أعلن الشيخ حنفى محمود وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، عن فتح باب التقدم بمراكز الثقافة الإسلامية 2024 / 2025م للالتحاق بالمراكز والسنة التمهيدية.

يأتى ذلك في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، والتوعية بقضايا الدين والمجتمع، وغرس القيم النبيلة، والأخلاق الكريمة، وتوعية الشباب بالقضايا الدينية والوطنية، وإعداد خطيب كفء متميز.

وأشار الشيخ حنفى محمود وكيل وزارة الأوقاف بأن ضوابط القبول لدفعة جديدة للعام الدراسي 2024 / 2025م بمراكز الثقافة الإسلامية، تتضمن أن يكون المتقدمون من الحاصلين أو الحاصلات على مؤهلات عليا من أي من الجامعات المصرية الحكومية سواء جامعة الأزهر أو أي من الجامعات الأخرى أو الجامعات الخاصة أو الأهلية أو المفتوحة أو المعاهد العليا نظام أربع سنوات من الرجال والسيدات وفقاً للضوابط.

وكذلك تحقيق نسبة حضور لا تقل عن 60 كشرط أساسي لدخول الامتحان النهائي، وتسديد المصروفات الدراسية، وقدرها 500 جنيه عن العام الدراسي شاملة المصروفات الدراسية والامتحانات تدفع بعد اجتياز اختبارات القبول ويمكن سدادها على قسطين متساويين، الأول قبل بدء الدراسة بأسبوع على الأقل والآخر قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.

ونوه الشيخ حنفى محمود بأن نظام الدراسة عامان، وأنه سيتم الإستفادة بأوائل الخريجين المتميزين والخريجات المتميزات في أنشطة الوزارة المختلفة وفق إمكانات كل منهم العلمية والثقافية والدعوية.

كما تقرر فتح باب التقدم لحملة المؤهلات المتوسطة بمراكز الثقافة الإسلامية ( السنة التمهيدية ) من الجنسين ( الرجال -

السيدات ) للعام الدراسي 2024 - 2025م، على أن يدرس المتقدم هذه السنة التمهيدية، فإن اجتازها بنجاح بما لا يقل

عن 60% يتم إلحاقه بالفرقة الأولى بمراكز الثقافة الإسلامية، فإن لم يوفق في الحصول على هذه النسبة يكون قد حصل شيئا جيدا من الثقافة الإسلامية يضيئ له طريق الفهم الصحيح.

ويكون تقديم الأوراق المطلوبة بمقر المركز السيل الجديد بجوار مسجد الحسن وموقف سيرفيس السيارات أو مقر مديرية أوقاف أسوان بجوار مسجد الشهيد عصام بالنفق بدءًا من الأحد 7 يوليو 2024م ولمدة أسبوعين علما بأن المصروفات الدراسية لهذه السنة هي خمسمائة جنيه فقط، ويمكن أن تدفع على دفعتين، الدفعة الأولى 250 جنيها قبل بدء الدراسة، والدفعة الثانية 250 جنيها قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.

وسيقوم بالتدريس أعضاء هيئة التدريس بكلية الدراسات الإسلامية بأسوان تحت إشراف كامل من الدكتور أحمد خليل عبد العال أستاذ الحديث وعلومه وعميد كلية الدراسات الإسلامية بأسوان الأسبق وعميد مركز الثقافة، الإسلامية بأسوان، ويتم التواصل مع الشيخ أحمد الطيب حمدان مدير الدعوة لمعرفة التفاصيل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوقاف أسوان اخبار أسوان الدراسات الإسلامية الدراسات الإسلامية بأسوان بمراکز الثقافة الإسلامیة قبل بدء

إقرأ أيضاً:

تحرير 473 محضر إشغال مرافق و تعديات في حملة للوحدات المحلية بأسوان

استكملت الوحدات المحلية بالمراكز والمدن بالتنسيق مع الجهات المعنية أعمال رفع الإشغالات والتراكمات والمخلفات، وتنفيذ أعمال النظافة العامة وذلك على مدار اليوم فى الفترة الصباحية والمسائية لإضفاء الشكل الجمالى والحضارى، وذلك بناءاً على تعليمات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان فى هذا الشأن.

حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى بشن حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالعديد من الشوارع بنطاق أحياء غرب وجنوب حيث أسفرت الجهود عن رفع 455 حالة إشغال، فضلاً عن تحرير 18 محضر إشغال طريق وذلك وسط مشاركة لشرطة المرافق، ونواب رئيس المدينة، ورؤساء الأحياء، والعاملين والفنيين مدعمين بالمعدات الثقيلة.

فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دراو بمواصلة أعمال تحسين البيئة العامة والحفاظ على المظهر الحضارى اللائق بنطاق المدينة حيث تم شن حملة للنظافة العامة، ورفع القمامة وجرد الأتربة بالطريق الزراعى الشرقى أسوان- القاهرة.

بينما قامت الوحدة المحلية لمدينة السباعية بقيادة محمود عليان بمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية، ومن بينها مشروع الصرف الصحى، والذى يتضمن مد خطوط إنحدار بالشارع الرئيسى بالمدينة، فضلاً عن مواصلة أعمال النظافة العامة وتهذيب الأشجار.

مقالات مشابهة

  • وفاة طفل أثر صعق كهربائى بأسوان
  • كانت تنقذ طفلتها.. وفاة سيدة بصعق كهربائي بأسوان
  • بتكلفة 977 مليون جنيه.. تطوير كورنيش النيل بأسوان
  • مصرع 4 أشخاص وإصابة اثنين آخرين فى حادث بطريق العلاقى بأسوان
  • مصرع وإصابة 6 سودانيين في حادث إنقلاب سيارة بأسوان
  • المساهمة في نشر الدعوة الإسلامية الأبرز.. 6 أهداف لصندوق الوقف الخيري (تعرف عليها)
  • بينها الحقوق والألسن.. شروط خاصة للقبول ببعض الكليات تعرف عليها
  • رسميا.. شروط القبول بجامعة الملك سلمان الدولية الأهلية 2025
  • تحرير 473 محضر إشغال مرافق و تعديات في حملة للوحدات المحلية بأسوان
  • العثور على جثة شخص بها طلق ناري في ظروف غامض بأسوان