أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن المحافظة جادة في تنفيذ تكليفات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ بالنهوض بالقطاع الصحي، ورفع المعاناة عن كاهل المرضى، وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة لهم.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمتابعة سير إنتظام العمل بمستشفى أبو كبير المركزي، والوقوف على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المؤداه للمرضى والمترددين على المستشفى، وذلك في حضور المهندسة لبني عبد العزيز نائبة المحافظ، والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، وأحمد حمدي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، والسيد عبد الرازق رئيس مركز ومدينة أبو كبير ، والدكتورة أميرة عبد الله مديرة مستشفي أبو كبير المركزي.

بدأ المحافظ جولته التفقدية بمتابعة سير العمل بقسم الإستقبال والطوارئ بالمستشفى، والذي يضم 10 أسرة، ويستقبل شهرياً مالا يقل عن 5500 حالة مرضية، فضلا عن إصابات الحوادث، وذلك لتقديم خدمات الفحص والتشخيص ثم التحويل للقسم المناسب داخل المستشفى لإستكمال مرحلة العلاج.

إطمأن المحافظ على الحالة الصحية لعدد من المرضى بالقسم واستفسر منهم عن مستوى الخدمة المقدمة لهم، مؤكداً أن صحة المواطن تأتي على أولويات أجندة العمل التنفيذي، ونسعى جاهدين للوصول إلى مجتمع صحي آمن وسليم يشارك في بناء وتنمية الوطن.

حرص المحافظ على تفقد الصيدلية بقسم الإستقبال والطوارئ، واستفسر من الصيادلة عن مدي توافر الأدوية والأمصال، مشدداً على ضرورة التأكد من حفظها بطريقة آمنة مع إجراء المراجعة الدورية لتواريخ الصلاحية المدون عليها، واطمأن من مدير المستشفى على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بصورة كافية، وصرفها للحالات المرضية وتقديم خدمه طبية لائقة لهم.

وتابع المحافظ سير العمل بوحده الغسيل الكلوي والتي تضم 68 ماكينة غسيل كلوي تقدم الخدمة لعدد  209 مريض شهرياً، منهم 6 ماكينات مخصصة لمرضى فيروس C يتردد عليها 24 مريض و 62 ماكينة لمختلف الحالات، وذلك بإجمالي عدد 2373 جلسة شهرياً، ليؤكد المحافظ على مديرة إدارة المستشفى باستمرار إجراء أعمال الصيانة للأجهزة المستخدمة بصفة منتظمة حفاظاً على أرواح المرضى.

وإنتقل المحافظ لتفقد أعمال الإنشاء الجارية بمستشفى أبو كبير المركزي الجديد، والمكون من 6 طوابق تضم أقسام العمليات بقوة 6 غرف، وقسم العناية المركزة بقوة 15 سرير، وقسم العناية المركزة للمبتسرين بقوة 23 سرير، وقسم الإقامة الداخلية بقوة 164 سرير، بالإضافة إلى 13 عيادة خارجية ، وذلك بتكلفة إجمالية 820 مليون جنيه.

ووجه المحافظ؛ وكيل وزارة الصحة بالمتابعة المستمرة للشركة المنفذة للتأكد من إلتزامها بالجدول الزمني المحدد لنهو الأعمال، ودخول هذا الصرح الطبي الكبير الخدمة ليُساهم في الإرتقاء بالمنظومة الصحية، وتقديم خدمات صحية وعلاجية مميزة لأبناء المحافظة.

وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، أن مستشفى أبو كبير المركزي يقدم خدمات الإستقبال والطوارئ والعناية المركزة وعناية الجهاز الهضمي والمناظير وقسم العمليات وقسم الكلي الصناعي والمعامل والأشعة وبنك الدم ومعمل الأسنان والحضانة، بالإضافة إلى العيادات الخارجية لإجراء الكشف الطبي على حالات ( أنف وأذن - رمد -عظام – جراحه - غيار - نساء وولادة - باطنة – جلدية – أطفال – أسنان - علاج طبيعي - صدر – كلى – عقر - تنظيم أسرة)، ويضم 172 سرير و 15 عيادة خارجية في كافة التخصصات الطبية، ومزود بقسم للأشعة المقطعية والعادية والسونار والإيكو والدوبلر ورسم القلب والموجات فوق الصوتية ومناظير المعدة والجراحة والعظام، ومزود ببنك الدم التجميعي وصيدليات لصرف العلاج، وقسم للعلاج الطبيعي و 16 حضانة أطفال و 68 ماكينة غسيل كلوي .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ابو كبير المركزي نساء وولادة خدمة صحية وعلاجية التضامن الاجتماعي محافظ الشرقية رئيس الجمهورية القطاع الصحي الصيدلية الصلاحية أبو کبیر المرکزی وکیل وزارة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يستوقف عامل نظافة ويوجه بمراجعة أدوات جمع القمامة تخفيفاً عليهم

استكمل اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، جولته داخل مركز ومدينة مطاى، بمتابعة الحالة العامة بالشوارع والميادين الرئيسية والفرعية داخل دائرة المركز والوقوف على مستوى النظافة العامة والخدمات والمرافق والوضع المروري ومدى تحقيق السيولة المرورية، مؤكداً ضرورة منع أي تعديات أو اشغالات على حرم الطريق العام، والالتزام بخطوط التنظيم للشوارع وعدم المساس بالرصيف لأنه ملك الجميع.

شدد المحافظ على تكثيف أعمال النظافة ورفع الاشغالات من جانبي الطريق العام وأمام المحلات التجارية مع ضرورة توعية المواطنين بالالتزام بوضع المخلفات داخل الصناديق المخصصة لهذا الغرض وعدم تركها خارج أو بجانب الصندوق، حفاظا على الصحة العامة والبيئة والشكل الحضاري للمنطقة أو الحى، مناشدا ًالمواطنين التعاون مع الأجهزة التنفيذية في الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، والإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات قد تؤثر على البيئة والصحة العامة.

وخلال جولته، استوقف المحافظ أحد عمال النظافة أثناء تأدية مهام عمله بأحد الشوارع، حاملاً المعدات التي يستخدمها خلال مباشرة أعمال النظافة ورفع المخلفات حيث تبين ثقل المعدات وعدم كفاءتها لمباشرة الأعمال على أكمل وجه، مما يتسبب في إجهاد العمال، موجهاً رئيس المركز بمراجعة كافة معدات وأدوات النظافة لاختيار الملائم منها تيسيراً عليهم وتخفيفاً عن كاهلهم وبما يعود بالنفع أيضاً على انجاز الأعمال والارتقاء بمنظومة النظافة العامة داخل المركز، كما استمع اللواء "كدوانى" إلى عدد من مطالب أهالى مطاى، موجها التضامن والوحدة المحلية بدراسة بعض الحالات والوقوف على احتياجاتهم.

رافق المحافظ خلال جولته عويس قاسم رئيس مركز مطاي، دكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين، ومسئولى التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يكرم وكيل وزارة التضامن بعد نقله للعمل فى جنوب سيناء
  • محافظ أسيوط يكرم وكيل وزارة التضامن لنقله وكيلا للوزارة بجنوب سيناء   
  • محافظ أسيوط: تخصيص أراضي أملاك دولة لإقامة أجنحة بمدارس منفلوط وأبوتيج   
  • محافظ الدقهلية: المواطن شريك في الحفاظ علي نظافة الشوارع بالإلتزام بإلقاء القمامة بأماكنها المخصصة
  • محافظ جدة يُدشّن فرع “جادة 30”
  • محافظ المنيا يستوقف عامل نظافة ويوجه بمراجعة أدوات جمع القمامة تخفيفاً عليهم
  • محافظ جدة يُدشّن فرع “جادة 30” ببنك التنمية الاجتماعية
  • الإشغالات والتعديات.. صداع في رأس أهالي الزقازيق
  • محافظ الجيزة يتابع نسب الإنجاز بملف التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ سوهاج يشكل لجنة لتفتيش مصانع البوتاجاز