آخر تحديث: 16 يوليوز 2024 - 1:08 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم، أنه مستعد للقاء نظيره التركي رجب طيب أردوغان، إذا كان في ذلك مصلحة البلاد، لكنه اعتبر أن المشكلة ليست في اللقاء بحدّ ذاته إنما في مضمونه.وقال الأسد للصحفيين على هامش اقتراعه في الانتخابات التشريعية: «إذا كان اللقاء يؤدي لنتائج أو إذا كان العناق أو العتاب، يحقق مصلحة البلد، فسأقوم به».

وأضاف: «لكن المشكلة لا تكمن هنا وإنما في مضمون اللقاء»، متسائلاً عن معنى أي اجتماع لا يناقش «انسحاب» القوات التركية من شمال سوريا. وأوضح أنه «ليس هناك تفكير في مشاكل مع الجيران.ولكن هذا لا يعني أن نذهب من دون قواعد». ورداً على سؤال حول «الضمانات من الدول الوسيطة»، قال الأسد: «لم تقدم لنا أي ضمانات، لذلك نحن نسير بشكل إيجابي ولكن استناداً إلى مبادئ واضحة، وليس فقط مبادئ، المبادئ هي القانون الدولي والسيادة».

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

مكتب هيئة الأوقاف بريمة ينظم لقاءً تحضيرياً لتدشين فعاليات المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة ريمة، اليوم، اللقاء التحضيري الموسع للعلماء والخطباء والمرشدين، تدشيناً لفعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف 1446 هجرية.

وفي اللقاء، أكد وكيل المحافظة، محمد مراد، أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله الطاهرين، بما يعزز من الاقتداء به قولا وعملا.

وحث مديري أبناء مديريات على التفاعل الكبير والمشرف مع هذه المناسبة وإحيائها بالشكل الذي يليق بمكانتها العظيمة وتعزيز الارتباط والاقتداء بالرسول الأعظم والسير على نهجه القويم.

ودعا إلى جعل هذه الذكرى محطة لإحياء القيم والمبادئ التي أسسها نبي الرحمة والإنسانية، وإتباع نهجة في التمسك بكتاب الله وتطبيق تعاليمه قولا وعملا، خاصة في ظل تكالب الأعداء على الاسلام والمسلمين.

بدوره تطرق مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف، فتح الدين النهاري، إلى الاستعداد الجيد للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية، التي تعكس مدى حب أبناء اليمن وارتباطهم برسول الأمة منذ فجر الإسلام.

وأشار إلى تزامن ذكرى المولد النبوي هذا العام مع ما يتعرض له إخواننا الفلسطينيين في قطاع غزة من جرائم وحشية وحرب إبادة، ما يتطلب حشد الجهود والتحرك في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار ونصرة المستضعفين اقتداء بالرسول الكريم والتأسي بسيرته عليه السلام.

تخلل اللقاء، الذي حضره عدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة وكوكبة من العلماء والخطباء وأئمة المساجد، أوبريت إنشادي لفرقة الثقلين بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • هزة أرضية تضرب سوريا.. تعرف على قوتها
  • د. عبدالله الغذامي يكتب: الحكمة (لقاء الشعر والفلسفة)
  • استئناف الدوريات التركية الروسية شمال سوريا
  • تركيا تعلن استئناف الدوريات البرية المشتركة مع القوات الروسية في شمال سوريا
  • مدن صناعية واستثمارات تنعش الشمال السوري رغم المخاطر المحدقة
  • بيرم استقبل وفد لقاء العاملين في القطاع العام
  • مكتب هيئة الأوقاف بريمة ينظم لقاءً تحضيرياً لتدشين فعاليات المولد النبوي الشريف
  • معالجة أزمة المصرف المركزي.. محور لقاء «المنفي» و«خوري»
  • فلسطين تشارك في لقاء حول مستجدات تعديل اتفاقية منظمة المرأة العربية بالقاهرة
  • مساعدات مالية والاستجابة للشكاوى في لقاء محافظ بني سويف بالمواطنين