قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة صاحب مصنع لجلسة 6 أغسطس، بتهمة قتل شريكه بسبب بيع آلات خاصة بالمصنع دون علمه.

وأقر المتهم أمام جهات التحقيق المختصة بنيابة الأميرية بارتكابه جريمة قتل شريكه لقيامه ببيع آلات خاصة بالمصنع دون علمه، ورفض إعطاءه نصيبه فيها، فنشبت بينهما مشاجرة انتهت بطعن المجنى عليه بسلاحه الأبيض الذى كان بحوزته.

وكانت نيابة الأميرية، قد أمرت بإحالة المتهم بقتل شريكه باستخدام سلاح أبيض مطواة بمنطقة الأميرية لمحكمة الجنايات.

وفى سياق اخر فقد احالت محكمة جنايات طنطا اليوم ،أوراق متهمين في قضية اختطاف وقتل شخص بعد أن قاما باختطافه بالتحايل والتخلص منه بطعنات نافذة في الرقبة إلي فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما، وذلك بعد سماع المرافعات وطلبات الدفاع.

إحالة أوراق المتهمين باختطاف وقتل شخص في الغربية للمفتي

وتعود التفاصيل إلى أن المتهمين "محمود م، وعمرو ر" خطفا بالتحايل المجني عليه "شعبان عبدالله الصفتي" بأن استدرجه المتهم الثاني زعما شراء مواد مخدرة فاصطحبه للمتهم الأول مستدرجينة بدراجة آلية قيادة المتهم الثاني إلى أحد الطرق غير المطروقة باعدين بينه وبين زوية ليتمكنا من تنفيذ جريمتهم محل التهمة اللاحقة علي النحو المبين بالتحقيقات.

كما جاء في قرار الإحالة أنهما قتلا المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار المصمم علي ذلك بأن بيتا النية وعقدا العزم على الخلاص منه إثر علاقة عاطفية جمعت بينه وبين زوجة شقيق المتهم الأول وحال علم الأخير بها تدبر أمره بهدوء وروية لتنفيذ ما انتواه وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض "مطواه" مرتكبا والمتهم الثاني الجريمة محل الاتهام السابق، وما إن ظفر به علي أثرها حتي عاجلة بطعنتين بالسلاح الأبيض استقرتا برقبته محدثًا إصابته الواردة بتقرير الصفة التشريحية وذلك حال تواجد المتهم الثاني علي مسرح الجريمة للشد من ازرة وتمكينة من ارتكاب جريمته قاصدين بذلك إزهاق روحه.

واختتم أمر الإحالة أن المتهمين سرقا المنقولات المبينة وصفا وقدرا بالأوراق المملوكة للمجني عليه سالف الذكر بأن تواجدهما بالطريق العام محل ارتكاب الجريمتين السابقتين، وما أن اتماهما حتي استوليا علي المنقولات المملوكة للمجني عليه من هاتف محمول ومبلغ مالي ومتعلقات شخصية حال حمل المتهم الأول السلاح الأبيض حيث حازا وأحرزا دون مسوغ قانوني سلاحا أبيض «مطوتين - خنجرين - سكين» والمستخدم أحدهم «مطواة» في ارتكاب الجريمة محل التهمة الثانية.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة كفر الزيات، يفيد بورود بلاغ بالعثور علي جثة لشاب في العقد الثالث من العمر، ملقاة داخل مستنقع مياه «بركة» وبها آثار طعنات في الرقبة، وشبه متحللة، بقرية منصورية الفرستق التابعة لدائرة المركز.

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية، وسيارة إسعاف إلى محل الواقعة وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، أن الجثة لشاب يدعى «شعبان الصفتي» مقيم بقرية منصورية الفرستق، وبها آثار طعنات في الرقبة، وتبين أن السبب وراء ارتكاب الواقعة، هو شك المتهم الأول في المجني عليه أنه على علاقة بزوجة شقيقه، وما أن تأكد أن هناك علاقة بينهما، قام باستدراج المجني عليه، بواسطة المتهم الثاني سائق توك توك، بزعم شراء مواد مخدرة، وما إن ظفر به المتهم الأول، باغته بطعنة نافذة في الرقبة، وقام بذبحه والتخلص من الجثة داخل بركة مياه وتم العثور عليه بعد عدة أيام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة محاكمة صاحب مصنع تهمة قتل شريكه مشاجرة سلاحه الأبيض المتهم الثانی المتهم الأول المجنی علیه فی الرقبة

إقرأ أيضاً:

محاكمة المتهم الأول لسرقة القرن هي محاكمة النظام الطائفي الفاسد

آخر تحديث: 22 غشت 2024 - 11:07 صبقلم: جمعة عبد الله من خلال المقابلة التلفزيونية , دافع المتهم الأول ( نور زهير ) الذي أدين بسرقته الامانات الضريبية , تتراوح قيمتها المالية بين ( 2,5 الى 5 مليارات دولار ) . طالب بحقه الشرعي في محاكمة علنية وشرعية , وانه مستعد تمام الاستعداد ان يقف بين القضاء العراقي , ليكشف كامل خفايا صفقة القرن والمتورطين فيها , ومن كان يقف وراءها , وادعى بأنه لم يسرق دينار عراقي واحد من الدولة , وأن ما قام به يقوم به أي مصرفي آخر مقابل عمولة مالية , وانه قام بتسهيلات تهريب الأموال المسروقة من الدولة العراقية الى الخارج مقابل عمولة مالية لمصرفه , وهي مسألة طبيعية في عمل المصارف الاهلية في ظل النظام الحاكم , ولكن هذه الفضيحة الكبرى , تدلل بدون شك على فساد النظام الطائفي , بالفساد السياسي والمالي والاداري والاخلاقي حتى الفساد الديني , وأصبحت النخبة السياسية الحاكمة , فاسدة من قمة رأسها الى اخمص قدميها , غارقة في بحر الفساد , وتكوين المصارف وهمية وفاسدة , بتقديم كل التسهيلات لتهريب الاموال المسروقة , مقابل عملة ضخمة تدفع لهذه المصارف, وكل المؤشرات تدل ان هذه صفقة سرقة القرن تصل الى 8 مليارات دولار او اكثر في زمن الرئيس الوزراء السابق ( مصطفى الكاظمي ) الذي قدم تسهيلات جمة في عمليات السرقة والنهب , وأنه خدم الفاسدين اكثر من غيره , للحفاظ على منصب رئيس الوزراء . وأن يكون حامياً للفساد والفاسدين. وكانت الامور تجري في سرعة النهب والسرقة تحت مظلة القانون وحمايته , كأن الامور تجري بشكل طبيعي لا غبار عليها , تجري مثل عقارب الساعة . وهذا ما يدفعنا الى السؤال , اذا كانت عمولة الأموال المهربة ’ تدفع للمصرف الذي تولى مهمة التهريب , ان يأخذ مبلغ 5 مليار دولار . فكم قيمة المبلغ المهرب والمسروق ؟؟ ولهذا لا يمكن معرفته , ولا يمكن إجراء محاكمة علنية لانها توجه اصابع الاتهام والجريمة إلى النخبة السياسية الحاكمة , والأسماء الكبيرة الحاكمة , ولا يمكن ان يخاطر السيد محمد شياع في منصبه وضياعه . في تلبية مطلب المحاكمة العلنية العادلة ’ ولكن مسموح له ان يقوم بالمسرحيات التهريجية سخيفة , مثل عرض رفوف من العملة العراقية تقدر قيمتها 30 مليون دولار , يدعي استرجعها من المليارات الدولارية المسروقة ,و اعتبرها انجاز عظيماً له وإلى الحكومة , وعلى اثرها اطلق سراح المتهم باختلاس المليارات الدولارية ( نور زهير ) واصبح طليقاً دون تبعات قانونية . ولكن المتهم الأول تجاسر في طلب اجراء محاكمة علنية , ليكشف اسرار سرقة القرن . وهنا تكمن معضلة السيد محمد السوداني , الذي اعطى البرهان بأنه المدافع الامين عن الفساد والفاسدين في تغطية ,سرقة القرن, ربما تلفلف القضية وتغلق الى الابد , باسترجاع مبلغ آخر قيمته 30 مليون دولار , ويكفي المؤمنين شر القتال , ويحصل المتهم الأول ( نور زهير ) على براءة كاملة وتغلق القضية لعدم كفاية الادلة , وعمليات الفساد تجري بشكل كامل , بسرقة عشرت المليارات الدولارية من ضلع الشعب المغلوب على أمره , وإعطاءه مضغة الخرافات الدينية لكي يتسلى بها كمن يمضغ القات , وفق مبدأ اسرق واسرق ثم اسرق , ولكن تذكر التمن والقيمة لكي تغفر على ذنوبك وتحصل صكوك الغفران والبراءة , , حتى لو كانت السرقة بعشرات المليارات الدولارية .

مقالات مشابهة

  • ابرز أحكام الأسبوع|تأجيل محاكمة أحمد فتوح والمؤبد للمتهمين بالاتجار في الأعضاء البشرية
  • التصريح بدفن جثمان ضحية صديقه في المرج
  • ضبط 182 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية
  • محاكمة الممثل جيرار ديبارديو بتهمة اغتصاب هذه الممثلة
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخصين وشروعهم في قتل آخرين بالقليوبية
  • الادعاء الفرنسي يطالب بمحاكمة نجم كبير بتهمة اغتصاب ممثلة شابة
  • محاكمة المتهم الأول لسرقة القرن هي محاكمة النظام الطائفي الفاسد
  • حبس المتهم بدهس شخص ببولاق الدكرور
  • تأجيل محاكمة تاجر أغنام بتهمة قتل حلاق في الفيوم لـ أكتوبر المقبل
  • ناقد رياضي : تحرك الزمالك في دعم أسرة ضحية حادث فتوج جاء متاخرًا