شهدت مدينة المخا غرب محافظة تعز اليوم الثلاثاء، مسيرة جماهيرة حاشدة دعماً لقرارات البنك المركزي اليمني ورفضاً للضغوطات الاممية الرامية لإلغائها.

وكانت تظاهرات شعبية كبيرة مماثلة شهدتها مدن مأرب وتعز والخوخة، دعما لقرارات البنك المركزي اليمني.

بموازة ذلك شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حملات إلكترونية واسعة دعماً لقرارات البنك المركزي اليمني، وإجراءاته الطارئة لإنقاذ القطاع المصرفي ومؤسساته من نهب وفساد وممارسات المليشيات الحوثية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

أبناء الحديدة يحتشدون في 49 ساحة دعما واسنادا لغزة

وهتف المشاركون في المسيرات التي تقدمها أعضاء من مجلسي النواب والشورى ووكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكلاء المحافظة وقيادات عسكرية، بالشعارات المنددة باستمرار جرائم الاحتلال الصهيوني بحق السكان في قطاع غزة.

ورفعوا العلمين اليمني والفلسطيني، وسط زخات المطر، مرددين شعارات وهتافات منددة بالصمت الدولي والغربي والخذلان والتآمر العربي والإسلامي الغريب تجاه مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الصهيوني بحق الأطفال والنساء والمدنيين في غزة وكل فلسطين.

كما هتفوا بشعارات الصمود والثبات في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي، مؤكدين أن الإدارة الأمريكية فقدت هيبتها نتيجة إصرارها على التغطية على جرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة.

وأدان المشاركون إمعان الكيان الصهيوني بارتكاب ما يقارب أربعة آلاف مجزرة جماعية بحق الفلسطينيين في غزة راح ضحيتها أكثر من 140 ألف شهيد وجريح في ظل صمت دولي وخذلان وتواطؤ عربي وإسلامي.

وعبروا عن استهجانهم لمواقف شعوب الأمة العربية والإسلامية وهي تشاهد الإبادة الجماعية في غزة وانتهاكات المسجد الأقصى الشريف، مؤكدين استمرار الخروج والتعبئة والنفير العام لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاطعة منتجات العدو الصهيوني والبضائع الداعمة له.

وجددوا تأييدهم لعمليات القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف العدو الصهيوني والأمريكي، والمضي في خيار التحشيد، استعداداً لخوض معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس"، والتصدي لاعداء الأمة والاسلام.

وعبروا عن الاعتزاز بما اتخذه الشعب اليمني من موقف داعم للشعب الفلسطيني، انطلاقاً من المسؤولية الدينية، والموقف الثابت تجاه قضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مؤكدين عدم التراجع عن هذا الموقف حتى وقف العدوان الصهيوني و رفع الحصار عن غزة.

ووجهت حشود حارس البحر الأحمر، رسالة للعالم، بالجهوزية واستمرار النفير، استعداداً للمشاركة إلى جانب القوات المسلحة في حماية الوطن ونصرة فلسطين، مؤكدين أن الشعب اليمني، عصي على الانكسار وأنه ماض في موقفه لنصرة الأشقاء الفلسطينيين مهما كانت التحديات.

وجددوا الدعوة لشعوب الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم إلى مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والاسرائيلية والشركات الداعمة للصهاينة ورفع مستوى الوعي بأهمية هذا السلاح كأحد صور التضامن مع الشعب الفلسطيني.

واشادوا بالصمود الأسطوري لأبناء الشعب الفلسطيني ومجاهديه الأبطال والذي أفشل مؤامرات العدو، مؤكدين أن الله معهم وأن الشعب اليمني معهم وسوف يقابل التصعيد بالتصعيد.

وحيا البيان الصادر عن المسيرات، الشعب الفلسطيني الصابر ومقاومته الصامدة أمام آلة القتل الصهيونية، مطالبًا محور الجهاد والمقاومة بمواصلة إسناد الشعب الفلسطيني والرد المزلزل على جرائم العدو الصهيوني.

وندد البيان بتفريط الشعوب العربية بواجبها تجاه فلسطين، مؤكدا الاستمرار في نصرة غزة بكل الوسائل الممكنة و بالعمليات العسكرية المنكلة بالأعداء، وبمختلف الأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية والتعبئة العامة، والتبرع بالمال والمقاطعة الاقتصادية للأعداء.

وعبر عن اعتزاز أبناء الحديدة وفخرهم بالشعب الفلسطيني ومجاهديه وصمودهم الأسطوري الذي فاق كل التوقعات وخيب آمال الأعداء والمتآمرين والمطبعين، مؤكدا وقوفهم إلى جانبهم حتى النصر.

 

مقالات مشابهة