جريدة زمان التركية:
2024-08-24@06:17:30 GMT

الصين تستضيف لقاءً بين حماس وفتح

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – تستعد الصين لاستضافة لقاء بين وفدي حماس وفتح في العشرين من الشهر الجاري لإنهاء الانقسام بين الفصائل الفلسطينية.

وذكر المتحدث باسم حركة فتح، عبد الفتاح دولة، أن الصين ستستضيف اجتماع سيشمل حركتي حماس وفتح من ثم جميع الفصائل الفلسطينية.

وأوضح دولة أن اللقاءات ستنطلق في العشرين من الشهر الجاري علي أن تستمر لثلاثة أيام مشيرا إلى انفتاح الحركة على حل جميع العراقيل في ظل حرب الإبادة التي يشهدها قطاع غزة والأوضاع الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

من جانبه أكد عزام الأحمد، عضو اللجنة التنفيذية لحركة فتح، أن الحركة جادة بشأن إنهاء الانقسامات خلال اللقاءات التي ستٌعقد في الصين.

في المقابل لم تصدر حركة حماس أية تصريحات بشأن اللقاءات.

هذا وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة انقسامات منذ عام 2007 الذي شهد تولي حركة حماس إدارة قطاع غزة بعد فوزها بالانتخابات في عام 2006.

Tags: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزةحركة حماسحركة فتح

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة حركة حماس حركة فتح

إقرأ أيضاً:

ماذا فعلت الفصائل الفلسطينية في رئيس المخابرات الإسرائيلية؟.. اعتراف صادم

كشفت وسائل إعلام عبرية عن تصريحات صادمة على لسان رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلي أهارون هاليفا بسبب عملية طوفان الأقصى التي نفذتها الفصائل الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي، وتسببت في كشف النظام الأمنى الهش لدولة الاحتلال الإسرائيلية.

تصريحات صادمة

وطالب أهارون هاليفيا رئيس المخابرات العسكرية من الشعب الإسرائيلي «الصفح» بسبب هزيمة الجهاز الأمني في السابع من أكتوبر الماضي خلال عملية طوفان الأقصى، قائلا: «المسئولية تقع على عاتقي»، وفق ما نقلت صحيفة واينت العبرية.

جاءت تصريحات رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية الصادمة خلال مراسم تسليم مهام منصبة إلى الرئيس الجديد الجنرال شلومي بيندر، في قاعدة جليلوت العسكرية، بعد أن تقدم باستقالته في وقت سابق بسبب هزيمته أمام الفصائل الفلسطينية في 7 أكتوبر.

وأوضح هاليفيا، أن فشل الاستخبارات العسكرية في توقع مثل هذا الهجوم، يقع عليا، وبالنيابة عني وعن المخابرات العسكرية أطلب الصفح، مضيفًا أنه في السابع من أكتوبر الماضي لم نقم بدورنا أو نرتقي إلى المستوى، لم نؤدي أهم مهمة أوكلت إلينا، وهي التحذير من الحرب.

وأضاف أن المسئولية النهائية تقع على عاتقي، عن فشل مخابرات الجيش، لذلك كان قراراي هو التقاعد من وظيفتي في الجيش الإسرائيلي.

لجنة تحقيقات

وأوضح أنه خلال الفترة الماضية، حققت المخابرات العسكرية في الأسباب والثغرات التي تسببت في حدوث السابع من أكتوبر، واعتقد أنه يجب تشكيل لجنة تحقيق حكومية من أجل إجراء تحقيق شامل في الأسباب التي أدت إلى نشوب تلك الحرب.

واختتم حديثه قائلا: «أقول وداعا لجيش الاحتلال، وأطلب المغفرة.. باسمي ونيابة عن كل المخابرات العسكرية، أطلب المغفرة».

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية تقصف قاعدة «زيكيم».. وتوقع قوة للاحتلال بين قتيل وجريح
  • «الصحة الفلسطينية»: إطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة نهاية أغسطس الجاري
  • “لن أكون ضحية الإعلام”.. رهينة إسرائيلية سابقة تنفي تعرضها للضرب من قبل حركة الفصائل الفلسطينية
  • العلاقة بين حماس وفتح متوترة
  • الفصائل الفلسطينية في لبنان تعيد ترتيب إجراءاتها الأمنية
  • نزار نزال: تناغم إسرائيلي أمريكي حول إعاقة مفاوضات وقف الحرب على غزة
  • بايدن يشدد لنتنياهو على الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار في غزة
  • ماذا فعلت الفصائل الفلسطينية في رئيس المخابرات الإسرائيلية؟.. اعتراف صادم
  • خبير يكشف سيناريو التسوية الممكنة في غزة
  • حماس: نحمل قادة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية إجهاض جهود الوسطاء