وافق المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة، على إطلاق اسم النائب الراحل الدكتور محمود بكرى عضو مجلس الشيوخ، على أحد شوارع المعصرة والمعروف باسم شارع المقابر " سيجوارات".

وجاء ذلك فى جلسة المجلس المنعقدة صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة.

وياتى ذلك تقديرا لجهود النائب الراحل الدكتور محمود بكرى، وتخليدا لذكراه، حيث كان النائب الراحل نائبا عن الدائرة 24 بحلوان ومايو والتبين والمعصرة.

هذا وقد وافق المجلس أيضا على إطلاق اسم 3 يوليو علي الكوبري الذي يتم تنفيذه علي نهر النيل كامتداد لمحور حسب الله الكفراوي، و تعديل اسم مدرسة الاعدادية المهنية بنين، ليصبح مدرسة فاطمة الزهراء الاعدادية المهنية بنات بحي الوايلي، واسم مدرسة منشاة جمال عبد الناصر ليصبح مدرسة عثمان بن عفان بحي التبين، واسم مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية ليصبح مدرسة جمال عبد الناصر الاعدادية بنين بحي منشاة ناصر.

كما وافق المجلس على تعديل إسم مدرسة سكة الوايلي ليصبح مدرسة مصر الحديثة الرسمية لغات بحي حدائق القبة، كما تم اطلاق اسم طريق سوق السيارات على طريق المحاجر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة القاهرة محمود بكرى 3 يوليو إبراهيم صابر النائب الراحل

إقرأ أيضاً:

سامح مهران: تكريم محمود حميدة بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

وقع اختيار اللجنة العليا لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، على الفنان محمود حميدة، ليكون ضمن المكرمين في الدورة 31، وذلك تقديرا لمسيرته الفنية الطويلة والمؤثرة في «المسرح، السينما، التليفزيون».

وأشار الدكتور سامح مهران رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، إلى أنه تلقى العديد من المكالمات والرسائل من مسرحيين وفنانين كبار فور الإعلان عن تكريم محمود حميدة، وجميعهم يثمنون اختيار حميدة للتكريم ، نظراً لمعرفتهم الوثيقة بما قدمه من عطاءات في فنون الدراما.

أبرز الأعمال المسرحية للفنان محمود حميدة

وأكد مهران، أن «حميدة» قام بالمشاركة في العديد من العروض المسرحية، منها «مار اصاد» للمخرج محمد عبد الهادي، و«الشبكة» على المسرح القومي للمخرج الكبير سعد أردش، كما شارك في حفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في عام 2023.

وأضاف مهران: الفنان الكبير محمود حميدة قام في عام 1996 بتأسيس استوديو الممثل مستعيناً بأهم المختصين لجعل هذا الاستوديو مركزا لتدريب وصقل المواهب الشابة، إيماناً منه بضرورة امتزاج الموهبة والمنهج العلمي، ليكون نتاج هذا التدريب صناعة كوادر فنية مؤهلة لمسايرة التطور السريع والهائل لهذه الصناعة في أوروبا وأمريكا وبلدان العالم المختلفة.

كما ساهم في مشروع الشباب مع الوكالة الألمانية للتعاون الفني ووزارة التخطيط لدعم المواهب الفنية وإنتاج مسرحية «ألوان رقع بقع» 2002، فضلاً عن إنتاج عدد من الأمسيات الشعرية للشاعر الكبير «فؤاد حداد» بتكوين فرقة عمل كاملة لتقديم تلك الأمسيات بدار الأوبرا ومعرض الكتاب الدولي ومكتبة الإسكندرية.

كما قام محمود حميدة بإنتاج حفلات موسيقية لعازف الكمان العالمي «عبده داغر» بدار الأوبرا ومعهد الموسيقى العربية والجامعات المصرية، وأنشأ معهداً خاصاً به لتعليم التمثيل وكل ما يحتاجه الممثل من دراسة تعبير الوجه وتقمص الشخصية وما شابه، وتخرج من هذا المعهد ودرس فيه الكثير من الممثلين والممثلات.

مقالات مشابهة

  • لمتابعة الكفاءة والنظافة.. نائب محافظ القاهرة يتفقد شوارع حي حدائق القبة
  • حدث ليلا.. محاولة جديدة لقتل ترامب وخناقة شوارع في الحكومة الإسرائيلية ومصر ترفض مقترحات تل أبيب
  • قصة وراء الصورة ..عربات كارو وإعلانات مخالفة أمام ديوان محافظة الدقهلية
  • مطالب برلمانية لإعادة إحياء دور الجمعات الزراعية لخدمة المزارعين
  • تضرر 33140 أسرة بفعل السيول في 14 محافظة
  • تقرير: 33,140 أسرة تضررت من السيول في 14 محافظة يمنية والحديدة الأكثر تأثراً
  • سامح مهران: تكريم محمود حميدة بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • مصطفى بكري يتفقد آخر أعمال تنفيذ مسجد الراحل محمود بكري
  • سؤال في النواب لإعادة إحياء دور الجمعيات الزراعية لخدمة المزارعين
  • "إن صحت تصريحاته".. النائب إيهاب رمزي يطالب بتكريم محافظ أسيوط