ذكرت وزارة الخارجية الباكستانية أن 4 مواطنين على الأقل لقوا حتفهم، بالإضافة إلى إصابة 30 آخرين في هجوم عُمان،  ليل الاثنين الثلاثاء.

من جهتها أفادت الشرطة العمانية عن قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون بجروح ليل الاثنين الثلاثاء في عملية إطلاق نار بمحيط أحد المساجد في مسقط.

وقالت الشرطة في بيان مقتضب إنها "تعاملت مع حادثة إطلاق نار في محيط أحد المساجد في منطقة الوادي الكبير، أسفر عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة عدد آخر حسب المعلومات الأولية".

وصباح الثلاثاء، كانت المنطقة لا تزال مطوقة أمنيا وقد تعذر على المصورين والصحفيين الوصول إليها، حسب ما أفاد مصور متعاون مع وكالة فرانس برس.

ولفتت الشرطة في بيانها إلى أنه "تم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الأمنية للتعامل مع الموقف، وتستكمل إجراءات جمع الاستدلالات والتحقيق".

ونشرت حسابات ووسائل إعلام عدة مقاطع فيديو تحققت وكالة فرانس برس من صحتها، تظهر أشخاصا يتفرقون وسط دوي طلقات نارية قرب مسجد الإمام علي، وهم يهتفون "يا حسين" مناجاة للإمام الثالث عند الشيعة وحفيد النبي محمد.

ويحيي الشيعة هذا الأسبوع يوم عاشوراء الذي يستذكرون فيه مقتل الإمام الحسين في معركة كربلاء عام 680 (ميلادي).

وكانت السفارة الباكستانية لدى مسقط قد نشرت مقطع فيديو دعا فيه السفير الجالية الباكستانية في السلطنة إلى التعاون مع السلطات المحلية وتجنب الذهاب إلى موقع إطلاق النار.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مطاردة في ألمانيا بعد مقتل ثلاثة في هجوم طعن خلال مهرجان

(CNN)-- قالت الشرطة الألمانية لشبكة CNN إن عملية مطاردة جارية بعد أن قتل مهاجم مسلح بسكين ثلاثة أشخاص وأصاب أربعة آخرين بجروح خطيرة في مهرجان في مدينة سولينغن بغرب ألمانيا، الجمعة.

وقالت الشرطة الألمانية خلال مؤتمر صحفي إن مهاجما مجهولا هاجم عدة أشخاص بشكل عشوائي بسكين في ساحة فرونهوف المركزية في المدينة، على بعد حوالي 25 كيلومترا شرق دوسلدورف، وأبلغ الشهود السلطات حوالي الساعة 9:40 مساءً.

وأضافت الشرطة أن المشتبه به (شخص واحد) لا يزال هاربا وتم نشر قوات الشرطة الخاصة لعملية المطاردة النشطة.

وتجمعت الحشود في الساحة، الجمعة، للاحتفال بـ “مهرجان التنوع”، وهو حدث يستمر ثلاثة أيام بمناسبة الذكرى الـ 650 لتأسيس المدينة. وتقول الشرطة إن الهجوم وقع بالقرب من المسرح الذي كان يقدم فيه عرض موسيقي.

ولا يزال الدافع وراء الهجوم غير معرف.

مقالات مشابهة

  • عاجل. الشرطة الألمانية تبحث عن الجاني بعد هجوم بسكين أسفر عن مقتل 3 أشخاص في سولينغن
  • مقتل وإصابة 7 أشخاص بهجوم خلال مهرجان في زولينغن الألمانية
  • مطاردة في ألمانيا بعد مقتل ثلاثة في هجوم طعن خلال مهرجان
  • الشرطة الألمانية تعلن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في هجوم بمدينة زولينجن
  • جميعهم سياح.. مقتل 27 وإصابة 16 بحادث حافلة في نيبال
  • كمين مسلح يودي بحياة 12 شرطيا في باكستان وإصابة 6 آخرين
  • بعد عدم لقائهما شخصيا الثلاثاء.. بلينكن يتحدث هاتفيا مع أمير قطر حول جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • مقتل 17 شخصا وإصابة 40 آخرين في انفجار مروع بمصنع أدوية في جنوب الهند
  • الهند.. مقتل وإصابة 55 عاملاً على الأقل بانفجار مصنع أدوية
  • مقتل 35 وإصابة 23 آخرين في تحطم حافلة تقل زوّارًا باكستانيين لإيران