سكاكا : البلاد

 بدأت شركة المياه الوطنية، ممثلة بقطاعها الشمالي في تنفيذ (6) مشروعات لخدمات المياه والصرف الصحي في أنحاء متفرقة بمنطقة الجوف، بكُلفة إجمالية تجاوزت (278) مليون ريال، وذلك لزيادة نسب التغطية بالخدمات المائية والبيئية، وتحسين جودتها، ومواكبة الطلب المتزايد عليها.

 وأوضحت أن المشروعات المائية التي بدأت في تنفيذها بمنطقة الجوف تضمنت (5) مشروعات بقيمة إجمالية تجاوزت (178) مليون ريال وبأطوال خطوط وشبكات بلغت (569) ألف متر طولي، وتشيّيد (4) خزانات تشغيلية بسعة إجمالية بلغت (3,500) متر مكعب، كذلك تنفيذ محطات ضخ بسعة إجمالية تجاوزت (46,100) متر مكعب في اليوم.

 وقالت الشركة: “شرعنا في تنفيذ خطوط وشبكات للصرف الصحي بمدينة سكاكا بقيمة تجاوزت (100) مليون ريال، وبأطوال شبكات تجاوزت (114) ألف متر طولي”.

 وأكدت أن هذه المشروعات تأتي ضمن أهدافها وإستراتيجياتها المتضمنة التوسع في تقديم الخدمات المائية والبيئية، ومواكبة النمو المتزايد على طلب الخدمات، إضافة إلى الارتقاء بجودة الحياة، وخدماتها المقدمة للسكان وفقًا لرؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الجوف المياه الوطنية مشاريع ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

«كهرباء المنوفية»: خطة لتحسين أداء الشبكات بتكلفة 140 مليون جنيه

أعلن قطاع كهرباء فرع المنوفية، أنه جاري تنفيذ خطة قطاع كهرباء المنوفية الاستثمارية للعام المالي 2024 - 2025، الذي بلغ مخصصها المالي 140 مليون جنيه، يتم إنفاقه لتطوير وتحسين أداء شبكات توزيع الطاقة الكهربائية.

تفاصيل الخطة وأهمية كل بند بالنسبة للمشتركين 

وقال المهندس حاتم طعيمة، رئيس قطاع كهرباء المنوفية، إنه تم استحداث 7 مغذيات جديدة لفك الاختناقات ورفع كفاءة الشبكة لدى المشتركين، وكذلك تنفيذ عمليات الربط الحلقي بين المغذيات لتوفير البدائل التي تضمن استمرارية التيار الكهربي لدى المشتركين، وذلك بإجمالي مبلغ 53 مليون جنيه.

وأشار في تصريحات لـ «الوطن»، إلى أنه تم إحلال وتجديد الشبكات على الجهدين المتوسط والمنخفض للحفاظ على جودة التيار الكهربي، وتضمن ذلك «إحلال وتجديد عدد 300 عامود جهد متوسط - 9 أطنان موصلات جهد متوسط - عدد 3520 عامود جهد منخفض – 30 كيلومترا موصلات جهد منخفض بإجمالي مبلغ 5.44 مليون جنيه».

زيادة القدرة الاستيعابية للمحولات 

وأضاف، إلى زيادة القدرة الاستيعابية في للمحولات عن طريق تنفيذ سلاسل الاحلال الرأسية وذلك للتمكن من توصيل التيار الكهربي للمشتركين الجدد، حيث سيتم زيادة قدرة عدد 100 محول بإجمالي مبلغ 19 مليون جنيه، بإضافة إلى تدعيم شبكة الكهرباء عن طريق إضافة عدد 20 محولا، واستحداث 95 سورتيه، بإجمالي مبلغ 11 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه سيتم تركيب أجهزة لتحسين جودة التيار الكهربي وتقليل الفقد «عدد 6 مكثفات – عدد 3 أجهزة فصل وتوصيل تلقائي» بإجمالي مبلغ 3 ملايين جنيه، إضافة إلى أعمال لخدمة مشروعات غير المستثمرين والمشروعات القومية الهامة، بإجمالي مبلغ 5.9 مليون جنيه، لافتا إلى أنه من المتوقع تنفيذ تلك الخطة بنسبة تتعدى 100% خلال العام الاستثماري الحالي.

مقالات مشابهة

  • «كهرباء المنوفية»: خطة لتحويل الخطوط الهوائية إلى أرضية بتكلفة 19 مليون جنيه
  • محافظ بني سويف: الدولة نفذت 780 مشروعًا في قطاع التعليم بتكلفة أكثر من مليار جنيه
  • افتتاح ووضع حجر الأساس ل 5 مشروعات خدمية بالقليوبية
  • افتتاح مشروعات جديدة في القليوبية تزامنا مع الاحتفال بعيدها القومي
  • «كهرباء المنوفية»: خطة لتحسين أداء الشبكات بتكلفة 140 مليون جنيه
  • بقيمة استثمارية إجمالية تبلغ 1,3 مليار ريال.. نائب أمير منطقة مكة يفتتح أكبر استثمار لوجستي لشركة “ميرسك”
  • “الوطنية للنفط” تناقش آلية تنفيذ مشاريع التنمية بمناطق الجنوب الغربي
  • تشييد وتشغيل 3 خزانات مياه في الرياض بقيمة 43 مليون ريال
  • إنهاء تشييد وتشغيل 3 خزانات مياه في الرياض بقيمة 43 مليون ريال
  • “المياه الوطنية” تنهي تشييد وتشغيل 3 خزانات مياه في الرياض بقيمة 43 مليون ريال