أعلن جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا، رحيله عن كتيبة الأسود الثلاثة، اليوم الثلاثاء، بعد 8 سنوات قضاها على رأس القيادة الفنية للإنجليز.

5 مرشحين لخلافة ساوثجيت في تدريب منتخب إنجلترا

وقاد ساوثجيت المنتخب الإنجليزي للمباراة النهائية الثالثة في تاريخه بالبطولات الكبرى، الأحد الماضي، لكنه خسر أمام إسبانيا (1-2) في نهائي يورو 2024.

كما وصل ساوثجيت مع الإنجليز لنهائي يورو 2020 لكنه خسر أيضًا أمام إيطاليا بركلات الترجيح، بجانب الوصول إلى نصف نهائي مونديال 2018.

واستعرضت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" المرشحين لخلافة ساوثجيت في تدريب إنجلترا.

إيدي هاو

يعد مدرب نيوكاسل، واحدا من أصل 3 مدربين إنجليز في بطولة الدوري الإنجليزي الموسم المقبل، وسيكون خيارًا يخظى بشعبية بالنسبة للمنتخب.

ونجح المدرب البالغ من العمر 46 عامًا، في قيادة الفريق لبلوغ دوري أبطبال أوروبا للمرة الأولى منذ 20 عامًا، كما أنه قاد بورنموث مرتين للصعود إلى الدوري الإنجليزي، كما أنه يتمتع بأسلوب هجومي ستحبه الجماهير الإنجليزية.

جراهام بوتر

بوتر، 49 عامًا، كان في طريق رائع قبل أن يتم إقالته من تدريب تشيلسي بعد 7 أشهر في نيسان/أبريل عام 2023، وهو لا يتولى أي مسؤولية حاليًا وسبق له أن صنع المعجزات مع فريق أوسترسند السويدي، كما قاد برايتون لأعلى مركز له في تاريخه بترتيب الدوري الإنجليزي.

ووصف الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، كرة فريق برايتون بالممتعة للمشاهدة والتحليل تحت قيادة بوتر.

ماوريسيو بوكيتينو

يعد أحد المرشحين البارزين لتولي المنصب، وهو وصيف الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا مع توتنهام، وفاز بالدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان ولديه سجل تدريبي رائع، خاصة في إنجلترا حيث نال الإعجاب خلال فترة توليه تدريب ساوثهامبتون.

ويعد المدرب البالغ من العمر52 عامًا، مطورا للمواهب الشابة وهو صاحب سجل مميز في ذلك، وأبرز الأمثلة هو كول بالمر، الذي تألق مع تشيلسي تحت قيادة المدرب الأرجنتيني قبل أن يغادر الأخير منصبه بنهاية الموسم الماضي.

بيب جوارديولا

لا تحتاج حقيقة كون جوارديولا أعلى المرشحين لتولي المنصب، لكن هل لا زال لديه الحماسة الكافية لتولي الوظيفة؟.

يعد المدرب الإسباني، 53 عامًا، الأكثر تأثيرًا في كرة القدم الحديثة، كما أنه سيكون الرهان الرابح لتحقيق الاستفادة القصوى من مواهب منتخب إنجلترا، لكن هل سيجازف بسمعته التدريبية من أجل خوض التحدي؟.

يورجن كلوب

المدرب السابق لليفربول وصاحب الشعبية الجارفة والجاذبية الكبيرة لدى الجماهير، يمكن وضعه في نفس المكانة مع جوارديولا، وفي حال أبدى كلوب، 57 عامًا، اهتمامه بتولي ذلك الدور فسيكون من الصعب رفض طلبه.

ولا يرغب المدرب الألماني في تولي مسؤولية فريق آخر بالدوري الإنجليزي، لكن في حال أبدى اهتماما بأن يصبح أول مدرب ألماني يتولى تدريب إنجلترا فهذا شأن آخر.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايدي هاو بوكتينيو ساوثجيت كلوب جوارديولا بوتر الدوری الإنجلیزی منتخب إنجلترا

إقرأ أيضاً:

كورتوا يرفض اللعب مع منتخب بلجيكا بسبب المدرب

أكد تيبو كورتوا حارس عرين ريال مدريد أنه لن يلعب لمنتخب بلجيكا مرة أخرى ما دام دومينيكو تيديسكو يتولى تدريب المنتخب.

وأراد كورتوا أن يوضح من خلال رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي أن رحلته مع المنتخب البلجيكي قد انتهت، موضحا الخلافات التي يحتفظ بها مع تيديسكو.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2القبض على قاتل الطفل ماتيو بأحد ملاعب إسبانياlist 2 of 2في خطوة مفاجئة.. هنري يرحل عن تدريب المنتخب الفرنسي الأولمبيend of list

وقال كورتوا "أريد أن أخاطب الجماهير البلجيكية ومتابعي منتخبنا الوطني.. أشعر بالحب والفخر الهائلين لتمثيل بلدي في الملعب. أشعر بالفخر لأنني حظيت بشرف ارتداء القميص الوطني. لم أتخيل قط في أحلامي أن أتمكن من القيام بذلك أكثر من 100 مرة".

وأضاف "لسوء الحظ، بعد الأحداث مع المدرب وبعد الكثير من التفكير، قررت عدم العودة إلى المنتخب البلجيكي تحت إشرافه. وفي هذا الشأن، أتحمل مسؤوليتي. إن عدم ثقتي به لن تسهم في الحفاظ على مناخ الود اللازم".

وتابع "الاتحاد، الذي أجريت معه عدة محادثات، يتقبل موقفي والأسباب التي دفعتني إلى هذا القرار. أنا آسف لأنني ربما خيبت آمال بعض المشجعين، لكنني مقتنع بأن هذا هو أفضل طريق للمضي قدما بالنسبة لبلجيكا، لأنه يغلق النقاش ويسمح للفريق بالتركيز على تحقيق أهدافه".

وختم "أشكركم على دعمكم المستمر، والحب والتفاهم".

I want to address the Belgian fans and supporters of our national team.

I feel immense love and pride in representing my country on the pitch, as well as every one of you who supports the Red Devils. I feel privileged to have had the honor of wearing the national jersey. Not… pic.twitter.com/BD4YP09wxs

— Thibaut Courtois (@thibautcourtois) August 22, 2024

وغاب كورتوا عن تشكيلة بلجيكا في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا.

وغادر حارس ريال مدريد تشكيلة منتخب بلاده قبل أكثر من عام بسبب خلاف حول شارة القيادة مع المدرب تيديسكو.

بعدها بشهرين، تعرّض الحارس البالغ 32 عاما لتمزّق في الرباط الصليبي لركبته اليسرى في أغسطس/آب 2023، ثم لتمزّق الغضروف المفصلي في مارس/آذار الماضي، مما أدى إلى غيابه عن معظم الموسم، قبل أن يعود إلى صفوف النادي الملكي ويتوج معه بدوري أبطال أوروبا.

مقالات مشابهة

  • نجم مانشستر يونايتد يهجر منتخب إنجلترا
  • أشلي كول ينضم إلى طاقم منتخب إنجلترا
  • وفاة مدرب فيدرر
  • الغيابات صداع في رأس مدرب إيفرتون قبل مواجهة توتنهام في الدوري الإنجليزي
  • قصة بلدة إسبانية صغيرة موطن لمدربين كبار في البريميرليغ
  • كورتوا يرفض اللعب مع منتخب بلجيكا بسبب المدرب
  • "عملية إذلال تام" للاعبي إنجلترا في تشلسي.. ما القصة؟
  • طلب مثير من مدرب إنجلترا للجماهير
  • بعد 6 مباريات فقط.. نيل لينون يستقيل من تدريب بوخاريست
  • أطول 11 سلسلة دون هزيمة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز