أطلقت النيابة العامة المصرية رابطًا إلكترونيًا يسهل الاستعلام عن الغرامات المرورية من المنزل وبكل سهولة، بدلًا من الذهاب إلى مقر النيابة.

يأتي هذا الإجراء في إطار سعي الدولة الدائم لتوفير الراحة والوقت للمواطنين، وسنتناول هذا الموضوع بالتفصيل في مقالنا.

خطوات الاستعلام عن الغرامات المرورية

قم باتباع الخطوات الآتية من أجل الاستعلام عن الغرامات المرورية المقيدة على السيارة الخاصة بك:

أولا يجب عليك زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالنيابة العامة المصرية.

من الصفحة الرئيسية قم بالنقر على زر بيانات المرور.ثم بعد ذلك قم بالضغط على خيار الاستعلام عن مخالفات المركبات.يتطلب منك إدخال الرقم القومي الخاص بك.ثم انقر على رقم اللوحة وقم بإدخال رقم اللوحة المعدنية الموجود على المركبة الخاصة بك.أخيرا بمجرد أن تضغط على استعلام سوف تظهر لك جميع المخالفات المقيدة لديك والتي يجب عليك سدادها. كيفية الاستعلام عن الغرامات المرورية 2024 في مصر برقم اللوحة خطوات الاستعلام عن الغرامات المرورية في العراق إلكترونيًا كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية منصة مصر

قامت النيابة بإطلاق منصة مصر الإلكترونية والتي تقدم الكثير من الخدمات المختلفة ومنها: التوثيق والضرائب العقارية والخدمات القضائية بالإضافة إلى خدمات الإسكان والتعمير والرخص والغرامات والسجل التجاري والبريد المصري والكهرباء وغيرها من الخدمات الحكومية، يمكنك الآن الاستعلام عن الغرامات من خلال اتباع الخطوات الآتية:

في بداية الأمر قم بزيارة الموقع الرسمي الخاص بمنصة مصر.من الخدمات المقدمة لديك قم بالدخول على خدمة مركباتي.ثم بعد ذلك انقر على الاستعلام عن المخالفات المرورية.قم بالضغط على بدء الخدمة ثم بعد ذلك قم بتدوين رقم اللوحة الخاص بالمركبة.في الخطوة التالية انقر على زر استعلام وسوف تظهر لك جميع المخالفات المسجلة لديك.انقر على زر تسديد وقم باختيار طريقة التسديد المناسبة لك.بمجرد تأكيد الدفع سوف يتم دفع الغرامة بنجاح.الحالات التي لا يمكن لها الحصول على تظلمعندما يقوم السائق بالتزوير في حروف وأرقام اللوحة.القيادة دون رخص.عندما يتسبب السائق في ضرر كبير للآخرين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النيابة العامة النيابة العامة المصرية المخالفات المرورية لوحة القيادة مخالفات المرور الاستعلام عن المخالفات المرورية استعلام عن المخالفات المرورية الاستعلام عن المخالفات انقر على

إقرأ أيضاً:

رادار المرور يلتقط 1020 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1020 مخالفة السير بدون تراخيص "قيادة وتسيير"، و29 دراجة نارية مخالفة، و24 مخالفة موقف عشوائى، و87 مخالفة شروط الترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







مقالات مشابهة

  • خطوات الاستعلام عن فاتورة المياه لشهر أغسطس إلكترونيًا
  • رادار المرور يلتقط 1020 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • كارت الخدمات 2024.. طريقة الحصول عليه وأسباب الرفض
  • موقف المخالفات المرورية التي سجلت اليوم
  • الاستعلام عن المخالفات المرورية وتقديم التظلمات في مصر 2024
  • «لو الرادار سجل مخالفة».. 3 خطوات للسداد أو تقديم تظلم
  • بنسبة 25%.. المرور يوضح حالات عدم الاستفادة من تخفيض المخالفات وفق المادة (75)
  • امتحانات مسابقة معلم مادة اللغة الإنجليزية.. خطوات الاستعلام عن القبول وموعد التقديم
  • كارت الخدمات المتكاملة 2024.. الأوراق المطلوبة وخطوات التقديم
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها