أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة أولمو على رادر بايرن ميونيخ موراتا يخضع للفحص في ميلان


اعترف الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب وسط منتخب إنجلترا وريال مدريد، بأن «الأسود الثلاثة» لم يكن على المستوى المطلوب لإحراز كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، وشدد على ضرورة أن يحقق نتائج أفضل في المستقبل.


ولم يحصل منتخب إنجلترا على أي بطولة كبرى منذ حصوله على كأس العالم 1966، قبل 58 عاماً، ولكنه تحت قيادة جاريث ساوثجيت المدير الفني الحالي، وضع نهاية لحالة «النوم الطويل»، التي انتابته بالوصول إلى أدوار متقدمة جداً في 3 بطولات كبرى، أولها كأس العالم 2018 بروسيا، حيث خرج من نصف نهائي البطولة على يد منتخب كرواتيا، ثم خسر النهائي مرتين متتاليتين أمام إيطاليا في «يورو 2020»، التي أقيمت في 2021، وإسبانيا في «يورو 2024»، ولم ينجح في عبور «خط النهاية».
وطالب بيلينجهام في تصريحات أدلى بها إلى مجموعة من الصحفيين الإنجليز، بضرورة أن يعمل المنتخب بقوة أكبر من أجل إسعاد الجماهير وجعلها فخورة بمنتخبها.
وقال: بذلنا الكثير من التضحيات طوال الأسبوع الماضي، وكان ذلك أمراً صعباً، خاصة أننا في نهاية موسم، وهذا بدوره يزيد من صعوبة الوضع، لأننا كنا منهكين ذهنياً وبدنياً، ورغم ذلك كنا نريد أن نحقق شيئاً كبيراً لوطننا، ولم ندخر جهداً في هذا الاتجاه، وقال: الخسارة بهذه الطريقة كانت قاسية.
وأضاف بيلينجهام الذي فاز مع الريال بالدوري الإسباني ودوري الأبطال الأوروبي: ربما لا نكون لعبنا أفضل مبارياتنا في البطولة، ولكن كانت هناك لحظات جيدة في مباراة النهائي، حيث كان لدينا انطباع بأننا سنعود في المباراة، ولكن الهدف المتأخر للإسبان فاجأنا، وقضى على آمالنا، وهذا الأمر مزقنا.
وتابع: كنا نأمل في دخول التاريخ بالفوز بالبطولة حتى نسعد الشعب الإنجليزي، ونجعله فخوراً، ولكننا لم ننجح، وكان هناك أكثر من سبب لذلك.
وحرص بيلينجهام على أن يؤكد أنه سيكون هناك تحليل دقيق للموقف، من أجل استخلاص النتائج الإيجابية المرجوة، وقال: أعتقد أننا مجموعة شابة قادرة في المستقبل على تحقيق الهدف، ولكننا خيبنا الآمال هذه المرة، ويجب أن نكون على المستوى في لحظة ما قادمة، وإن كانت هناك خبرات وتجارب وأمور كثيرة استخلصناها من البطولة من أجل مستقبل أفضل، أما إذا نظرنا إلى الأمر نظرة سلبية، فلن يتغير شيء أبداً، ومن الأهمية أن نوازن بين الإيجابيات والسلبيات، وأن نتوصل إلى وسيلة تقود إنجلترا يوماً ما إلى «محطة الوصول».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا يورو 2024 منتخب إنجلترا إسبانيا جود بيلينجهام

إقرأ أيضاً:

محادثات السودان تختتم بإحراز تقدم بشأن طريقين آمنين للمساعدات  

 

 

الخرطوم- انتهت المحادثات بشأن الحرب المدمرة في السودان، الجمعة 23أغسطس2024، دون وقف لإطلاق النار ولكن مع تحقيق تقدم في تأمين وصول المساعدات على طريقين رئيسيين إلى بلد يواجه واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

اندلعت الحرب منذ أبريل/نيسان 2023 بين الجيش السوداني بقيادة الحاكم الفعلي للبلاد عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع شبه العسكرية بقيادة نائبه السابق محمد حمدان دقلو.

لقد أجبر الصراع الوحشي واحدا من كل خمسة أشخاص على الفرار من منازلهم، في حين لقي عشرات الآلاف حتفهم. ويواجه أكثر من 25 مليون شخص في مختلف أنحاء السودان ـ أي أكثر من نصف سكانه ـ المجاعة الحادة.

افتتحت الولايات المتحدة محادثات في سويسرا في 14 أغسطس/آب بهدف تخفيف المعاناة الإنسانية والتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وعلى الرغم من حضور وفد قوات الدعم السريع، إلا أن القوات المسلحة السودانية كانت غير راضية عن صيغة الاجتماع ولم تحضر، رغم أنها كانت على اتصال هاتفي مع الوسطاء.

واستضافت المملكة العربية السعودية وسويسرا المحادثات، مع استكمال الاتحاد الأفريقي ومصر والإمارات العربية المتحدة والأمم المتحدة لما يسمى بالمجموعة المتحالفة من أجل تعزيز الإنقاذ والسلام في السودان (ALPS).

- إمكانية الوصول دون عوائق على طريقين -

وجاء في بيان ختامي للمجموعة "إن مجموعة ألبس حصلت على ضمانات من طرفي الصراع لتوفير وصول إنساني آمن ودون عوائق من خلال شريانين رئيسيين هما معبر الحدود الغربي في دارفور عند أدري وطريق الدبة مع إمكانية الوصول عبر الشمال والغرب من بورتسودان".

وأضافت أن شاحنات المساعدات تتجه صوب مخيم زمزم للنازحين في دارفور حيث أعلنت المجاعة.

وقالت المجموعة "يجب أن تظل هذه الطرق مفتوحة وآمنة حتى نتمكن من زيادة المساعدات إلى دارفور والبدء في تحويل مسار الأمور ضد المجاعة. لا يمكن استخدام الغذاء والتجويع كسلاح في الحرب".

وقال الوسطاء إنهم يحققون تقدما أيضا بشأن فتح طريق الوصول عبر مفرق سنار في الجنوب الشرقي.

وقالت الجماعة إن عدم حضور القوات المسلحة السودانية للمحادثات "حد من قدرتنا على تحقيق تقدم أكبر" نحو التوصل إلى وقف إطلاق نار على المستوى الوطني، مضيفة أن الباب لا يزال مفتوحا أمام الطرفين في جولات مستقبلية من المحادثات.

وقالت مجموعة الوساطة إن المحادثات ركزت على محاولة تحسين أوضاع المدنيين المحاصرين في الصراع.

وأضافوا "لقد حثثنا الطرفين، وحصلنا على التزام من قوات الدعم السريع، بإصدار توجيهات قيادية إلى جميع المقاتلين في جميع صفوفهم بالامتناع عن الانتهاكات، بما في ذلك العنف ضد النساء أو الأطفال، واستخدام المجاعة أو نقاط التفتيش للاستغلال، والهجمات على العمليات الإنسانية"، بالإضافة إلى الهجمات على الزراعة.

وقال الوسطاء إن قوات الدعم السريع وافقت أيضا على "نظام إخطار مبسط" لتسهيل تسليم المساعدات الإنسانية.

وفي الوقت نفسه، قدموا لكلا الطرفين المتحاربين خطة لضمان الالتزام بالاتفاقيات وحل النزاعات ذات الصلة.

- آمال في الحصول على مساعدات ثابتة -

وخلال المحادثات، وافقت الحكومة على إعادة فتح معبر أدري من تشاد إلى منطقة دارفور بغرب السودان ـ وهو الأمر الذي كانت منظمات الإغاثة تضغط من أجله منذ فترة طويلة. وقالت وكالة الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية إن 15 شاحنة نجحت في عبور الحدود.

وقال توم بيرييلو المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان الذي دعا إلى المحادثات السويسرية إنه يتعين علينا أن نرى ما إذا كانت هذه الشاحنات الأولى "بداية لمئات أخرى، أو خسارة أخرى للأمل".

وقال المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ينس ليركه للصحفيين إن فتح المعابر كان "خطوة في الاتجاه الصحيح".

وأضاف أن "مكافحة أزمة الجوع المتفاقمة في السودان تعني التأكد من أن شاحنات المساعدات يمكن أن تستمر في العبور إلى هناك لضمان تدفق ثابت من الغذاء والتغذية والمياه والصرف الصحي والنظافة والإمدادات الطبية".

وقال ليركي إن أكثر من 130 شاحنة حصلت على الموافقة للعبور، لكن المشاكل اللوجستية ظهرت، في حين قد يؤدي موسم الأمطار أيضًا إلى تعطل الشاحنات.

يواجه السودان تفشي أمراض الحصبة وحمى الضنك والملاريا والتهاب السحايا وشلل الأطفال والكوليرا.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنها حصلت على 455 ألف جرعة من لقاح الكوليرا للمساعدة في مكافحة موجة جديدة من الحالات الناجمة عن الفيضانات وسوء الصرف الصحي.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن عدد الحالات بلغ 658 حالة و28 حالة وفاة خلال شهر منذ الإبلاغ عن أول حالات مشتبه بها، وكانت ولايتا كسلا (473) والقضارف (110) الأكثر تضررا.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • محادثات السودان تختتم بإحراز تقدم بشأن طريقين آمنين للمساعدات  
  • موعد عودة بيلينجهام لصفوف ريال مدريد بعد تشخيص الاصابة
  • اتحاد كرة السلة يكلف المدرب الوطني قيصر علمي لقيادة المنتخب الأول
  • صدمة في ريال مدريد بسبب بيلينجهام
  • 3 طرق سهلة للوصول إلى مهرجان محكى القلعة.. كيف تصل بمترو الأنفاق؟
  • كيف تحقق أفضل نمو نفسي وجسدي لطفلك؟.. نصائح هامة من «الصحة»
  • الفئران والثعابين والدبابير تغزو روما
  • ماذا كُشف في أميركا عن حرب لبنان؟ إقرأوا هذا الخبر
  • لعبة المفاوضات.. وسيلة نتنياهو لإدارة الحرب في غزة لا إنهائها
  • فودين يتوج بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا