آخر تحديث: 16 يوليوز 2024 - 2:21 م بغداد/شبكة أخبار العراق- قال عضو لجنة العلاقات في حزب العمال الكردستاني كاوة شيخ موس، اليوم الثلاثاء (16 تموز 2024)، أن تركيا هي التي اعتدت على أراضي إقليم كردستان.وأوضح شيخ موس في حديث  صحفي، إن “حزب العمال الكردستاني لم يقم بأي خطوة تصعيدية باتجاه تركيا من الأراضي العراقية، وتركيا هي من باشرت بالاعتداء والتوغل والتجاوز على سيادة البلد”.

وأضاف أن “عمليات حزب العمال الكردستاني هي بعمق الأراضي التركية، ونحن لا نتخذ من أراضي الإقليم مقرات عسكرية لمهاجمة تركيا، ونحترم سيادة العراق”.وأشار شيخ موس إلى أن “تركيا لا تحترم سيادة البلدان، والحديث عن وجودنا هو مجرد حجة لغرض توسيع حدودها ورسمها من جديد، وهي تريد الوصول لمناطق أبعد من الإقليم”.وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم السبت (13 تموز 2024)، قرب انتهاء العمليات العسكرية شمال العراق، مبيناً أنه سيتم استكمال النقاط العالقة في الحزام الأمني على طول الحدود الجنوبية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

حزب العمال عقب قصف الصحفيين: انقرة تستهدف مَن يعارضها بالسيطرة على نينوى وكركوك

بغداد اليوم- السليمانية

علق القيادي في حزب العمال الكردستاني شاهوز بدر الدين، اليوم الجمعة (23 آب 2024)، على قصف الصحفيين في محافظة السليمانية، مبيناً أن انقرة تستهدف أي شخص يعارضها في السيطرة على نينوى وكركوك.

وقال بدر الدين في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الهدف التركي أكبر من قصف بالطائرات والمدافع لمنطقة معينة"، مبيناً أن "الهدف هذه المرة يتمثل بتقوية نفوذ أنقرة، وسيطرتها بالكامل على محافظتي نينوى وكركوك، وهذا الواضح من تكرار عملياتها، وهي اليوم تستهدف كل شخص يعارضها، حتى لو كان إعلاميا".

وأشار إلى أن "ما تقوم به تركيا هو بسبب تعاون جهات سياسية عراقية معها، وهذه الجهات تخلت عن عراقيتها، بسبب أطماعها، وهدف تركيا أكبر هذه المرة، ولن يتوقف عن قصف أو إنشاء قاعدة عسكرية".

وأفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة (23 آب 2024)، باستشهاد وإصابة 3 اشخاص بهجوم نفذته طائرة مسيرة على عجلة مدنية في محافظة السليمانية، وبحسب المصدر فأن العجلة يستقلها عدد من الصحفيين.

مقالات مشابهة

  • العراق.. مقتل صحفيتين في غارة استهدفت حزب العمال الكردستاني
  • حزب العمال عقب قصف الصحفيين: انقرة تستهدف مَن يعارضها بالسيطرة على نينوى وكركوك
  • مقتل 3 من حزب العمال الكردستاني في قصف تركي
  • بالسليمانية.. 3 قتلى في هجوم تركي على مسؤول بحزب العمال الكردستاني
  • مقتل 3 عناصر من حزب العمال بينهم مسؤول في قصف تركي بالسليمانية
  • احفظوا الحدود بالدستور والتدابير.. نائب يكشف مصادر تمويل سلاح الـPKK
  • احفظوا الحدود بالدستور والتدابير.. نائب يكشف مصادر تمويل سلاح الـPKK - عاجل
  • المستاؤون من التعاون التركي العراقي في مكافحة الإرهاب
  • نائب:الكويت مستمرة بانتهاك سيادة العراق لضعف حكومة السوداني
  • صحفي: الدعم الإسرائيلى للعمال الكردستاني يهدد بتفكك الناتو