كشف مارتن هوجان، الرئيس التنفيذي لـ شركة «سنتامين العالمية» التي تتولى إدارة التشغيل والتنقيب بـ منجم السكري لإنتاج المعدن الأصفر في مصر، عن إمكانية منجم السكري على إنتاجية ما يقرب من 5 ملايين أوقية من الذهب خلال الـ 10 سنوات القادمة.

وأشار هوجان إلى أن مصر تنافس عدة دول في جذب الاستثمارات في مجال التعدين لما تتمتع به من استقرار سياسي وأمني، وأن لديها المقومات المناسبة بشكل جيد سواء من الناحية الجيولوجية، فضلاً عن الكوادر البشرية بما لديها من خبرات في مجال التعدين.

جاء ذلك على خلفية تواجد الرئيس التنفيذي، مارتن هوجان، في منتدى مصر لـ التعدين، أثناء كلمته التي ألقاها بالمؤتمر، لافتاً إلى أن منجم السكري لإنتاج الذهب بمصر يعد أفضل نموذج في العالم وبه احتياطيات هائلة من الذهب.

وأشار إلى أن الشركة التي تتولى الإدارة مستمرة في تطوير وضخ استثمارات جديدة بالتعاون مع الحكومة المصرية.

ومما يجدر الإشارة إليه أن شركة سنتامين العالمية التي تتولى الإدارة أطلقت ثلاث مبادرات جديدة لتطوير قطاع التعدين في مصر، وجاري اتخاذ الإجراءات لإطلاق مدرسة للتعدين في مصر، نظراً إلى أن مصر تتمتع بفرص تعدينية واعدة ومهارات بشرية متميزة ستسهم في نمو الاقتصاد المصري.

اقرأ أيضاًارتفاع عائدات مصر من منجم السكري لـ الذهب إلى 139 مليون دولار

بأكثر من 400 مليون جنيه.. المركزي المصري يتسلم 220 كيلو ذهب خام

خاص| بعد قرار البنك المركزي بـ تثبيت الفائدة.. هل تتأثر أسعار الذهب؟ خبير يجيب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذهب أوقية الذهب منجم السكري إنتاج الذهب المعدن الأصفر الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن استثمارات الذهب منجم السکری إلى أن

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب المحلية وتوقعات الأسعار العالمية

شهدت أسعار الذهب المحلية تراجعًا خلال تعاملات اليوم، بالتوازي مع انخفاض السعر العالمي للذهب من المستوى التاريخي الذي سجله يوم أمس. 

إليكم تفاصيل التغيرات الحالية في أسعار الذهب والعوامل المؤثرة:

أسعار الذهب المحليةسعر الذهب عيار 21:افتتاح اليوم: 3480 جنيهًا للجرام.التداول الحالي: 3475 جنيهًا للجرام.سعر الإغلاق أمس: 3480 جنيهًا للجرام.أسباب تراجع أسعار الذهب

التغير في السعر العالمي للذهب: شهدت أونصة الذهب العالمية انخفاضًا بعد تسجيلها مستوى تاريخي يوم أمس، مما أثر على الأسعار المحلية.

استقرار سعر صرف الدولار: ارتبط تسعير الذهب في مصر بالسعر العالمي للذهب، وتأثرت الأسعار المحلية بشكل ملحوظ بعد استقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية. تراجع سعر صرف الدولار تدريجيًا ساهم في تحقيق بعض الاستقرار في الأسعار.

ارتفاع السعر العالمي للذهب: على الرغم من التراجع، فقد ارتفع سعر أونصة الذهب عالميًا، مما أدى إلى تقريب التسعير المحلي من التسعير العالمي.

زيادة فترة توريد حصيلة تصدير المشغولات الذهبية

قرار البنك المركزي المصري

تم الإعلان عن زيادة فترة توريد حصائل تصدير المشغولات الذهبية إلى 75 يومًا من تاريخ الشحن. 

يهدف هذا القرار إلى دعم عملية تصنيع وتصدير الذهب، ويأتي استجابة لمطالب شعبة الذهب لتوسيع الفرص التصديرية للذهب المصري.

توقعات أسعار الذهب العالمية

استقرار الأسعار: استقر سعر الذهب العالمي اليوم بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله يوم أمس، حيث سجل أعلى مستوى عند 2531 دولارًا للأونصة.

الانتظار لقرارات الفيدرالي الأمريكي: الأسواق تنتظر ما سيصدر اليوم عن البنك الفيدرالي الأمريكي خلال محضر اجتماعه. قد تؤثر قرارات الفيدرالي على حركة الأسعار.

احتمالية التصحيح السلبي المؤقت: هناك توقعات بأن يشهد الذهب تصحيحًا سلبيًا مؤقتًا بسبب التشبع الكبير في الشراء بعد الارتفاعات المتتالية الأخيرة.

مستويات المقاومة: أونصة الذهب تراجعت وأغلقت تحت منطقة المقاومة الصاعدة عند 2520 – 2525 دولارًا للأونصة، مما دفع الأسعار للتراجع اليوم.

مقالات مشابهة

  • أستراليا تتولى قيادة قوة مهام البحر الأحمر اعتباراً من أكتوبر
  • مدير عام غرف دبي: 1.4 مليار دولار استثمارات الشركات الإماراتية العاملة بدبي في السوق الصينية خلال 8 سنوات
  • بوتسوانا تعلن اكتشاف "الألماسة الاستثنائية"
  • ماسك: خلال 10 سنوات سيحمل ملايين الناس غرسات دماغية!
  • الحكومة توافق على تعزيز عمليات تصنيع اللقاحات والأدوية بـ3 ملايين يورو
  • ماسك يتنبأ: في غضون 10 سنوات سيحمل ملايين الناس غرسات دماغية
  • ماسك: في غضون 10 سنوات سيحمل ملايين الناس غرسات دماغية
  • مدير عام غرف دبي : 1.4 مليار دولار استثمارات الشركات الإماراتية العاملة بدبي في السوق الصينية خلال 8 سنوات
  • تراجع جديد في أسعار الذهب في الصاغة اليوم.. «اعرف عيار 21 وصل كام؟»
  • تراجع أسعار الذهب المحلية وتوقعات الأسعار العالمية