أعلنت هيئة أبوظبي للتراث عن فتح باب التسجيل في برنامج «أمير الشعراء» لموسمه الحادي عشر أمام الراغبين بالمشاركة عبر موقعه الإلكتروني بدءاً من 16 يوليو وحتى 15 أغسطس 2024.

وتنصُّ شروط الترشُّح على ألا يقلَّ عمر المشترك عن 18 عاماً ولا يزيد على 45 عاماً، وأن يرسل قصيدة عمودية لا تزيد أبياتها على 20 بيتاً، ولا تقل عن 8 أبيات، أو أن يرسل قصيدة تفعيلة لا يزيد عدد مقاطعها على مقطعين، دون أن يتجاوز عدد أسطر كل مقطع 15 سطراً.

ويتطلب الاشتراك في البرنامج إرسال سيرة ذاتية للمشترك تتضمن تاريخ الميلاد ومكان الإقامة وبيانات الاتصال، وإرسال صورة جواز سفر المشترك، الذي لا تقل مدة صلاحيته عن 12 شهراً، وصورة شخصية للمعاملات الرسمية.

ويمكن للراغبين في الترشُّح للموسم الجديد الاطِّلاع على المعلومات الكاملة عن التسجيل الإلكتروني عبر الموقع الرسمي للبرنامج: princeofpoets.ae.

وتباشر لجنة التحكيم، بعد انتهاء فترة التسجيل، فرز طلبات الترشيح وتقييم القصائد، وفق معايير فنية ونقدية دقيقة يتبعها مقابلة الشعراء واختبارات اختيار المتأهلين إلى الحلقات المباشرة في مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، حيث يُختار عشرين شاعراً للتنافس على لقب «أمير الشعراء».

أخبار ذات صلة انطلاق فعاليات مهرجان ليوا للرطب وسط مشاركات واسعة اليوم..انطلاق مهرجان ليوا للرطب بدورته الـ 20

ويلقي برنامج أمير الشعراء الضوء على دور إمارة الشعر «أبوظبي» في تعزيز التفاعل والتواصل الشعري، باعتباره نافذة مفتوحة على آفاق الامتداد الثقافي للحوار بين الشعوب والثقافات، ومنارة في تعزيز الحراك الثقافي العربي، ومنبراً يجمع أبناء لغة الضاد.

ويعزِّز برنامج أمير الشعراء دور الشعر والنقد في النهوض بالشعر الفصيح واللغة العربية والانتماء إلى الثقافة العربية وتراثها الشعري، ويسعى إلى اكتشاف المواهب الشعرية الجديدة ودعمها.

يشار إلى أنَّ الفائز بالمركز الأول يحصل على لقب أمير الشعراء، وبردة الشعر التي تمثِّل الإرث التاريخي للعرب، والخاتم الذي يرمز إلى لقب الإمارة، وجائزة نقدية قيمتها مليون درهم، ويحصل الفائز بالمركز الثاني على جائزة بقيمة 500,000 درهم، والفائز بالمركز الثالث على جائزة بقيمة 300,000 درهم، والفائز بالمركز الرابع على جائزة بقيمة 200,000 درهم، والفائز بالمركز الخامس على جائزة بقيمة 100,000 درهم.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة أبوظبي للتراث اللغة العربية أمير الشعراء على جائزة بقیمة أمیر الشعراء 000 درهم

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. تدشين منطقة ميرسك اللوجستية في ميناء جدة بقيمة 1.3 مليار ريال

دشنت الهيئة العامة للموانئ السعودية "موانئ"، وشركة "ميرسك"، اليوم الأربعاء، أكبر منطقة لوجستية متكاملة لميرسك في الشرق الأوسط، بميناء جدة الإسلامي، باستثمارات بلغت 1.3 مليار يال.

وتقدم المنطقة الجديدة التي تمتد على مساحة 225 ألف متر مربع، مجموعة من الحلول اللوجستية تعمل على ربط وتسهيل حركة سلاسل التوريد ومناولة 200 ألف حاوية قياسية سنويا، كما توفر أكثر من 2500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

جاء ذلك برعاية الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة، وبحضور الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، ووزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر ورئيس مجلس إدارة لهيئة العامة للنقل.

ويأتي هذا الإطلاق ضمن مبادرات موانئ التي تهدف إلى زيادة أعداد المناطق اللوجستية إلى 30 منطقة بحلول عام 2030.

وقال المدير التنفيذي لميرسك السعودية محمد شهاب أن المنطقة اللوجستية في ميناء جدة تضم مناطق تخزين وتوزيع للصادرات والواردات، ومخازن للمنتجات الغذائية المبردة، ومنطقة لإعادة الشحن والشحن الجوي وشحن البضائع، ومركزا لتنفيذ التجارة الإلكترونية.

وتعتمد المنطقة اللوجستية في ميناء جدة على الطاقة الشمسية بنسبة 100%، وتستخدم شاحنات نقل كهربائية لتقليل الانبعاثات، وتطبق حلولا لإزالة الكربون لتحقيق صافي صفر في 2040.

https://t.co/9XZSVdKlNk
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، وبحضور معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر

— مـوانـئ | MAWANI (@MawaniKSA) August 21, 2024

مقالات مشابهة

  • 1223 طناً حصيلة 5 موانئ من الأسماك في أبوظبي
  • 21 مليار درهم مكاسب أسواق الأسهم المحلية خلال أسبوع
  • 11.9 مليار درهم قيمة 506 صفقات كبيرة في سوقي دبي وأبوظبي منذ بداية 2024
  • إثراء يفتح باب التسجيل في تحدي تنوين الكبير
  • 13.7 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية
  • «المنكوس» يستقبل الطلبات حتى 9 سبتمبر
  • أدنوك.. برنامج المحتوى الوطني أسهم في تأسيس 8 منشآت صناعية جديدة داخل الدولة
  • “أدنوك”.. برنامح المحتوى الوطني أسهم في تأسيس 8 منشآت بقيمة 700 مليون درهم
  • “بيت الخير” تنفق 13,5 مليون على التعليم
  • بالفيديو.. تدشين منطقة ميرسك اللوجستية في ميناء جدة بقيمة 1.3 مليار ريال