كرّم اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني اليوم بمعسكر المرتفعة الفريق الوطني للقفز الحر بمظلات سلطان عُمان بالجيش السلطاني العماني، بعد حصوله على المركز الأول خليجيا وعربيا والمركز الثالث آسيويا والمركز العاشر عالميا في لعبة دقة الهدف في بطولة العالم العسكرية للقفز المظلي (السيزم) لعام 2024م التي أقيمت فعالياتها بمدينة سولنوك بجمهورية المجر خلال الفترة (3-12) من الشهر الجاري.

وأشاد اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العماني بالإنجاز الذي حققه الفريق الوطني للقفز الحر، حاثا إياهم على مواصلة العطاء والمحافظة على الإنجازات المشرفة التي حققوها، مثمنا الجهود التي تبذلها الفرق الرياضية بالجيش السلطاني العماني في مختلف المحافل، متمنيا لهم التوفيق في الاستحقاقات الرياضية القادمة.

وكان الفريق الوطني للقفز الحر بمظلات سُلطان عُمان بالجيش السُّلطاني العُماني قد توج بالمركز الأول عربياً وخليجياً والثالث آسيويا والعاشر عالمياً في ختام منافسات بطولة العالم العسكرية للقفز المظلي (السيزم)2024م، والتي أقيمت فعالياتها بمدينة سولنوك بجمهورية المجر على مدى 10 أيام. وشهدت بطولة العالم العسكرية للقفز المظلي (السيزم) في نسختها السادسة والأربعين مشاركة ما يزيد على(400) قافز يمثلون أكثر من ( 40) دولة من مختلف دول العالم، حيث حقق الفريق الوطني للقفز الحر مراكز متقدمة ضمن جولاته المختلفة التي شهدت الكثير من المنافسة والمستويات الفنية العالية والدقة في السقوط على الهدف حققها المشاركون في المسابقة.

وجاءت هذه المشاركة الخارجية للفريق الوطني للقفز الحر في إطار الخطط التأهيلية والتدريبية التي تنتهجها قيادة الجيش السلطاني العماني للمنافسة على حصد الألقاب الرياضية العسكرية، وتعزيز مستوى الأداء الرياضي، واللياقة البدنية، والمهارات الفنية، وإدامة المستوى العالي للفرق الوطنية التي تمثل سلطنة عُمان في المحافل الإقليمية والدولية، وبما يحقق الأهداف المنشودة.

وقال المقدم الركن مظلي سيف بن سالم التوبي رئيس وفد الفريق الوطني للقفز الحر: شارك الفريق الوطني للقفز المظلي الحر في هذه البطولة إلى جانب (45) فريقا من مختلف دول العالم، وبدأ فريقنا استعداداته الأولية في سلطنة عمان، ثم انتقل إلى معسكر تدريبي خارجي في جمهورية سلوفينيا ، وبعدها شارك في بطولة كأس أوروبا (بليد) في جمهورية سلوفينيا استعدادًا لهذا الحدث المظلي، الذي شهد حضوراً جماهيريا عسكريا ومدنيا،مضيفا أن الفريق الوطني للقفز الحر بذل جهودا كبيرة وقدّم أداءً مشرفا خلال جولات المسابقة محققاً بذلك نتائج متقدمة على الصعيد الإقليمي والعالمي.

بينما قال النقيب مظلي عبدالرحيم بن مفتاح الريامي قائد الفريق الوطني للقفز الحر: تمكن الفريق الوطني للقفز الحر بمظلات سلطان عمان بالجيش السلطاني العماني من إضافة إنجاز آخر إلى سجله الحافل بالإنجازات، فقد استطاع الفريق بمهاراته العالية الحصول على المركز العاشر عالمياً في لعبة الدقة على الهدف في بطولة العالم العسكرية (السيزم) في دورتها (46) بجمهورية المجر ، والمركز الثالث آسيويا والأول خليجيا وعربيا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الجیش السلطانی العمانی بطولة العالم العسکریة فی بطولة

إقرأ أيضاً:

«دبي للقفز بالمظلات» تنطلق 28 نوفمبر

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة لجنة تداول المواد البترولية في أبوظبي تعقد اجتماعها الثالث لعام 2024 محمد بن سليم يلتقي رئيسة بيرو


تُقام بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات، من 28 نوفمبر، إلى 4 ديسمبر المقبل، بنادي سكاي دايف دبي، في منطقة الميناء السياحي.
وتشهد البطولة التي ينظمها اتحاد الرياضات الجوية، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وبإشراف من الاتحاد الدولي للرياضات الجوية، مشاركة كوكبة من أقوى منتخبات العالم التي تحرص على الظهور في الحدث سنوياً، باعتباره من أولويات أجندة الاتحاد الدولي، ومن أبرز الأحداث العالمية.
وتستهل اللجنة المنظمة للحدث العالمي تحضيراتها باجتماع، يترأسه نصر حمودة النيادي، رئيس اتحاد الرياضات الجوية، في الحادية عشرة صباح السبت.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان العامة يتفقد عددا من الوحدات والمواقع العسكرية
  • برعاية حمدان بن محمد.. بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات تنطلق 28 نوفمبر
  • «دبي للقفز بالمظلات» تنطلق 28 نوفمبر
  • قيادة التيار: خطة لشق التكتل وتقشيطه خمسة نواب
  • المنتخب الوطني للشباب يصل كرواتيا للمشاركة في بطولة كأس العالم للجوجيتسو 2024
  • 10 لاعبين خارج الزمالك بعد وداع بطولة الكأس
  • "تيكن 8" و"ببجي" تفتتحان بطولات آخر أسابيع كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • الكتلة الوطنية حمّلت الوطني الحر مسؤولية فشل وزارة الطاقة: وعود الكهرباء 24/24 باتت أضحوكة وطنيّة
  • موعد مباراة الزمالك في الكونفدرالية عقب توديع كأس مصر والقنوات الناقلة
  • عاجل.. تفاصيل مراسم قرعة بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب" بمشاركة الزمالك