قالت وزارة الصحة في غزة، في بيان اليوم الثلاثاء، إن ما لا يقل عن 38713 فلسطينيا قُتلوا في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان، في اليوم 284 للهجوم الإسرائيلي على القطاع، إنها أحصت بين من وصلوا إلى المستشفيات "49 شهيدا و69 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة" حتى صباح الثلاثاء.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد الجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي على غزة منذ 27 أكتوبر 2023 "بلغ 89166 إصابة منذ السابع من أكتوبر".

ونوهت إلى أنه ما زال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقتل 9241 طالبا في غزة والضفة

من ناحية ثانية، قالت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن 9241 طالبا قتلوا و15182 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة.

وأوضحت التربية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلبة الذين قتلوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 9138، والذين أصيبوا إلى 14671، فيما قتل في الضفة 103 طلاب وأصيب 505 آخرون، إضافة إلى اعتقال 357.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الهجوم العسكري الإسرائيلي المستشفيات الضفة قطاع غزة العدوان الإسرائيلي الإسرائیلی على

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعلن مقتل جندي بمعارك جنوبي غزة

سرايا - أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، مقتل جندي خلال معارك مع مقاتلين فلسطينيين جنوبي قطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 695 منذ بدء الحرب على القطاع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال الجيش في بيان: "مقتل الرقيب أوري أشكنازي نخيميا، البالغ من العمر 19 عاما، في معارك جنوبي قطاع غزة (دون تحديد المكان)".

وأضاف: "كان العسكري نخيميا مقاتلا في كتيبة المدرعات (46)، وهو من سكان مدينة عسقلان (جنوب)، وتم إخطار عائلة الجندي بمقتله".

وبذلك يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى، منذ اندلاع الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي إلى 695، بينهم 331 في المعارك البرية بغزة، والتي بدأت في 27 من الشهر ذاته، وفق بيانات رسمية نشرها الجيش على موقعه الإلكتروني الرسمي.

فيما وصل عدد الجنود الجرحى إلى 4 آلاف و349، بينهم ألفان و229 في المعارك البرية، وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

وفي أكثر من مناسبة، قال مسؤولون إسرائيليون إن الجيش يخوض "قتالا شرسا" مع مقاتلي الفصائل الفلسطينية في غزة، ويدفع "أثمانا باهظة"، بينما تعلن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بشكل شبه يومي، مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في عمليات "نوعية" داخل القطاع.


مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: مقتل جندي وإصابة 7 آخرين بينهم 4 بجراح خطيرة في وسط قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل 695 جنديا منذ 7 أكتوبر
  • مقتل 3 أشخاص بينهم طفل بغارات إسرائيلية جنوب لبنان
  • لبنان.. مقتل 6 أشخاص، بينهم 3 من حزب الله، بغارات إسرائيلية
  • مقتل 3 عناصر من حزب العمال بينهم مسؤول في قصف تركي بالسليمانية
  • الاحتلال يعلن مقتل جندي بمعارك جنوبي غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي في معارك جنوب غزة والإجمالي يصل إلى 695
  • مقتل جندي إسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • صحة غزة: 40265 فلسطينيا استشهدوا و93144 أصيبوا في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • مقتل 3 في قصف إسرائيلي بمخيم طولكرم في الضفة الغربية