الأسبوع:
2024-08-24@04:38:31 GMT

كيف استعد بايدن وترامب قبل المناظرة الثانية؟

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

كيف استعد بايدن وترامب قبل المناظرة الثانية؟

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عزمه على أن يخوض "في سبتمبر" المقبل مناظرة ثانية مع منافسه الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة دونالد ترامب بعد مناظرتهما الأولى التي جرت في نهاية يونيو.

وقال بايدن في مقابلة مع شبكة "إن بي سي" التلفزيونية "سأناظره في الوقت الذي اتّفقنا فيه على المناظر في سبتمبر".

وكانت الحملتان الانتخابيتان لبايدن وترامب اتّفقتا على تنظيم مناظرتين بينهما، جرت أولاهما في أتلانتا في يونيو، وكان أداء بايدن فيها كارثياً.

وإثر تلك المناظرة تساءل العديد عمّا إذا كان بايدن سيعيد الكرّة وسط مطالبة أعداد متزايدة من الديموقراطيين بانسحاب من السباق الرئاسي.

ويواجه بايدن هذه الدعوات وسط شكوك تتعلق بكفاءته العقلية أثارها أداؤه خلال المناظرة عندما واجه صعوبة في إنهاء جمل أو إيصال فكرة متماسكة.

كيف استعد بايدن وترامب في المناظرة الأولي؟

كان بايدن يجتمع في الجلسات التحضيرية مع بعض أقرب مستشاريه في كامب ديفيد، المنتجع الرئاسي الريفي في جبال ماريلاند الهادئة.

كما استعد بايدن مع رون كلاين، رئيس أركانه السابق، الذي ساعده أيضا في الاستعداد لخطاب حالة الاتحاد في مارس.

وحسب الشبكة فقد كان بوب باور، الذي عمل مستشارا للبيت الأبيض في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، يلعب دور دونالد ترامب في المناظرات الصورية.

دونالد ترامب

في المقابل، كان ترامب يشارك في سلسلة من "المناقشات السياسية غير الرسمية"، بحسب حملته.

وفي هذه الجلسات، اجتمع مع ترامب مع المشرعين بما في ذلك اثنين على الأقل من المتنافسين على منصب نائب الرئيس، ماركو روبيو وجي دي فانس.

كما اجتمع ترامب مع خبراء السياسة وكبار المستشارين والحلفاء الخارجيين حول مجموعة من المواضيع من الإجهاض إلى الجريمة.

وقال السيناتور الجمهوري جي دي فانس في مقابلة مع قناة فوكس نيوز الأسبوع الماضي" (ترامب) يفكر في كيفية ترجمة هذه الموضوعات المهمة جدًا إلى رسالة فعالة".

اقرأ أيضاًبايدن: مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس الأمريكي «يحابي الأثرياء»

مناظرة 60 حالة شهرياً بوحدة العلاج بالإنزيم التعويضي بمستشفي سوهاج الجامعي القديم

بايدن: سوء أدائي في مناظرة ترامب يرجع إلى إرهاق السفر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن ترامب دونالد ترامب أتلانتا بايدن وترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب يستعدّ لإطلاق منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، يوم الخميس، أنه بصدد إطلاق منصة عملة مشفرة تحت اسم "ذا ديفيانت وانز"، دون الكشف عن أي تفاصيل إضافية تتعلّق بطبيعة المشروع أو تاريخ إطلاقه.

اعلان

وكتب عبر منصته تروث سوشال: "لفترة طويلة، ظل المواطن الأميركي العادي يتعرض للضغط من قبل البنوك الكبرى والنخب المالية. لقد حان الوقت لنتخذ موقفًا معًا".

ستتم إدارة المشروع، الذي يزال غير واضح المعالم، من قِبل منظمة ترامب وهي شركة عائلية قابضة.

تم طرح المشروع من قبل اثنين من أبناء المرشح الجمهوري للبيت الأبيض. وكان إريك ودونالد الابن، رئيسا منظمة ترامب، قد وصفا المشروع في الأسابيع الأخيرة بأنه "عقارات رقمية".

وصف إيريك ترامب، في صحيفة نيويورك بوست، المنصة بأنها ”ضمانات يمكن لأي شخص الوصول إليها على الفور“. وفي مجال التمويل، تشير الضمانات إلى الأصول المودعة مقابل الحصول على قرض، ولم يحدد إريك ترامب كيفية عمل هذا النظام، ما ترك الصحافة المتخصصة في حالة من الشكوك حتى الآن.

كان دونالد ترامب تاريخياً ناقداً للأصول المشفرة، ووصفها بأنها "عملية احتيال"، ولكنه بدأ في تغيير موقفه تماماً منذ أقل من عام ويقدم نفسه الآن على أنه المرشح المؤيد للعملات الرقمية.

وفي نهاية شهر تموز/ يوليو، ألقى خطابًا في مؤتمر البيتكوين في ناشفيل بولاية تينيسي، ووعد بأنه إذا أُعيد انتخابه سيكون "الرئيس المؤيد للابتكار والمؤيد للبيتكوين الذي تحتاجه أميركا". أما زميله المرشح، جيمس ديفيد فانس، فهو مدافع صريح عن البيتكوين.

المرشح الرئاسي الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب يتحدث في مؤتمر بيتكوين 2024 السبت، 27 يوليو 2024Alex Brandon/ APقضية رئيسية في الحملات السياسية

بعد أن كان موضوعًا هامشيًا في الحملات الرئاسية الأميركية السابقة، أصبحت الأصول المشفرة قضية مركزية لدى الحزبين الرئيسيين في العام 2024.

وقد اكتسبت هذه الاستثمارات المحفوفة بالمخاطر شعبية كبيرة خلال فترة ولاية جو بايدن في منصبه، والتي أدت أيضًا إلى إفلاس شركة "إف تي إكس" العملاقة في هذا القطاع، وسط مجموعة من المخالفات.

ومن جهة أخرى، اهتم المرشحون بهذا الموضوع لأنه أصبح مصدرًا رئيسيًا لتمويل حملاتهم الانتخابية.

Relatedترامب يطالب محكمة أميركية بتأجيل النطق في قضيته إلى ما بعد الانتخابات ترامب: إيران تقف وراء اختراق حملتي الانتخابية لأنها "لم تكن سعيدة بحمايتي لشعوب الشرق الأوسط"ترامب يحذر مجدداً من حرب عالمية ثالثة بسبب التوتر في الشرق الأوسط

فقد أظهرت دراسة أجرتها منظمة ”المواطنون المتحدون“ غير الحكومية، التي تقوم بحملات من أجل مزيد من الشفافية في تمويل الحياة السياسية في الولايات المتحدة، أن 48% من التبرعات التي قدمتها الشركات للحملتين الانتخابيتين جاءت من شركات في قطاع العملات الرقمية في عام 2024.

وإجمالاً، مثلت هذه التبرعات أكثر من 120 مليون يورو، ولا تأخذ في الحسبان تلك التي قدمها الأفراد - مثل إيلون ماسك، وهو من أشد المؤيدين للعملات الرقمية، والذي أنشأ صندوقًا لدعم حملة ترامب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: قرية بلغارية تجذب السياح بلوحات فنية لمارلين مونرو وترامب وأينشتاين وغيرهم من المشاهير "نحن في خطر".. تهديدات بالقتل تُلزم ترامب على قطع مقابلة تلفزيونية ترامب يعد بتعيين إيلون ماسك في إدارته إذا فاز بالانتخابات: هل تكون وزارة الطاقة من نصيبه؟ أسواق العملات دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next

مقالات مشابهة

  • فجر خلافات عائلية.. روبرت كنيدي ينسحب من الانتخابات ويدعم ترامب
  • هاريس وترامب يقتربان من النهاية في سباق محتدم إلى البيت الأبيض
  • هاريس وترامب في الفاصل الأخير من سباق محتدم إلى البيت الأبيض
  • ترامب يستعدّ لإطلاق منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة
  • العدل الأمريكية توجه اتهامات لرجل هدد بقتل بايدن وكامالا هاريس وأوباما
  • الإنتخابات الأميركية: شعبية كامالا هاريس تتزايد وترامب في خطر
  • بيل كلينتون: أنا أصغر من ترامب ولا أفكر في الرئاسة (شاهد)
  • مجرد كلام ويعشق الأضواء.. حلفاء لترامب يدعمون هاريس في مؤتمر الديمقراطيين
  • أوباما: هاريس”صفحة جديدة للولايات المتحدة” وترامب “خطير”
  • كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024: مواجهة مرتقبة مع دونالد ترامب