بوابة الوفد:
2024-08-24@04:41:55 GMT

السيسي يلتقي الرئيس التشيكي "بـيتـر بافل"

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس التشيكي "بـيتـر بافل"، تضمن تأكيد حرص البلدين على تطوير التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة، استناداً للعلاقات الوطيدة التي تجمع بينهما، والفرص المتاحة لتحقيق نقلة نوعية في العلاقات، خاصة في مجالات العمل الاقتصادي والتجاري.

 كما تناول الاتصال التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، من بينها الأزمة الأوكرانية، والتطورات في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس أهمية الحلول السلمية للأزمات الدولية والإقليمية.

شدد على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإغاثية بصورة عاجلة لمواجهة الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة.

 كما أكد ضرورة اتخاذ خطوات فاعلة لتفادي توسع الصراع، والتوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس التشيكي بيتر بافل التعاون الثنائي

إقرأ أيضاً:

باسل عادل: الرئيس السيسي انحاز لتوصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي

قال الدكتور باسل عادل، رئيس كتلة الحوار، إن الاستجابة السريعة وانحياز الرئيس عبدالفتاح السيسي للدستور والاستراتيجة الوطنية لحقوق الإنسان وتوصيات الحوار الوطني تعد تقديرا للحوار ومخرجاته، ويؤكد صدق الرئاسة في الاستجابة لطلبات القوى السياسية والاجتماعية.

أهمية قرارات الرئيس السيسي

وأضاف «عادل»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن قرارات الرئيس السيسي الخاصة بمسألة الحبس الاحتياطي مهمة للغاية، إذ تطيح بكل الأقوال التي كانت تشكك في مدى أهمية الحوار الوطني، والأقاويل التي كانت تشير إلى كون توصياته ومخرجاته لا تحظى بالاهتمام الكافي من الدولة.

قضية الحبس الاحتياطي 

وتابع، أن الحبس الاحتياطي ومدده الطويلة والإجراءات البديلة والتعويض وجبر الضرر كانت من أهم القضايا التي ركزت عليها القوى السياسية، إذ يهم قطاعًا عريضًا للغاية من المواطنين.

يذكر أن الرئيس السيسي، شدد على أهمية تخفيض الحدود القصوى لمدد الحبس الاحتياطي، والحفاظ على طبيعته كإجراء وقائي تستلزمه ضرورة التحقيق، دون أن يتحول لعقوبة، مع تفعيل تطبيقات بدائل الحبس الاحتياطي المختلفة، وأهمية التعويض المادي والأدبي وجبر الضرر، لمن يتعرض لحبس احتياطي خاطئ، كما وجه بإحالة توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية إلى الحكومة وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات المتوافق عليها.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأمريكي
  • وزير الخارجية يلتقي برئيس وزراء اليابان ويسلمه رسالة من الرئيس السيسي
  • وزير الخارجية يُسلم رسالة من الرئيس السيسي لرئيس وزراء اليابان
  • وزير الخارجية يسلم رسالة من الرئيس السيسي إلى رئيس وزراء اليابان
  • رئيس حكومة بنغلادش الانتقالية يلتقي مديرة يو أس آيد
  • روسيا تحبط محاولة تسلّل أوكرانية عبر الحدود
  • الخارجية الروسية : تصريحات الرئيس التشيكي تشبه ممثلي الخلايا الإرهابية
  • باسل عادل: الرئيس السيسي انحاز لتوصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي
  • طلعت عبدالقوي: الرئيس السيسي داعم أساسي لتوصيات الحوار الوطني 
  • الرئيس السيسي يحيل توصيات الحبس الاحتياطي للحكومة