زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مقر مركز «هيمالايا» المتطوّر للأبحاث التابع لشركة «هيمالايا ويلنس» العالمية في مجمّع دبي للعلوم التابع لمجموعة تيكوم.

واطلع سموه على مرافق ومكونات مركز «هيمالايا» المقام على مساحة 55,000 قدم مربعة، والذي يعمل على ابتكار مجموعة واسعة من المنتجات، يقوم بتصدير الجانب الأكبر منها إلى أكثر من 100 دولة حول العالم انطلاقاً من دبي، بما يتماشى مع «برنامج دبي للبحث والتطوير» ويعزّز من مشاركة القطاع الخاص في تطوير قدرات قطاع الرعاية الصحية في دبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مجمع دبي للعلوم

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة يتابع أعمال التطوير بنطاق حي الخليفة

تابع أشرف منصور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اعمال التطوير التي تتم بنطاق حي الخليفة لمتابعة نسب التنفيذ التزاما بالجدول الزمني المعد لها وتذليل كافة العقبات لانجازها على الوجه الاكمل ومنها متابعة مراحل اعمال المحاور المرورية و الطرق حيث تابع سيادته بدء اعمال رصف شيخون بحي الخليفة والتي تمت مساء امس .

استمرار الجهود وبذل المزيد منها للانتهاء من ازالة كافة التعارضات التي تعوق اعمال التطوير 

ووجه نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على استمرار الجهود وبذل المزيد منها للانتهاء من ازالة كافة التعارضات التي تعوق اعمال التطوير من خلال تكاتف جهود كافة الاجهزة التنفيذية و المعنية منوه سيادته باستمرار متابعة الاعمال لحين الانتهاء منها و التي تتم لصالح المواطن ليشعر بأثرها الملموس على ارض الواقع في القريب العاجل .

تواصل المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة برئاسة أشرف منصور،  كافة المشروعات التي يتم انجازها بهدف تحسين كافة الخدمات و تطوير الطرق ورفع كفاءتها بشكل حضاري طبقا لتعليمات السيد الدكتور ابراهيم صابر محافظ القاهرة .

وكان قد ترأس د . إبراهيم صابر محافظ القاهرة إجتماع مجلس إدارة مركز معلومات شبكات مرافق القاهرة لاستعراض أهم الانجازات والمشروعات التى تمت خلال عام ٢٠٢٤ والموقف المالى الختامى للعام المالى ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ .


وأشاد محافظ القاهرة بجهود العاملين بمركز معلومات شبكات مرافق القاهرة مؤكدًا أن المركز الذى تم انشائه عام ١٩٨٨ هو واحد من أهم المشروعات بالعاصمة والتى كان لها دور رئيس ومساهمة فعالة فى جميع المشروعات القومية التي تتم بالعاصمة فى الجمهورية الجديدة بطريقة علمية تحافظ على البنية التحتية كمحور جيهان السادات بجميع مراحله ، ومسار المونوريل والتحول الرقمي لربط الجهات الحكومية و الإدارية بجميع أحياء المحافظة ، وكشف المرافق بمنطقة مثلث ماسبيرو ، ومشروعات إنشاء كباري المنطقة الشمالية ، و كبارى منطقة مدينة نصر ، وأعمال مشروع ممشى أهل مصر ، ومشروع تطوير القاهرة التاريخية ، والقطار الكهربي ، والاتوبيس الترددى، وغيرها من المشروعات الكبرى بالعاصمة. 


وأشار محافظ القاهرة إلى أن مركز معلومات شبكات مرافق القاهرة يعد من المراكز الرائدة في مصر حيث يعد من أوائل المراكز التي استخدمت نظم المعلومات الجغرافيةGIS  فى مجال البنية التحتية والمرافق،  كما يعتبر المركز الأول من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ويمتلك قاعدة بيانات علمية لشبكات مرافق القاهرة الكبرى وكل ما هو موجود من مرافق وإنشاءات فى باطن الأرض مع التحديث المستمر لتلك البيانات ، كما يمتلك مركز تدريب متكامل علي جميع الاعمال المساحية ونظم المعلومات ، وينقل خبرته علي المستوي الدولى، ولبقية محافظات مصر .


وأكد محافظ القاهرة على ثقته فى قدرة مركز معلومات الشبكات والمرافق بمحافظة القاهرة  على تقديم الدعم الكامل لمراكز شبكات المعلومات بالمحافظات، ومواصلة تقديم الأفكار الإبداعية فى تحليل وتطوير قواعد بيانات ومعلومات شبكات المرافق.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد: كلماتنا تمثل أوطاننا.. لنشرّف أوطاننا
  • محمد بن راشد: كلماتنا تمثل أخلاقنا وقيمنا ومروءتنا وأوطاننا
  • مركز حميد بن راشد لخدمة القرآن يختتم برنامجه  الصيفي الـ 12
  • محافظ القاهرة: رصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل الفوري معها على مدار اليوم
  • مركز حميد بن راشد لخدمة القرآن يختتم برنامجه الصيفي الـ 12
  • مركز البحوث والتطوير التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي يطور أول نهج رقمي بالكامل لتقييم حالة الأصول الحرجة
  • محافظ القاهرة يشيد بجهود مركز شبكات مرافق المحافظة في المشروعات القومية
  • نائب محافظ القاهرة يتابع أعمال التطوير بنطاق حي الخليفة
  • مركز معلومات شبكات المرافق.. الركيزة الأساسية للتنمية العمرانية في القاهرة
  • إبراهيم صابر: مركز معلومات شبكات مرافق القاهرة أهم المشروعات بالعاصمة