أعلنت ما تسمى ''المقاومة الاسلامية'' في العراق أنها نفذت امس الاثنين بالاشتراك مع جماعة الحوثي عملية عسكرية في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ.

ووفق بيان -اطلع عليه محرر مأرب برس- فقد استهدفت العمليةْ سفينةَ (Olvia) وحققتِ هدفَها بنجاح.

وقال ان هذه العملية تأتي ''استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ'' حد تعبير البيان.

البيان اشار الى ان عمليات المقاومة في العراق مستمرة في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.

من جهتها اعلنت جماعة الحوثي عبر ناطقها العسكري استهداف سفينة في البحر الأبيض المتوسط، بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية بالعراق.

ومؤخرا اعلن الحوثيون عن عمليات مشتركة في البحر الابيض والاحمر مع فصيل عراقي مسلح موالي لايران يطلق على نفسه اسم المقاومة الاسلامية في العراق.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الحوثي تعلن تنفيذ عمليتين في البحر الأحمر.. هذه تفاصيلهما (شاهد)

أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثي" مساء الخميس، تنفيذ عمليتين عسكريتينِ في البحرِ الأحمرِ وخليجِ عدن.

وأوضحت الجماعة في بيان للناطق باسمها يحيى سريع، أن "القوات المسلحة نفذت عمليتين عسكريتين، الأولى استهدفتْ سفينةَ (SOUNION) النفطية التابعةَ لشركةٍ تتعاملُ مع العدوِّ الإسرائيليِّ وانتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وقدْ أصيبتِ السفينةُ إصابةً دقيقةً ومباشرةً أثناءَ إبحارِها في البحرِ الأحمرِ وهي معرضةٌ للغرقِ".

وأشارت إلى أن العمليةُ الأخرى، استهدفتْ "سفينةَ (Sw North Wind I) تابعةً كذلكَ لشركةٍ تتعاملُ مع العدوِّ الإسرائيليِّ وانتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وأصيبتْ بشكلٍ مباشرٍ ودقيقٍ وذلكَ أثناءَ إبحارِها في خليجِ عدن والبحرِ الأحمر".



ولفت سريع إلى أنه "شاركَ في تنفيذِ العمليتينِ العسكريتين القواتِ البحرية وسلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخيةِ وذلك بعددٍ من الزوارقِ الحربية والصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ والطائراتِ المسيرةِ".

وأكد أنَّ "القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرة في فرضِ الحصارِ البحريِّ على العدوِّ الإسرائيليِّ واستهدافِ كافةِ السفنِ المرتبطةِ به أوِ التابعةِ لشركاتٍ تتعاملُ معه وذلكَ في منطقةِ العملياتِ العسكريةِ المعلنِ عنها في البياناتِ السابقة".

وجددت الجماعة على أنَّ "العملياتِ العسكرية اليمنيةِ لن تتوقفَ إلا بعدَ إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة".

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينة ( SOUNION) ، وسفينة( Sw North Wind I ) التابعتين لشركات تتعامل مع العدو الإسرائيلي وانتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة. 22_08_2024م
pic.twitter.com/IpqwyHLNEe

— العميد يحيى سريع (@army21ye) August 22, 2024

مقالات مشابهة

  • العتبة العباسية تشكو فصيلًا مسلحًا إلى القائد العام وتطلب الردع الشديد (وثيقة)
  • العتبة العباسية تشكو فصيلًا مسلحًا إلى القائد العام وتطلب الردع الشديد (وثيقة) - عاجل
  • المقاومة الاسلامية نعت 3 شهداء
  • الحوثيون يزعمون استهداف سفينتين في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الحوثي تعلن تنفيذ عمليتين في البحر الأحمر.. هذه تفاصيلهما (شاهد)
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن مسؤوليتها عن مهاجمة ناقلة النفط ”سونيون” في البحر الأحمر وقصف سفينة أخرى بخليج عدن
  • الحوثي يتحدث عن رد محور المقاومة وتأخيره ويشيد بكولومبيا
  • الدويري: قدرات المقاومة في غزة والضفة أصبحت تتحدث عن نفسها
  • ألمانيا تقرر إبقاء فرقاطة “هامبورغ” في البحر الأبيض المتوسط بعد تصاعد التهديدات في البحر الأحمر
  • حماس تبث مشاهد من عملية مستوطنة ميحولا في الأغوار