قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة عامل، بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبى، لجلسة 11 أغسطس، واعترف المتهم عقب ضبطه بمنطقة عابدين وبحوزته مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية، بحيازته المضبوطات للاتجار بها، خارج السوق المصرفية.

تعود أحداث الواقعة عندما تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخص - مقيم بمحافظة القاهرة) وبحوزته مبالغ مالية عملات "محلية وأجنبية".

بمواجهته اعترف بحيازته للمبالغ المالية بقصد الإتجار بها خارج السوق المصرفية، وأقر بأنه نظرًا لعمله فى مجال السياحة رغب فى شراء العملات الأجنبية لتسهيل عملية حجز الفنادق للشركة محل عمله فتواصل مع آخرين لشراء العملة الأجنبية خارج السوق المصرفية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى سياق آخر فقد أحالت محكمة جنايات طنطا اليوم ،أوراق متهمين في قضية اختطاف وقتل شخص بعد أن قاما باختطافه بالتحايل والتخلص منه بطعنات نافذة في الرقبة إلي فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما، وذلك بعد سماع المرافعات وطلبات الدفاع.

إحالة أوراق المتهمين باختطاف وقتل شخص في الغربية للمفتي

وتعود التفاصيل إلى أن المتهمين "محمود م، وعمرو ر" خطفا بالتحايل المجني عليه "شعبان عبدالله الصفتي" بأن استدرجه المتهم الثاني زعما شراء مواد مخدرة فاصطحبه للمتهم الأول مستدرجينه بدراجة آلية قيادة المتهم الثاني إلى أحد الطرق غير المطروقة باعدين بينه وبين زوية ليتمكنا من تنفيذ جريمتهم محل التهمة اللاحقة علي النحو المبين بالتحقيقات.

كما جاء في قرار الإحالة أنهما قتلا المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار المصمم علي ذلك بأن بيتا النية وعقدا العزم على الخلاص منه إثر علاقة عاطفية جمعت بينه وبين زوجة شقيق المتهم الأول وحال علم الأخير بها تدبر أمره بهدوء وروية لتنفيذ ما انتواه وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض "مطواه" مرتكبا والمتهم الثاني الجريمة محل الاتهام السابق، وما إن ظفر به علي أثرها حتي عاجلة بطعنتين بالسلاح الأبيض استقرتا برقبته محدثًا إصابته الواردة بتقرير الصفة التشريحية وذلك حال تواجد المتهم الثاني علي مسرح الجريمة للشد من ازرة وتمكينة من ارتكاب جريمته قاصدين بذلك إزهاق روحه.

واختتم أمر الإحالة أن المتهمين سرقا المنقولات المبينة وصفا وقدرا بالأوراق المملوكة للمجني عليه سالف الذكر بأن تواجدهما بالطريق العام محل ارتكاب الجريمتين السابقتين، وما أن اتماهما حتي استوليا علي المنقولات المملوكة للمجني عليه من هاتف محمول ومبلغ مالي ومتعلقات شخصية حال حمل المتهم الأول السلاح الأبيض حيث حازا وأحرزا دون مسوغ قانوني سلاحا أبيض «مطوتين - خنجرين - سكين» والمستخدم أحدهم «مطواة» في ارتكاب الجريمة محل التهمة الثانية.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة كفر الزيات، يفيد بورود بلاغ بالعثور علي جثة لشاب في العقد الثالث من العمر، ملقاة داخل مستنقع مياه «بركة» وبها آثار طعنات في الرقبة، وشبه متحللة، بقرية منصورية الفرستق التابعة لدائرة المركز.

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية، وسيارة إسعاف إلى محل الواقعة وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، أن الجثة لشاب يدعى «ش ا» مقيم بقرية منصورية الفرستق، وبها آثار طعنات في الرقبة، وتبين أن السبب وراء ارتكاب الواقعة، هو شك المتهم الأول في المجني عليه أنه على علاقة بزوجة شقيقه، وما أن تأكد أن هناك علاقة بينهما، قام باستدراج المجني عليه، بواسطة المتهم الثاني سائق توك توك، بزعم شراء مواد مخدرة، وما إن ظفر به المتهم الأول، باغته بطعنة نافذة في الرقبة، وقام بذبحه والتخلص من الجثة داخل بركة مياه وتم العثور عليه بعد عدة أيام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة عامل النقد الأجنبي مبالغ مالية عملات محلية خارج السوق المصرفية مديرية أمن القاهرة المتهم الثانی المتهم الأول المجنی علیه فی الرقبة

إقرأ أيضاً:

حبس المتهم بدهس شخص ببولاق الدكرور

 

قررت جهات التحقيق المختصة، حبس المتهم بدهس أحد الأشخاص والتسبب في وفاته، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل الخطأ، بمنطقة بولاق الدكرور بالجيزة.

 

حبس المتهم بدهس شخص والتسبب في وفاته ببولاق الدكرور

 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما ألقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة بولاق الدكرور، القبض على المتهم حمدي، م، بتهمة القتل الخطأ بمنطقة بولاق بالجيزة.

البداية بورود بلاغ لقسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة من أحد الأشخاص يتهم فيه المتهم بارتكابه واقعة القتل الخطأ بسبب سرعة قيادته لسيارته التي تسببت في حادث سير أنهى حياة المجني عليه.

 

على الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة وتمكنوا من القبض عليه وجرى اقتياده إلى قسم شرطة بولاق الدكرور، وأمرت جهات التحقيق المختصة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل الخطأ.

 

مقالات مشابهة

  • ابرز أحكام الأسبوع|تأجيل محاكمة أحمد فتوح والمؤبد للمتهمين بالاتجار في الأعضاء البشرية
  • التصريح بدفن جثمان ضحية صديقه في المرج
  • ضبط 182 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية
  • محاكمة الممثل جيرار ديبارديو بتهمة اغتصاب هذه الممثلة
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخصين وشروعهم في قتل آخرين بالقليوبية
  • الادعاء الفرنسي يطالب بمحاكمة نجم كبير بتهمة اغتصاب ممثلة شابة
  • محاكمة عامل فى الإسكندرية سبتمبر المقبل لقتله فتاة رفضت الزواج منه
  • حبس المتهم بدهس شخص ببولاق الدكرور
  • تأجيل محاكمة تاجر أغنام بتهمة قتل حلاق في الفيوم لـ أكتوبر المقبل
  • ناقد رياضي : تحرك الزمالك في دعم أسرة ضحية حادث فتوج جاء متاخرًا