أعاد أعضاء البرلمان الأوروبي انتخاب روبرتا ميتسولا (45 عاما) من مالطا، رئيسة للبرلمان الأوروبي بأغلبية ساحقة، وذلك في افتتاح أول جلسة عامة لهم في مدينة /ستراسبورج/ الفرنسية بعد انتخابات شهر يونيو الماضي.

وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم /الثلاثاء/ أنه أعيد تعيين "روبرتا ميتسولا" وهي من حزب الشعب الأوروبي (اليمين - القوة السياسية الرئيسية في البرلمان)، لولاية جديدة مدتها عامين ونصف بأغلبية 562 صوتا مقابل 61 صوتا أمام منافستها الوحيدة الإسبانية "إيرين مونتيرو" (يسار راديكالي).

 

وكانت مجموعة حزب الشعب الأوروبي قد اعلنت رسميا - في 19 يونيو الماضي - ترشيح المالطية روبرتا ميتسولا لولاية جديدة، رئيسة للبرلمان الأوروبي، الذي قادته على مدى العامين ونصف الماضيين.

اعلام عبرى: إغلاق المجمعات التجارية في "إيلات" جنوب إسرائيل  والدفع بقوات خاصة 

 

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأنه تم إغلاق المجمعات التجارية في مدينة إيلات جنوب إسرائيل ، وذلك بعد الاشتباه بعملية تسلل. وأشارت التقارير إلى أن السلطات دفعت بقوات خاصة إلى المدينة لتعزيز الأمن والتحقيق في الحادث.

وأوضحت القناة أن الشرطة الإسرائيلية أغلقت أيضًا بعض الطرق المؤدية إلى المنطقة وطلبت من المواطنين البقاء في منازلهم وتجنب التنقل غير الضروري حتى يتم التأكد من سلامة الوضع. وتواصل القوات الخاصة عمليات التمشيط والبحث في المنطقة لضمان عدم وجود تهديدات إضافية.

تأتي هذه الإجراءات في إطار تحقيق  الشرطة الإسرائيلية تحقق في حادث أمني مشتبه به في مدينة إيلات جنوب إسرائيل على البحر الأحم ر ، وأعلنت الشرطة عن اشتباهها في عملية تسلل في منطقة الطريق السريع رقم 12 بالقرب من إيلات ، وسط تصاعد التوترات الأمنية في المنطقة.

 

الشرطة الاحتلال الإسرائيلية تحقق في حادث أمني مشتبه به في مدينة إيلات

أفاد مراسل شبكة روسيا اليوم أن الشرطة الإسرائيلية تحقق في حادث أمني مشتبه به في مدينة إيلات جنوب إسرائيل على البحر الأحمر. وأعلنت الشرطة عن اشتباهها في عملية تسلل في منطقة الطريق السريع رقم 12 بالقرب من إيلات.

وأغلقت الشرطة الطريق المتأثرة وطلبت من السائقين استخدام طرق بديلة حتى إشعار آخر، دون ذكر تفاصيل إضافية عن طبيعة الحادث أو الأضرار المحتملة.

المفاوضون الإسرائيليون يتجهون لمتابعة مفاوضات الهدنة .. بالرغم من محاولة اغتيال الضيف

أفاد مسؤول إسرائيلي بأن فريقا مفاوضا سيتابع هذا الأسبوع محادثات وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، على الرغم من عدم اليقين بعد محاولة اغتيال القائد الأعلى في "حماس" محمد الضيف.

وفي حديث لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، رفض المسؤول تحديد من سيسافر وما إذا كانت المحادثات ستعقد في الدوحة أم في القاهرة.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، نفذت إسرائيل غارة استهدفت الضيف، وقد أدت إلى مقتل رافع سلامة، قائد لواء خان يونس التابع لحماس، وسط أنباء عن إصابة الضيف.

وأكد المسؤول أن حقيقة عدم انسحاب "حماس" من المحادثات "تدعم موقف رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) بأن الضغط العسكري المستمر والموقف الحازم يجعل إسرائيل أقرب إلى أهدافها، هزيمة حماس وعودة الرهائن".

ورأى أنه "حان الوقت لتكثيف الضغط العسكري"، مضيفا أنه "بغض النظر عما إذا كان الضيف قد مات أم لا، فإن حماس تلقت ضربة قوية".

ويعمل الوسطاء الأمريكيون والمصريون والقطريون على التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل و"حماس" من شأنه أن يؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرلمان الأوروبي 45 عاما رئيسة للبرلمان الأوروبي لهم في مدينة ستراسبورج الفرنسيه فی مدینة إیلات جنوب إسرائیل

إقرأ أيضاً:

المعارضة الفنزويلية تعلن رفضها مصادقة المحكمة العليا على إعادة انتخاب مادورو

قالت المعارضة الفنزويلية في رسالة مفتوحة، اليوم (الأربعاء)، إنها ستعد الحكم الذي قد يصدر عن المحكمة العليا بتأكيد صحة إعادة انتخاب الرئيس نيكولاس مادورو، «ملغى وباطلاً»، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

 

وصادق المجلس الوطني الانتخابي على فوز مادورو مطلع أغسطس (آب) بنسبة 52 في المائة من الأصوات، لكن من دون أن ينشر عدد الأصوات الدقيق الذي حصل عليه أو محاضر مراكز الاقتراع، مشيراً إلى أنّه تعرّض لقرصنة معلوماتية.

 

فوز مرشحها إدموندو غونزاليس أوروتيا

ورفضت المعارضة النتيجة منددة بعملية تزوير، وأعلنت فوز مرشحها إدموندو غونزاليس أوروتيا.

 

ويتّهم مادورو من جهته المعارضة بتدبير محاولة «انقلاب».

 

وقدّم مادورو مطلع أغسطس التماساً للمحكمة العليا التي يعدها معظم المراقبين تابعة للحكومة، للمصادقة على فوزه.

 

وجاء في الرسالة التي نشرتها زعيمة المعارضة ماريا كورينا ماتشادو مع غونزاليس أوروتيا على مواقع التواصل الاجتماعي أن «أي حكم محتمل للغرفة الانتخابية (التابعة للمحكمة العليا) يمكن أن يصادق على تزوير الانتخابات، سيكون ملغى وباطلاً».

 

وأضافت الرسالة التي وافق عليها ائتلاف يضم أحزاب المعارضة الرئيسية، أن «قضاة» المحكمة العليا «سينتهكون حقوق الناخبين غير القابلة للتصرف وسيتحملون مسؤولية جنائية ومدنية وإدارية».

 

وأكد النص أن «المجلس الوطني للانتخابات هو الهيئة الملزمة دستورياً بجمع أصوات الفنزويليين ونشر قوائم فرز هذه الأصوات».

 

ونشرت المعارضة على الإنترنت نسخاً من محاضر مراكز الاقتراع، مؤكدة أنها تثبت فوز غونزاليس أوروتيا. لكن الحكومة ترفض الاعتراف بصحة هذه الوثائق.

 

ولا تعترف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والعديد من دول أميركا اللاتينية بفوز مادورو.

 

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مقترح أميركي مطروح لتسهيل التوصل إلى اتفاق هدنة في غزة
  • أكسيوس: بايدن طلب من نتنياهو سحب القوات من حدود مصر وغزة
  • هيئة البث الإسرائيلية تكشف حصيلة قتلى وجرحى الجيش جراء حدث أمني بغزة
  • "حماس" تتوعد الجيش الإسرائيلي بالغرق أكثر في "مستنقع غزة"
  • خبير: نتنياهو يريد أن يضغط على المقاومة الفلسطينية بمزيد من القتل والدمار
  • نيويورك تايمز.. ما المقترح الأميركي الأخير لوقف إطلاق النار بغزة؟
  • المعارضة الفنزويلية تعلن رفضها مصادقة المحكمة العليا على إعادة انتخاب مادورو
  • لـخشيته من فقدان نفوذه.. الحلبوسي متهم بـعرقلة انتخاب رئيس جديد للبرلمان
  • لـخشيته من فقدان نفوذه.. الحلبوسي متهم بـعرقلة انتخاب رئيس جديد للبرلمان - عاجل
  • بوليتيكو: اتفاق وقف إطلاق النار في غزة على حافة الانهيار