وكالات

استقبل الآلاف من المشجعين في بيونس آيرس بعثة المنتخب الأرجنتيني بعد وصوله إلى العاصمة بيونس أيرس بعد تتويجه بلقب كوبا أمريكا 2024، فجر الاثنين محرزًا اللقب الثاني على التوالي والسادس عشر في تاريخ المسابقة.

وفاز رفاق النجم ليونيل ميسي، في نهائي مثير على حساب المنتخب الكولومبي بهدف دون رد سجله المهاجم لاوتارو مارتينيز في الدقيقة السابعة من الشوط الإضافي ليضع منتخب التانغو على منصة التتويج القاري، ويمنحه فرصة المحافظة على اللقب.


وتأهل منتخب الأرجنتين إلي نهائي كوبا أمريكا 2024 بعد الفوز على كندا بهدفين نظيفين، فيما فاز المنتخب الكولومبي على أوروجواي بهدف نظيف.

فيما تأهل منتخب كولومبيا المعروف باسم “لوس كافيتيروس” إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، ثم اكتساح بنما بخماسية نظيفة في دور الـ 8، وبعدها الإطاحة بنظيره أوروجواي من الدور نصف النهائي، بهدف نظيف والصعود للمباراة النهائية.

ونجح منتخب الأرجنتين في التتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالى والـ16 في تاريخه، بعد الفوز بنسخة 2021 الأخيرة، بينما تجمد رصيد منتخب كولومبيا التتويج عند لقب وحيد والذى توج به فى نسخة 2001.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1721117605486.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1721128583602.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1721128614977.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: استقبال تاريخي الأرجنتين كوبا أمريكا کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

بوكا جونيورز إلى مونديال الأندية 2025

تأهل فريق بوكا جونيورز -بالرغم من عدم مشاركته ببطولة كوبا ليبرتادوريس- بشكل تلقائي، لمونديال الأندية 2025، وذلك بعدما خسر فريق ناسيونال الأوروغواياني أمام ساو باولو البرازيلي في الدور ثمن النهائي من كوبا ليبرتادوريس.

ستقام النسخة المقبلة من مونديال الأندية وللمرة الأولى بمشاركة 32 فريقاً مقسمين على 8 مجموعات سيتأهل الأول والثاني من كل منها لدور الـ16.
وستستضيف الولايات المتحدة مونديال الأندية في الفترة من 15 من يونيو (حزيران) وحتى 13 من يوليو (تموز) عام 2025 وستقام البطولة بدء من تلك النسخة كل 4 أعوام.

تعرف على الحالة الصحية للاعب ناسيونال.. شاهد لحظة سقوطه#Nacional #JuegaNacional #ElClubGigantehttps://t.co/PVVBUcXVnw

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 23, 2024


ولم يشارك بوكا جونيورز في بطولة كوبا ليبرتادوريس، والتي حمل لقبها في 6 مناسبات من قبل، هذا العام منذ خسارته لنهائي العام الماضي 2023 أمام فلومينينزي البرازيلي.
وهذا العام شارك الفريق الأرجنتيني ببطولة كوبا سود أمريكانا، والتي ودّعها الخميس بعد الخسارة أمام كروزيرو في الدور ثمن النهائي.
وحتى هذه اللحظة، تأهل من أمريكا الجنوبية لمونديال الأندية -بجانب بوكا جونيورز- بالميراس وفلامنجو وفلومينينزي (البرازيل) حاملو لقب كوبا ليبرتادوريس في السنوات الثلاث الأخيرة وريفر بليت (الأرجنتين) الذي تأهل بسبب التصنيف مثله مثل جونيورز.
ولا يزال يتبقى فريق سيتم تحديده إما من الفائز بالنسخة الحالية من كوبا ليبرتادوريس أو فريق آخر يحظى بتصنيف عالٍ.

مقالات مشابهة

  • دوريفال: منتخب البرازيل يمر بفترة سيئة
  • بوكا جونيورز إلى مونديال الأندية 2025
  • الملعب تحول إلى ساحة حرب.. اشتباكات عنيفة في مباراة بكأس الأرجنتين «فيديو»
  • عاجل - "في خطاب تاريخي".. كامالا هاريس تعلن رسميًا ترشحها لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 (مشاهدة كاملة فيديو)
  • رسمياً.. خوسيه لانا مديراً فنياً لمنتخب سوريا
  • صاعقة رعدية تضرب ⁧برج الساعة‬⁩ في ⁧مكة المكرمة في مشهد مهيب .. فيديو
  • المنتخب المغربي للمكفوفين والحلم بإنجاز تاريخي غير مسبوق والتتويج بالذهب رياضة
  • خبير مناخ: الأمطار ستزيد على جنوبي المملكة بنسبة 30% .. فيديو
  • جماهير البرازيل تعود لتشجيع السيلساو بعد 5 سنوات
  • رسميا.. ريفر بليت يضم مدافع منتخب الأرجنتين