بوابة الفجر:
2024-08-24@04:34:00 GMT

ليونيل ميسي: أتمنى أن أعود إلى الملعب قريبًا

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

تمنى ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، عودته للملاعب في أسرع وقت قريبا، عقب تعرضه للإصابة أثناء مشاركته في تتويج منتخبه في بطولة كوبا أمريكا 2024، موضحا أنه لا يعاني من إصابة قوية.


وتوج منتخب الارجنتين، بكأس بطولة كوبا أمريكا 2024، ورفع ميسي كأس التتويج للمرة الثانية على التوالي، عقب فوزه بنسخة 2024 على حساب كولومبيا.

وكتب ميسي عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي إنستجرام: "لقد انتهت بطولة كوبا أمريكا وأول شيء أريده هو أن أشكر الجميع على كل رسائل الدعم. أنا بخير والحمد لله، وأتمنى أن أعود إلى الملعب قريبًا مجددًا مستمتعًا بما أحب القيام به أكثر من أي شيء".

رسميا.. مبابي ينضم لريال مدريد لمدة 5 سنوات نادي أولمبيك يتوصل لاتفاق مع ميتز لضم جيورجيس ميكاوتادزي ليونيل ميسي: أتمنى أن أعود إلى الملعب قريبًا


وأستكمل: "أنا سعيد للغاية، خاصة لأننا حققنا هدفنا وهو التتويج باللقب، وجعلنا أنخل دي ماريا يغادر وهو بطل".

وواصل:" شكرًا لكل من دعمنا، هذا المنتخب الأرجنتيني لديه الكثير من الحاضر والكثير من المستقبل أيضا".


وقد تعرض ليونيل ميسي للإصابة في قدمه جعلت الجميع في حالة قلق عليه، دخل في نوبة بكاء شديدة اثناء تبديله، وتابع باقي المباراة من على دكة البدلاء، ثم توج منتخبه بالكأس.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لیونیل میسی

إقرأ أيضاً:

تقرير: أمريكا فشلت في احتواء طموحات إيران

قال آري بيرليغ، مدير دراسات الأمن وأستاذ علم الجريمة ودراسات العدالة في جامعة ماساتشوستس لويل الأمريكية، إن الصراع المتصاعد بين إسرائيل وإيران غالبا ما يفسر على أنه امتداد آخر لحرب إسرائيل على حماس في غزة، مشيراً إلى فشل السياسة الخارجية الأمريكية في احتواء طموحات إيران خلال العقد الماضي، وهو ما أدى إلى الأزمة الحالية.

أساءت الولايات المتحدة أيضاً التعامل مع شبكة وكلاء إيران


وأضاف بيرلغ في موقع "آسيا تايمز": عززت إيران قوتها من خلال دعم الجماعات المتشددة بالوكالة حتى صارت القوة الأكثر نفوذاً في المنطقة. كان نفوذ إيران محصوراً إلى حد كبير في حزب الله في لبنان قبل عقد من الزمان. واليوم، أقامت تحالفات مع المتمردين الحوثيين في اليمن، والميليشيات الشيعية في العراق، وأنشأت وجوداً عسكرياً كبيراً في سوريا.
منذ هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، شن هؤلاء الوكلاء أكثر من 170 هجوماً على القواعد العسكرية الأمريكية وإسرائيل. وتآكلت السيادة السياسية لدول مثل سوريا واليمن ولبنان والعراق، إلى حد أن بعض المسؤولين الأمريكيين ينظرون إليها على أنها أنظمة دمى إيرانية.

 

 

The Middle East’s new and dangerous reality results from one factor above all: the collapse of any coherent U.S. policy toward Iran.

My latest column: https://t.co/axmqxqTdMe

— Fareed Zakaria (@FareedZakaria) August 16, 2024


وفي الوقت نفسه، وصل البرنامج النووي الإيراني إلى أكثر مراحله تقدماً. ففي يوليو (تموز) 2024، حذر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن من أن إيران على بعد أسابيع من أن تكون قادرة على تسليح ترسانتها المتنامية من الصواريخ الباليستية برؤوس نووية، وهو التطور الذي يزيد بشكل كبير من عدم الاستقرار في المنطقة.

سياسات أمريكية معيبة: سوء تقدير طموحات إيران رغم التقدم العسكري والسياسي الكبير الذي أحرزته إيران، قللت الولايات المتحدة باستمرار من شأن طموحاتها، بينما بالغت في تقدير فعالية استراتيجيات الاحتواء وخفض التصعيد طويلة الأمد. ومع ذلك، لم تفعل هذه التدابير الكثير لكبح جماح قوة إيران، مما يشير إلى أن استراتيجيات الاحتواء وخفض التصعيد غير فعالة ضد نظام قائم على الأصولية الدينية.
وصاغ قادة إيران، وخاصة المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي، طموحاتهم الإقليمية من منظور أيديولوجي، ودعوا إلى تدمير إسرائيل كقضية دينية. في عام 2015، أعلن خامنئي أنه "لن يكون هناك شيء يُدعى إسرائيل في غضون 25 عاماً"، مما يؤكد الحماسة الإيديولوجية التي تحرك السياسة الخارجية الإيرانية. سوء التعامل مع شبكة وكلاء إيران

وتابع الكاتب: أساءت الولايات المتحدة أيضاً التعامل مع شبكة وكلاء إيران، وتعاملت مع كل جماعة كقضية منفصلة، وفشلت في إدراك الاستراتيجية الأوسع نطاقاً لهذه الجماعات. في اليمن، سمحت الولايات المتحدة للمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران بالاستيلاء على الأراضي، مما أدى إلى تقويض الحكومة الشرعية.

 

Great take by @FareedZakaria: America’s failed approach to Iran can’t really be called a strategy https://t.co/R7CNgH24EN

— Vali Nasr (@vali_nasr) August 16, 2024


وبعد بدء حرب غزة، بدأ الحوثيون في مهاجمة السفن التي تحمل العلم الغربي في البحر الأحمر، نيابة عن إيران. ولم تتخذ الولايات المتحدة أي إجراء عسكري ضد قواعد الحوثيين في اليمن إلا في أوائل عام 2024، بعد فوات الأوان.
وفي العراق، تجاهلت الولايات المتحدة دعم إيران للميليشيات الشيعية التي تقاتل تنظيم داعش الإرهابي. وفي حين كانت هذه الميليشيات ذات قيمة في القتال ضد التنظيم، فإن قوتها المتنامية شكلت تهديداً طويل الأمد تجاهلته الولايات المتحدة. وبات هذا الأمر يطارد الولايات المتحدة حيث شنت هذه الميليشيات مؤخراً العديد من الهجمات على القواعد العسكرية الأمريكية.
وفي سوريا، ورغم نفوذ إيران المتزايد بعد الحرب الأهلية، قللت الولايات المتحدة من دعمها للمتمردين المناهضين للأسد والقوات الكردية، مما أدى إلى المزيد من التنازلات لإيران.

انهيار الردع الأمريكي ومضى الكاتب يقول: أدت هذه الإخفاقات السياسية إلى انهيار الردع الأمريكي في الشرق الأوسط. ولم تعد الولايات المتحدة تمتلك القوة لمنع العدوان الإيراني بشكل فعال. في أبريل (نيسان) 2024، بعد أن قتلت إسرائيل مسؤولين رفيعي المستوى في السفارة الإيرانية في سوريا، شنت إيران ضربة صاروخية ضخمة على إسرائيل، ما يمثل أول هجوم مباشر لها على البلاد.
ومع ذلك، لم تواجه إيران سوى عواقب ضئيلة، خاصة العقوبات الاقتصادية والاحتجاجات الدبلوماسية. واحتفلت إدارة بايدن بحقيقة أن عدداً قليلاً فقط من الصواريخ ضرب إسرائيل، واعتبرت ذلك "انتصاراً"، وأكدت موقفها ضد الانضمام إلى إسرائيل في الرد.
ولفت الكاتب النظر إلى أن الولايات المتحدة تخشى التصعيد في المنطقة، خاصةً بعد مقتل زعيم حزب الله وزعيم حماس إسماعيل هنية في منتصف عام 2024. وقوبلت الضربات الجوية الإسرائيلية، التي قتلت قائد حزب الله فؤاد شكر وزعيم حماس إسماعيل هنية، بتعهدات إيرانية بالانتقام. وتحاول الولايات المتحدة احتواء الموقف، خوفاً من المزيد من التصعيد الإقليمي. الاعتراف بالفشل وأوضح الكاتب أنه لتحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط، يتعين على الولايات المتحدة أولاً أن تعترف بفشل سياستها تجاه إيران على مدى العقد الماضي. وتُظهر الأدلة أن إيران ليست نظاماً يمكن ردعه أو احتواءه أو خفض مستوى التصعيد تجاهه من خلال الوسائل الدبلوماسية التقليدية. وبدون تحول كبير في سياسة الولايات المتحدة، يرى الكاتب أن الولايات المتحدة تخاطر بمزيد من تآكل نفوذها في الشرق الأوسط، مما يسمح لإيران بتعزيز مكانتها بوصفها قوة مهيمنة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • بوكا جونيورز إلى مونديال الأندية 2025
  • الإصابة تجبر أنس جابر على الإنسحاب من بطولة أمريكا المفتوحة
  • أنس جابر تنسحب من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس
  • تشنغ وريباكينا ضمن أبرز المتنافسات في قرعة "أمريكا للتنس"
  • تقرير: أمريكا فشلت في احتواء طموحات إيران
  • رونالدو يستفز جمهور الرائد بإشارة مثيرة بعد ترديد اسم ميسي .. فيديو
  • يوسف خميس: لا يوجد علاقة لكاسترو ببعض القرارات داخل الملعب .. فيديو
  • رحاب الجمل للفجر الفني: أتمنى تقديم شخصية ديناصور
  • نادر السيد: كنت أتمنى تتويج الزمالك بكأس مصر.. الكونفدرالية نتاج موسم صعب
  • طلب مثير من مدرب إنجلترا للجماهير