أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء أن القوات الروسية اخترقت الدفاعات الأوكرانية وقامت بتحسين تموضعها التكتيكي على محاور عدة ضمن نطاق العملية العسكرية الخاصة.

وأوضحت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء سبوتنك الروسية - أن وحدات من مجموعة قوات "الشمال" استهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق في مقاطعة خاركوف، مضيفة أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو 230 جنديا، ودبابة، وشاحنتين بيك آب، وعدد من المدافع، ومحطة حرب إلكترونية "بوكوفيل أد".

 

الاتحاد الأوروبي والإمارات يعقدان الحوار السياسي الثالث رفيع المستوى في بروكسل

 

عقد الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات العربية المتحدة في بروكسل الحوار السياسي الثالث رفيع المستوى حيث بحث الجانبان سبل تعزيز الشراكة الشاملة الثنائية وآخر المستجدات على الساحتين الدولية والإقليمية.

 

وجاء في بيان صحفي - نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم /الثلاثاء/ - أن "الجانبين بحثا بشكل مكثف سبل تعزيز العلاقات الثنائية وجهودهما المشتركة لتعميقها في المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما تطرق النقاش إلى حقوق الإنسان ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتحايل على العقوبات. وأكد الجانبان من جديد التزامهما بمواصلة الانخراط بشكل بناء في القضايا العالمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك ما يقع ضمن نطاق الأمم المتحدة والمحافل متعددة الأطراف الأخرى".

 

وأضاف البيان أنه "في ما يتعلق بالتطورات الإقليمية والدولية الراهنة، تركز الحديث على الحرب في غزة وآفاق عملية السلام في الشرق الأوسط والأوضاع في لبنان واليمن والبحر الأحمر، فضلًا عن تداعيات العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا".

 

ترأس الحوار نائب الأمين العام لهيئة العمل الخارجي الأوروبي للشئون السياسية إنريكي مورا، ومساعد وزير الدولة للشئون السياسية والمبعوثة الخاصة لدى الاتحاد الأوروبي لانا نسيبة.

 

إعادة انتخاب روبرتا ميتسولا رئيسة للبرلمان الأوروبي

أعاد أعضاء البرلمان الأوروبي انتخاب روبرتا ميتسولا (45 عاما) من مالطا، رئيسة للبرلمان الأوروبي بأغلبية ساحقة، وذلك في افتتاح أول جلسة عامة لهم في مدينة /ستراسبورج/ الفرنسية بعد انتخابات شهر يونيو الماضي.

 

وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الثلاثاء أنه أعيد تعيين "روبرتا ميتسولا" وهي من حزب الشعب الأوروبي (اليمين - القوة السياسية الرئيسية في البرلمان)، لولاية جديدة مدتها عامين ونصف بأغلبية 562 صوتا مقابل 61 صوتا أمام منافستها الوحيدة الإسبانية "إيرين مونتيرو" (يسار راديكالي). 

 

وكانت مجموعة حزب الشعب الأوروبي قد اعلنت رسميا - في 19 يونيو الماضي - ترشيح المالطية روبرتا ميتسولا لولاية جديدة، رئيسة للبرلمان الأوروبي، الذي قادته على مدى العامين ونصف الماضيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الروسية القوات الروسية التكتيكى نطاق العملية العسكرية الخاصة وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

بوتين: أوكرانيا حاولت ضرب محطة كورسك النووية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، إن أوكرانيا حاولت ضرب المحطة النووية في مدينة كورسك، في وقت تشن قوات كييف هجوما واسعا على المنطقة منذ أكثر من أسبوعين.

 

وقال بوتين خلال اجتماع مع أعضاء حكومته وحكام المناطق المحاذية لأوكرانيا نقله التلفزيون الروسي، "حاول العدو ضرب المحطة النووية خلال الليل" بدون تقديم أدلة على ذلك، مضيفا أنه "تم إبلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

 

روسيا تعلن سيطرتها على بلدة أخرى قرب بوكروفسك الاستراتيجية روسيا تتصدى لهجوم أوكراني في مقاطعة روستوف

 

وفي السياق، أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك، أليكسي سميرنوف، عن مغادرة أكثر من 130 ألفاً من سكان منطقة كورسك الحدودية، وبقي نحو 20 ألف شخص.

 

وبين سميرنوف، خلال اجتماع عبر الفيديو مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حول الوضع في المناطق الحدودية للبلاد أن "8 مناطق في مقاطعة كورسك حيث يعيش 152566 نسمة ضمن عمليات الإجلاء، وحتى اليوم غادر 133190 شخصاً، وبقي هناك 19376".

 

وزارة الدفاع الروسية

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها الجوية استهدفت القوى البشرية والمعدات في 10 ألوية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة سومي.

كما أعلنت أن مروحية "مي-35إم" دمرت مركبات مدرعة مموهة تابعة للقوات الأوكرانية في المنطقة الحدودية في مقاطعة كورسك.

 

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعة القوات الروسية "الشمال" أحبطت محاولات شنتها القوات الأوكرانية في اتجاه خمس بلدات بمقاطعة كورسك، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 45 عسكرياً بين قتيل وجريح، ودُمرت دبابة و4 مركبات قتالية مدرعة.

 

وتزامن ذلك مع قيام الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بجولة في منطقة سومي شمال شرقي أوكرانيا، يوم الخميس، في أول زيارة له لمنطقة الحدود منذ دخول قوات بلاده الأراضي الروسية قبل أكثر من أسبوعين. 

وقال زيلينسكي، خلال اجتماع مع قائد الجيش الأوكراني، إن القوات الأوكرانية سيطرت على مستوطنة أخرى في مقاطعة كورسك الروسية، واحتجزت مزيدا من أسرى الحرب الروس الذين يأمل في مبادلتهم بالأوكرانيين الأسرى.

 

لكن المكاسب هناك تأتي مع استمرار أوكرانيا في خسارة الأرض بمنطقة دونيتسك شرقا.

 

 

مقالات مشابهة

  • كييف: استمرار القتال العنيف في شرق البلاد
  • زيلينسكي للحلفاء: نريد سلاحاً لا وعوداً
  • 79 هجومًا روسيًا.. استمرار القتال العنيف شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يقضي على العشرات من القوات الأوكرانية في كورسك
  • هل بدأت القوات الروسية معركة تورتسك؟
  • الدفاعات الروسية تُسقط 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق بيلغورود وكورسك
  • بوتين: أوكرانيا حاولت ضرب محطة كورسك النووية
  • روسيا تعلن سيطرتها على بلدة أخرى قرب بوكروفسك الاستراتيجية
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 28 طائرة مسيرة أوكرانية
  • "المواعدة" تقتحم حرب أوكرانيا.. تحذير روسي من "عدو الإنترنت"