اختتم المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، جولته بمركز أبوكبير بمتابعة سير العمل بالمركز التكنولوجي بأبو كبير، للوقوف على إجراءات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء المقدمة من المواطنين، طبقاً للائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023م، وذلك في حضور المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ، والسيد عبد الرازق رئيس مركز ومدينة أبو كبير.

وأطمأن المحافظ من العاملين بالمركز التكنولوجي على تطبيق المنظومة الجديدة لتلقي طلبات التصالح بكل سهولة ويسر، مؤكداً ضرورة التيسير على المواطنين، وتسهيل الإجراءات للإنتهاء من ملفات التصالح، وإنجاز أكبر قدر ممكن منها في أقل وقت ممكن، موجهاً بتوفير كافة سبل الراحة لذوي القدرات والهمم وكبار السن أثناء تقديم الخدمة.

 

حرص المحافظ على الإستماع إلى المواطنين للتعرف على المعوقات أو المشكلات التي قد تواجههم في تقديم طلبات التصالح، موجهاً بحل أي مشكلة فوراً وتقديم كافة سبل الدعم اللازم لهم، وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بهم في سهولة ويسر.

وأكد المحافظ أن ملف التصالح في مخالفات البناء يأتي على قائمة أولويات العمل خلال الفترة الحالية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتذليل كافة العقبات أولاً بأول، وتبسيط الإجراءات على المواطنين، وتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي والهام.

وفي سياق متصل، كلف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، المهندس عبدالكريم عوض الله مدير مديرية تموين الشرقية، بالتنسيق مع  مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء؛ بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وقد توجهت حملة تموينية من إدارة تموين أولاد صقر برئاسة محمد شعير مدير الإدارة ومفتشي الإدارة، للتفتيش على أصحاب الأنشطة التجارية والمخابز، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية، وتوافر السلع.

 واسفرت جهود الحملة عن ضبط عدد من المخالفات، وجاءت على النحو التالي: ضبط 6 مخالفات إثبات حالة لعدم إعطاء المواطن بون الصرف وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم نظافة أدوات العجين.

كما تمكنت الحملة من تحرير المحضر رقم ٧٧٧٥ لعام ٢٠٢٤ جنح أولاد صقر، لحيازة وبيع أسمدة مجهولة المصدر، وتم التحفظ على 5 طن سماد كبريتات الكالسيوم مجهول المصدر معبأ داخل ١٠٠ شيكارة زنة كل شيكارة ٥٠ كيلو جرام، كما تم تحرير المحضر رقم ٧٧٧٦ لعام ٢٠٢٤ جنح أولاد صقر، لحيازة وبيع مواد بترولية بدون ترخيص وتم التحفظ على ٥٠ لتر بنزين ٨٠.

وكان رئيس مجلس الوزراء، قد شدد خلال إجتماعه مع المحافظين على تكثيف الرقابة اليومية على الأسواق والمنافذ والمعارض الثابتة والمتحركة، للتأكد من توافر السلع الأساسية والإستراتيجية بكافة المنافذ، بالتنسيق مع مسئولي وزارة التموين والتجارة الداخلية ، وكذا الغرف التجارية، لضبط الأسواق، مع أهمية التواصل مع كبار المنتجين والتجار لتوفير وإتاحة أكبر قدر من هذه السلع في الأسواق خلال الفترة المقبلة وبشكل مستمر، مؤكداً دور رؤساء المراكز والأجهزة المحلية في متابعة الأسواق المختلفة، وأن يتم التعامل بحسم مع أي محاولات لإخفاء السلع أو تخزينها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قانون التصالح الجديد سهولة ويسر التصالح الجديد مخالفات البناء محافظ الشرقية سير العمل المركز التكنولوجي ذوي القدرات المنظومة

إقرأ أيضاً:

حصاد التنمية المحلية فى أسبوع.. تيسيرات التصالح في مخالفات البناء الأبزر

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي قدمتها الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، خلال الفترة من يوم الجمعة 16 وحتى الخميس 22 أغسطس الجاري 2024، حيث يرصد أبرز تلك الأنشطة التي جاءت كالتالي:

السبت 17 أغسطس

تفقدت وزيرة التنمية المحلية، مع الصحفيين مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمقر ديوان عام الوزارة ، للتعرف على جهود المركز في تقديم خدمات الطوارئ والمرافق واحتواء الأزمات وإدارتها بكفاءة عالية وإحكام تام في أقل وقت ممكن والحفاظ علي خصوصية بيانات الدولة المصرية .

وأكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، أن تنمية قدرات العاملين بالإدارة المحلية وبناء وتأهيل صف قيادي ثاني يأتي على رأس أولوياتها.

الأحد 18 أغسطس

استعرضت وزيرة التنمية المحلية، الموقف التنفيذي لمشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والذى يتم تنفيذه بالتعاون بين الحكومة المصرية والبنك الدولى على أرض محافظات سوهاج وقنا وأسيوط والمنيا، وجرى بحث متطلبات المرحلة القادمة للإسراع بمعدلات تنفيذ مشروعات البرنامج من جهة وتعظيم الأثر التنموي لمخرجاته على عموم محافظات الجمهورية والتكامل مع المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» من جهة أخرى.

وزارت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، مقر مجلس النواب للقاء هيئة مكتب لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجيني رئيس اللجنة، حيث جرى عقد لقاءً موسعاً استمر لأكثر من ٣ ساعات في إطار الدعوة الموجهة لوزيرة التنمية المحلية، وذلك بحضور المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

الاثنين 19 أغسطس

شاركت وزيرة التنمية المحلية ، في الاجتماع الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة ما يُتخذ من خطوات في إطار تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وذلك بحضور المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعدد من قيادات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والجهات المختصة.

الثلاثاء 20 أغسطس

أكدت وزيرة التنمية المحلية، أن برنامج مشروعك ساهم في تنفيذ أكثر من 212,8 ألف مشروع للشباب بقروض بلغت حوالي 29,2 مليار جنيه، وساهمت هذه المشروعات في توفير أكثر من مليون و 442 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات.

الأربعاء 21 أغسطس

استقبلت وزيرة التنمية المحلية، السفيرة مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة  لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات على مستوي مجالات عمل الإدارة المحلية.

الخميس 22 أغسطس

شاركت وزيرة التنمية المحلية، في الاجتماع الرابع للمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، برئاسة الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كما شاركت في متابعة الموقف الخاص بجاهزية المتحف المصري الكبير للافتتاح، و أعمال تطوير المنطقة المحيطة به.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: تلقينا 80 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يشدد على متابعة ملفات التصالح في مخالفات البناء  
  • حصاد التنمية المحلية فى أسبوع.. تيسيرات التصالح في مخالفات البناء الأبزر
  • اجتماع تنسيقي للسكرتير العام لبحث إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنيا: استقبال 3230 طلباً للتصالح علي مخالفات البناء
  • محافظ المنيا: استقبال 3230 طلب تصالح على مخالفات البناء في مركز مطاي
  • استقبال 3230 طلبًا للتصالح على مخالفات البناء واستخراج 313 شهادة بيانات بمركز مطاي
  • محافظ الجيزة: إصدار 18 ألف شهادة بيانات تصالح في مخالفات البناء
  • توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة بشأن التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة يتابع نسب الإنجاز بملف التصالح في مخالفات البناء