانشيسكا_ألبانيز، الخميس، إن “إسرائيل” تحاول تهيئة الظروف للاحتلال الدائم والاستيلاء على مزيد من الأراضي تحت ستار مفاوضات وقف إطلاق النار.
جاء ذلك لألبانيز، في منشور على منصة إكس.
وأوضحت ألبانيز، أن ” #إسرائيل ” تستغل المفاوضات للاستيلاء على الأجزاء المتبقية من #فلسطين.
وتابعت: “تستخدم إسرائيل المفاوضات للاستحواذ على الأجزاء المتبقية من فلسطين. وتحت ستار مفاوضات وقف إطلاق النار، تحاول خلق الظروف الملائمة للاحتلال الدائم والمزيد من #الاستيلاء_على_الأراضي”.
وذكرت ألبانيز، أن المطلعين على التاريخ الفلسطيني سيدركون ماذا حدث بالفلسطينيين تحت الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني، وسيشاهدون مثالا حيّاً للاستعمار الاستيطاني”.
واستضافت العاصمة القطرية الدوحة في 15 و16 أغسطس/ آب الجاري، جولة محادثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى.
وفي نهاية هذه الجولة، أعلن الوسطاء مصر وقطر والولايات المتحدة، عبر بيان، تقديم واشنطن مقترح اتفاق جديدا لتقليص الفجوات بين “إسرائيل” وحركة حماس، كاشفين عن محادثات أخرى بالقاهرة قبل نهاية الأسبوع الجاري للمضي قدما في جهود التوصل إلى اتفاق.
ورغم حديث الجانب الأمريكي عن مضي محادثات الدوحة في “أجواء إيجابية”، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن تمسك حكومته بشروط ترفضها حماس بشكل مطلق، وحذر وزير دفاع “إسرائيل” يوآف غالانت، ورئيس الموساد دافيد برنياع، في وقت سابق، من أنها ستعرقل التوصل إلى الصفقة.
وتشمل هذه الشروط “السيطرة على محور فيلادلفيا على الحدود بين غزة ومصر، ومعبر رفح الحدودي بغزة، ومنع عودة مقاتلي الفصائل الفلسطينية إلى شمال غزة (عبر تفتيش العائدين من خلال ممر نتساريم)”.
فيما قالت حماس، إن ما أُبلغت به قيادة الحركة عن نتائج اجتماعات الدوحة لوقف إطلاق النار يعد تراجعا عما تم الاتفاق عليه في 2 يوليو/ تموز الماضي، استنادا إلى مقترح الاتفاق الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن نهاية مايو/ أيار الماضي.
وبدعم أمريكي تشن “إسرائيل” منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا على غزة خلّفت أكثر من 133 ألف شهيدوجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.
وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل “إسرائيل” الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • فرانشيسكا ألبانيز ..  “إسرائيل” تحاول خلق ظروف احتلال دائمة
  • “الزادمة” يتفقد منفذ “إيسين” الحدودي مع الجزائر
  • سونلغاز تبحث توسيع الشراكة مع الشركة الكورية “بي أش إي”
  • شيرين تتقدّم ببلاغ ضد “روتانا”.. والشركة تطالب بضبطها وإحضارها
  • “الإمارات للألمنيوم” تعتزم الاستحواذ على 80% في “سبيكترو” الأمريكية
  • تعزيز نمو المحتوى المحلي السعودي مستفيدة من محفظتها الواسعة.. “جونسون كنترولز العربية” تتعاون مع” المبتكرون للمعايير المتطورة “ICAD” لتوفير حلول أمن ومكافحة الحرائق الرائدة للقطاعات الحيوية
  • أكبر طلبية بتاريخ الشركة.. “سفن طائرة” في طريقها إلى السعودية
  • “سوناطراك” الجزائرية: 30 ألف طن من الفيول سترسل للبنان غداً كمرحلة أولى
  • الجزائر تسلم أول شحنة وقود إلى لبنان اليوم لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء
  • شراكة استراتيجية بين “دبي للثقافة” و”دبي للجودة”