قررت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، تأجيل مُحاكمة كريم.م المعروف إعلاميًا بـ "سفاح التجمع"، لجلسة 18 يوليو الجاري لانتداب محامٍ للدفاع عن المتهم مع استمرار حبسه.

رفض المتهم، المعروف بـ "سفاح التجمع"، انتداب محامٍ للدفاع عنه أثناء نظر ثاني جلسات محاكمته، قائلًا: "هجيب دستة محامين" للدفاع عني.

تقدم سبعة محامين بالاعتذار أمام القاضي عن تولي القضية بعد مشاهدة الأدلة والمكالمات التي تدين المتهم في الجلسة السرية التي عقدت داخل غرفة المداولة.

صدر القرار برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب، وأحمد رضوان أبا زيد، وأمانة سر ممدوح غريب ومحمود عبد الرشيد.

ظهر المتهم بالملابس البيضاء و"الكمامة" في المحكمة، حيث تم إيداعه بمفرده داخل غرفة "حجز" منفصلة عن باقي الغرف التي يوجد فيها باقي المحبوسين الذين ينتظرون جلسات محاكمتهم.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبس المتهم المعروف إعلاميا بـ "سفاح التجمع"، مؤكدة أنه جارٍ استكمال التحقيقات، فيما كان قد ورد للنيابة العامة يوم 16 مايو الماضي، إخطارٌ بالعثور على جثمان لسيدة مجهولة ملقى بطريق “30 يونيو” بدائرة محافظة بورسعيد.

وبادرت النيابة بالانتقال لمسرح الجريمة لمعاينته ومناظرة الجثمان، وأصدرت قرارها برفعِ البصمات العشرية والتصوير الجنائي لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد هويتها، وندبِ الطب الشرعي لتشريح الجثمان، وطلبِ تحريات الشرطة التي توصلت إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرف عليها واصطحابها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه، فأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة محاكمة سفاح التجمع سفاح التجمع الجلسة السرية تعاطي المواد المخدرة مسرح الجريمة سفاح التجمع

إقرأ أيضاً:

بعد مناقشته بـ "تشريعية النواب".. ضوابط الحبس الاحتياطي بمشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد

انتهت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، خلال اجتماعها، الثلاثاء الماضي، من مناقشة نحو مائة مادة من مواد مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد الذي أعدته اللجنة الفرعية المكلفة بإعداد وصياغة مشروع قانون الإجراءات الجنائية، على أن تستكمل اللجنة مناقشة باقي المواد في اجتماعاتها المتتالية خلال الإجازة البرلمانية.

 

 

ضوابط الحبس الاحتياطي

 

وقد حدد مشروع قانون الإجراءات الجنائية ضوابط الحبس الاحتياطي وفقًا لما نصت عليه المادة (112) والتي أفادت بأنه:


"إذا تبين بعد استجواب المتهم أن الأدلة كافية وكانت الواقعة جناية أو جنحة معاقبا عليها بالحبس مدة لا تقل عن سنة جاز لعضو النيابة العامة من درجة وكيل نيابة على الأقل بعد سماع دفاع المتهم أن يصدر أمرًا مسببًا بحبس المتهم احتياطيا أربعة أيام تالية للقبض على المتهم أو تسليمة للنيابة العامة إذا كان مقبوضا عليها من قبل وذلك إذا توافرت إحدى الحالات أو الدواعي والتى منها:

 

- إذا كانت الجريمة في حالة تلبس ويجب تنفيذ الحكم فيها فور صدوره.

 

 - الخشية من هروب المتهم.

 

 - خشية الإضرار بمصلحة التحقيق سواء بالتأثير على المجنى عليه أو الشهود أو العبث بالأدلة أو القرائن المادية أو بإجراء اتفاقات مع باقى الجناة لتغيير الحقيقة أو طمس معالمها.

 

 - توقي الإخلال الجسيم بالأمن والنظام العام الذى قد يترتب علي جسامة الجريمة.

 

وفي جميع الأحوال، يجوز حبس المتهم احتياطيًا إذا لم يكن له محل إقامة ثابت ومعروف في مصر وكانت الجريمة جناية أو جنحة معاقبًا عليها بالحبس.

 

 


ونصت المادة (113) على أنه يجوز لعضو النيابة في الأحوال المنصوص عليها بالمادة 112 من هذا القانون بدلًا من الحبس الاحتياطى وكذلك في الجنح الأخرى المعاقب عليها بالحبس أن يصدر أمرا مسببا بإلزام المتهم بالتدابير الاتيه:


-عدم مبارحة مسكنة أو موطنه.


-إلزام المتهم بأن يقدم نفسه لمقر الشرطة في أوقات محددة مع حظر ارتياد المتهم أماكن محدد.

 


ونصت المادة (114) بأنه إذا خالف المتهم التدابير المقرر له وفقا للمادة 113 يجوز لعضو النيابة العامة أن يستبدل بالتدبير الحبس الاحتياطى.

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. نظر محاكمة سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات
  • اتهامات تحاصر شريكة سفاح التجمع بعد تحديد جلسة الحكم عليها.. فما هى؟
  • اليوم..استكمال مُحاكمة "سفاح التجمع"
  • بعد رفض رد هيئة المحكمة.. «سفاح التجمع» أمام الجنايات غدًا
  • ابرز أحكام الأسبوع|تأجيل محاكمة أحمد فتوح والمؤبد للمتهمين بالاتجار في الأعضاء البشرية
  • قطار محاكمات الأسبوع| محاكمة سفاح التجمع ومضيفة طيران قتلت نجلتها.. الأبرز
  • بعد مناقشته بـ "تشريعية النواب".. ضوابط الحبس الاحتياطي بمشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • عاجل.. تخفيف الحكم على سائق "أوبر" وبراءته من تهمة الشروع في خطف حبيبة الشماع
  • مش عارف انام من صوته.. شاب يقتل شقيقه بالمقطم
  • الإعدام شنقًا لتاجر الطيور المتهم باغتصاب شقيقة زوجته بالشرقية